|


الكارتينج.. تجارب قبل الألعاب السعودية

صورة التقطت أمس لأحد المتسابقين في سباق الكارتينج (صورة خاصة بـ ”الرياضية”)
جدة ـ مرام مبارك 2022.08.02 | 10:56 pm
كشف الاتحاد السعودي للسيارات والدرَّاجات النارية عن تفاصيل بطولة الكارتينج ضمن دورة الألعاب السعودية، الحدث الرياضي الأكبر الذي تحتضنه السعودية في الفترة من 27 أكتوبر حتى 7 نوفمبر المقبلين 2022.
وأرفق الاتحاد جدول التسجيل في تجارب الأداء، الذي بدأ أمس على أن يُغلق الأحد المقبل 7 أغسطس، موضحًا عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن المرحلة الثالثة المتمثلة في انطلاق تجارب الأداء ستكون الجمعة 26 أغسطس الجاري، على أن تنتهي تجارب المرحلة الرابعة السبت 10 سبتمبر المقبل.
وأوضح لـ “الرياضية” مصدرٌ، أن تجارب الأداء ستنظم بميدان ديراب في الرياض، ومن الشروط الواجب توافرها في اللاعبين واللاعبات الراغبين في التسجيل، أن يكون العمر أكبر من 15 عامًا، والحالة الصحية للاعب “محصَّن”، وتوافر معدات ممارسة اللعبة بالكامل وتشمل الخوذة والبدلة والقفاز والحذاء، إضافة إلى اشتراطات أخرى تتعلق بهيكل سيارة الكارتينج والمحرك ونحوها.
وخصَّصت دورة الألعاب السعودية جوائز ضخمة لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى في بطولة الكارتينج، حيث سيحصل صاحب المركز الأول على مليون ريال، فيما سيربح الفائز الثاني 300 ألف ريال، والثالث 100 ألف ريال.
يذكر أن التسجيل في البطولة متاح أمام الجميع، العامة واللاعبين واللاعبات المسجلين رسميًّا لدى الاتحاد السعودي للسيارات والدرَّاجات النارية.