|


عقوبة النجم البرازيلي تثير الجدل عبر «تويتر»

تاليسكا.. انقسام.. صرامة.. وخطأ

الدمام ـ خالد الشايع 2022.07.23 | 11:08 pm

سيطر اسم البرازيلي أندرسون تاليسكا، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، على اهتمامات مستخدمي موقع “تويتر” خلال الساعات الـ 24 الماضية بعد قرار إدارة النادي معاقبته بسبب تأخره عن الالتحاق بالمعسكر الإعدادي في مدينة ماربيا.
وتحوَّل خبر “الرياضية”، الذي كشفت فيه عن تفاصيل معاقبة النصر للاعب البرازيلي، إلى ساحة للجدل بين المغردين، الذين أيَّد أغلبهم قرار إدارة النصر، فيما رأى آخرون أن تاليسكا يمرُّ فعلًا بظروف عائلية. ونال خبر “الرياضية” خلال أول 20 ساعة من نشره 295 ردًّا، و299 إعادة تغريد، و191 إعجابًا، وجاءت غالبية الردود في صف الإدارة النصراوية، ومؤيدةً لقرار العقوبة من أجل فرض النظام على الجميع، منهم مشاعل العتيبي التي كتبت: “كفو لا تهاون واللي مو عاجبه بنطرده مثله مثل غيره”. وعلى النهج ذاته قال المغرد طلال المطيري: “لاعبنا جالس يطرب داخل الملعب وخارج الملعب، للأسف مو مثل بعض الأندية اللي لاعبينهم رافضين يلعبون مع الفريق وجالسين يترجّونهم”. في حين أكد مغردون عدم أحقية اللاعب بالتأخر حتى ولو كانت لديه ظروف خاصة، منهم المغرد فارس نجد، الذي كتب: “حتى ولو كان في العقد ما يحق له يأخذ إجازة 30 يومًا! لا بد من عقابه بأقسى العقوبات لأن النصر ما له دخل في روزنامة الموسم وما له ذنب أن الموسم لم ينتهِ في وقته المحدد”.
وتداول مغردون صورةً، تُظهر جدول حفلات غنائية للاعب البرازيلي، تمتد حتى 30 يوليو الجاري، الموعد الذي حدَّده اللاعب للعودة للتدريبات، ولم يتسنَّ لـ “الرياضية” التأكد من مصدر وصحة الجدول المتداول بشكل واسع. وربط كثيرٌ من المغردين بين جدول الحفلات المتداول، وتأخر اللاعب عن التدريبات، منهم الإعلامي سطام الثقيل، الذي قال: “عدد أغاني تاليسكا أكثر من بطولات النصر، فمن فيهما يحق له معاقبة الآخر؟”. على الطرف الآخر، استغرب مغردون من ضعف اهتمام الإعلام النصراوي بتأخر تاليسكا، وعدم نقاش تأثير هذا التأخير، منهم الإعلامي عدنان جستنية، الذي كتب متسائلًا: “سمعتم واحد منهم قال وين اللاعب عن المعسكر؟ سمعتم واحد منهم من بدايتها يقول رجعنا ثاني للتسيب والانفلات”، مضيفًا: “كل ما سمعتموه كان وما يزال حديثهم عن ناديي الاتحاد والهلال أكثر من ذكر اسم ناديهم ما دام أنهم بنفس الفكر ناديهم لن يحقق أي بطولة”. ونالت التغريدة نحو 641 ردًّا و533 إعادة تغريد، و977 إعجابًا. وفي السياق ذاته، كتب الإعلامي محمد البكيري: “تاليسكا عم المطربين البرازيليين.. خربهااا.. والإعلام المحيط به لا يتنفس مؤدب”. وخلال أول 15 ساعة، نالت التغريدة 1295 ردًّا، و1322 إعادة تغريد، و1639 إعجابًا. من جانبه، نشر تاليسكا تغريدةً، خاطب فيها ناديه، وكتب: “اشتقت لك@AlNassrFC_EN سأعود قريبًا”. وأخطأ في البداية في حساب النصر، وكتب بدلًا منه حساب المغرد نواف فيصل، قبل أن يتدارك الوضع. وخلال 24 ساعة من نشرها، نالت التغريدة 2499 ردًّا، و4712 إعادة تغريد، و7759 إعجابًا.


تاليسكا..
انقسام.. صرامة.. وخطأ

تاليسكا..
انقسام.. صرامة.. وخطأ

تاليسكا..
انقسام.. صرامة.. وخطأ