|


تستقبل المهتمين بـ 45 ريالا.. وتضم أكاديمية وورش عمل

فيلا «باور».. تحدي بلوت و«فيفا»

صورة التقطت أمس الأول لمهتمين بالألعاب الإلكترونية يقفون أمام الفيلا الخاصة بفريق ‎«باور» بمنطقة الألعاب الترفيهية، في بوليفارد رياض سيتي في العاصمة السعودية (تويتر موسم الجيمرز)
تغطية: عبد الرحمن الضالع 2022.07.22 | 12:29 am

تستقبل الفيلا الخاصة بفريق الرياضات الإلكترونية ‎«باور» بمنطقة الألعاب الترفيهية، في “بوليفارد رياض سيتي”، المهتمون يوميًا، خلال موسم الجيمرز، المنظم في العاصمة من 14 يوليو حتى 8 سبتمبر المقبل.
ويستطيع الزائرون تحدي صناع المحتوى المفضلين لديهم في ألعاب وأنشطة عديدة، مثل تحديات لعبة «فيفا» واللعبة الشعبية «البلوت». وتُنظم في الفيلا العديد من ورش العمل، والفعاليات.
ويمكن للجماهير مقابلة أفراد الفريق، الذين سيظهرون في «باور» يوميًا، بشكل شخصي، ولمدة سبع ساعات، من خلال امتلاكهم تذاكر الدخول، التي حددت بـ 45 ريالًا في وسط الأسبوع، و60 ريالًا في نهايته.
وتوفر الفيلا فعاليات عديدة لمرتاديها، من خلال إتاحتها للزائرين فرصة مشاهدة كواليس صناع المحتوى المفضلين لديهم، ومشاركتهم في روتينهم اليومي الذي يتضمن صناعة المقاطع، وعمليات البث المباشرة.
وأوضح لـ “الرياضية” إبراهيم التميمي، الرئيس التنفيذي للفريق قائلًا: “إن الهدف من وجودهم هو نقل تجربة عيش لفيلتهم الأساسية، حيث سيتاح للزائرين مشاهدة الروتين اليومي لأعضاء الفريق”.
وفيما يتعلق بالأكاديمية الخاصة بالفيلا، أشار إلى أن الهدف منها هو نقل كل أسرار مهنة صناعة المحتوى لمرتاديها، وتحفيزهم، لأخذ الخطوة الأولى في المجال، من خلال تجهيز منهج تعليمي كامل حول أسرار منصات التواصل الاجتماعي، وطرق صناعة المحتوى المناسب الذي يجذب الجمهور والمتابعين.



دورات مجانية في التصميم والتطوير
أعلن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، أمس، في بيان، عن تقديم دورات تدريبية مجانية متاحة للجميع على تصميم وتطوير وإصدار الألعاب الإلكترونية في منطقة GameDev المقدمة من Nine66 ضمن موسم الجيمرز ، الحدث الأكبر عالميًا في الرياضات والألعاب الإلكترونية، الذي تحتضنه السعودية من 14 يوليو حتى 8 سبتمبر المقبل.
وتشمل منطقة GameDev برنامجًا يغطي أساسيات تطوير وتصميم الألعاب “Start Up Fundamentals”، وورشة GameTech Start Up و#60DaysOfGame، الذي يتحدى مهارات المطورين في إصدار لعبة قابلة للعب في 60 يومًا فقط.



بتأسيس ثلاثة.. فيز يهيمن
يصنف فريق “Faze Clan” أحد أفضل الفرق على مستوى العالم في مجال الرياضات الإلكترونية والذهنية وفقًا للعديد من التقارير والإحصاءات، إذ يضم العديد من اللاعبين المحترفين في مختلف الألعاب، إلى جانب صنّاع المحتوى المميزين.
تأسس الفريق ذو الهوية المعروفة بالأحمر والأسود في 30 مايو 2010، تحديدًا في الولايات المتحدة الأمريكية على يد مجموعة من الشبان الذين التقوا خلال اللعب عبر منصة “الإكسبوكس”، حيث دفعهم شغفهم بتكوين فريق، سمّوه آنذاك “Faze Sniping”، وفي الوقت ذاته، أنشؤوا قناة على منصة “يوتيوب” يستعرضون فيها أبرز اللقطات أثناء لعبهم ألعاب الفيديو.على مر الأعوام، جرت العديد من التطورات والتغييرات على هذا الفريق، وصولًا ليومنا هذا، إذ يصل عدد أعضائه إلى 93 عضوًا، بمزيج من اللاعبين المحترفين، وصناع المحتوى.يذكر أن “فيز” يشارك حاليًا في بعض بطولات موسم الجيمرز، المنظم في “بوليفارد رياض سيتي”، من 14 يوليو، ويستمر لمدة 8 أسابيع، بتنظيم من “الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية”.



