|


اليوم.. ختام المهرجان بعد 10 أيام من الأنشطة الثقافية والترفيهية

الذكاء الاصطناعي يحضر في جاكس

صورة التقطت أمس لزائرة مهرجان جاكس للفنون توثق بهاتفها إحدى الفنون البصرية التي قدمها المهرجان (المركز الإعلامي ـ وزارة الثقافة)
الرياض ـ سعد الفراج 2022.07.23 | 12:23 am
عقدت وزارة الثقافة ندوة حوارية بعنوان “الفن في عصر الذكاء الاصطناعي”، قدمها شويشيرو، خبير الفنون الياباني، ضمن فعاليات مهرجان جاكس للفنون، أمس، في مقر بينالي الدرعية.
واستهل شويشيرو الندوة بالحديث عن تجربته العريضة في تعزيز ونشر الأنشطة الثقافية والفنية، وتطوير الصناعة الإبداعية في اليابان، بصفته المدير العام لـ “MUTE.JP”، وهي جمعية ثقافية متخصصة بالإبداع الرقمي، والفنون السمعية والبصرية، مؤكدًا أنه يسعى للمساهمة بتطوير الفنون، وفق تطورات العصر، وقفزات الذكاء الاصطناعي.
وتحدث عن المعارض الفنية النوعية، التي تقدم عروضًا سمعية وبصرية مبتكرة، باستخدام التقنيات الحديثة، مع المحافظة على القيم الجمالية للأعمال، ملقيًا الضوء على معرض “مساحة الفن الخالدة”، الذي جرى في مارس هذا العام في اليابان.
وتخلل الندوة مقطع مرئي عن التجربة الإثرائية في قطاع الفن باستخدام أجهزة عرض 4K عالية الدقة، حيث أحاطت الشاشات الضخمة الزوار، وأخذتهم في رحلة ثقافية إثرائية مميزة.
وتختم اليوم فعاليات المهرجان، الذي استمر لمدة 10 أيام ماضية، وقدم من خلالها أعمالاً وأنشطة وبرامج فنية متنوعة تهدف إلى تعزيز مكانة الدرعية بوصفها منصة فنية ملهمة وجاذبة لمتذوقي الفنون المتنوعة. الذكاء الاصطناعي 
يحضر في جاكس

الذكاء الاصطناعي 
يحضر في جاكس