|


عبدالكريم الزامل
الهلال يُنحر..!
2022-07-14
منذ أن تم تزكية مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة الأستاذ ياسر المسحل أصبح الهلال مسيطرًا بشكل كامل على الدوري، بل إن الحدث الأسوأ في تاريخ اتحاد القدم حدث مع هذا الاتحاد بهبوط النادي الأهلي لدوري يلو.
بعض جماهير الهلال أطلقت هاشتاق الهلال يُنحر مؤكدة على هدر حقوق الهلال، وهو لا شك هاشتاق لا يعكس الواقع أبدًا، بل إن الأندية تسعى وتطالب بمثل هذا “النحر” من اللجان والحكام للهلال، يا “مرحبا” بهذا “النحر” الذي أنقذ الهلال من عقوبات الاتحاد الآسيوي، ليفتح له المجال للفوز بالبطولة الآسيوية ويا “هلا” بهذا “النحر” الذي جلب ست بطولات محلية نصفها بطولات للدوري خلال ثلاثة مواسم كرقم قياسي لم يتحقق في تاريخ الهلال منذ تأسيسه..!
هذا الهاشتاق هو لذر الرماد في العيون على ما تحقق للهلال خلال الثلاثة المواسم الأخيرة وهي عمر اتحاد القدم الحالي ثلاثة مواسم التاريخ يُسجل أنها الأفضل والأجمل في تاريخ الهلال..!
الأندية الأخرى ما زالت تعاني من اتحاد القدم ولجانه وأهمها دائرة التحكيم التي قدمت مستوى تحكيميًّا هو الأسوأ هذا الموسم في المسابقات الثلاث الدوري وكأس الملك والسوبر، أخطاء تحكيمية واضحة تسببت في تغيير مسار تلك البطولات، وما يُثير الدهشة هو تكررها دون أي تحرك نحو التصحيح..!
لجنة الانضباط ودائرة التحكيم استمرارهما دون أن يطالهما التغيير هو تأكيد على أن اتحاد القدم “راضٍ” تمامًا عن العمل الكارثي الذي قدموه هذا الموسم، وهو ما يضع أكثر من علامة استفهام حول ما يحدث ومن المستفيد..!
النصر والفيصلي هما الأكثر تضررًا هذا الموسم من أخطاء الحكام التي تسبَّبت في إبعاد الأول عن المنافسة على بطولتي الدوري والكأس فيما تسببت في خسارة الثاني لكأس السوبر وهبوطه لدوري يلو، أخطاء لا يمكن بأي حال من الأحوال غض الطرف عنها، بينما فريقا الهلال والاتحاد الأكثر استفادة من الأخطاء خلال هذا الموسم الذي توج فيه الهلال ببطولتين.

نوافذ:
ـ إعادة تشكيل لجنة الانضباط ودائرة التحكيم أصبح أمرًا ملزمًا للتحضير لموسم ناجح لا تتكرر فيه الأخطاء ما يتسبب في غياب عدالة المنافسة داخل الملعب وخارجه..!
- لجنة الاحتراف ما زالت الأنظار تتجه إليها وتترقب قراراتها بشأن قضية النصر والاتحاد وحمد الله، قرارات يجب أن تكون صارمة بحق المخطئ لحفظ حقوق الأندية من العبث..!
وعلى دروب الخير نلتقي،،،