الشهري.. بطل وسفير
يعدُّ عبد العزيز الشهري، الملقِّب بـ«Mr Done»، من أوائل اللاعبين السعوديين في مجال الرياضات الإلكترونية، حيث لمع نجمه مسبقًا في سلسلة لعبة كرة القدم «فيفا» بعد أن تمكن من تحقيق لقب بطولة كأس العالم للألعاب الإلكترونية.
وبالحديث عن هذه البطولة، التي نُظمت في ألمانيا تحديدًا عام 2015، ابتدأ مشوارها الشهري بأداء مميز وملفت من مرحلة التصفيات وصولًا إلى المباراة النهائية، التي تمكن فيها من التغلب على نظيره الفرنسي جوليان بثلاثة أهداف مقابل لا شيء.
وواصل الشهري في الأعوام الماضية تركيزه على احتراف لعبة «فيفا» من خلال تحقيقه عددًا من الجوائز والبطولات، بعد أن أحرز لقب الشرق الأوسط في العام ذاته، الذي حقق فيه لقب كأس العالم، إلى جانب بطل الشرق الأوسط وآسيا في 2017، وأخيرًا كونه ثاني أفضل لاعب في السعودية عام 2019، وضمن أفضل 100 لاعب حول العالم.
يذكر أن الشهري هو أحد سفراء لعبة «فيفا 23» في الشرق الأوسط، ويتركز دوره على إيصال صوت لاعبي المنطقة من مقترحات أو مطالبات، إضافة إلى تقديم الفعاليات الخاصة بالشركة في المنطقة.



ماينكرافت.. 738 مليون لاعب
تأتي لعبة “ماينكرافت” في طليعة الألعاب التقنية وفق العديد من الأرقام والإحصاءات المختصة.
وقد بلغ عدد لاعبيها عام 2021 نحو 738 مليون لاعب، ويعرف عنها بأنها لعبة مغامرات فردية، إضافة إلى أنها تدعم اللعب الجماعي عبر الإنترنت. وهي لعبة إبداعية تمنح اللاعبين فرصة بناء العديد من الأشكال والاستمتاع بمغامرة رائعة في عالمها الكبير والمتنوع، حيث يوجد في داخلها العديد من العناصر المختلفة، وتوفر اللعبة خمسة أوضاع رئيسة للعب، هي: البقاء، والإبداع، والطور الصعب، والمغامرة، وأخيرًا وضع المشاهد، الذي يسمح للاعبين بالتنقل بشكل أسرع.
انطلقت للمرة الأولى في 18 نوفمبر 2011 على أجهزة الويندوز والإكسبوكس بتطوير من الشركة الأمريكية “مايكروسوفت”، والأخرى السويدية “موجانج”. وعلى صعيد النشر تناول هذا الملف العديد من الشركات بدءًا من “إكسبوكس جيم استوديو” وموجانج، ووصولًا لشهر سبتمبر من عام 2014 عندما نشرتها شركة “سوني انتراكتيف انترتاينمنت” على منصتها بعد طول انتظار.
وبالحديث عن الشركة المطورة للعبة “موجانج”، التي أسسها ماركوس بيرسون، تمكنت شركة “مايكروسوفت” من الاستحواذ عليها عام 2014 بصفقة بلغت 2.5 مليار دولار أمريكي.


فيلا «باور».. 
تحدي بلوت و«فيفا»

فيلا «باور».. 
تحدي بلوت و«فيفا»

فيلا «باور».. 
تحدي بلوت و«فيفا»

فيلا «باور».. 
تحدي بلوت و«فيفا»

فيلا «باور».. 
تحدي بلوت و«فيفا»