|


قرارات النادي المصري تكتسح «الترند» العالمي

مقاطعة الأهلي.. ظلم.. وتغطية إخفاق

الدمام - خالد الشايع 2022.08.06 | 12:36 am
اكتسح البيان الذي أصدره النادي الأهلي المصري، الذي أعلن فيه مقاطعة الفريق الأول لكرة القدم مسابقتي كأس مصر، والسوبر المصري، وإكمال بقية مباريات الدوري بفريق درجة الناشئين لكرة القدم، احتجاجًا على الأخطاء التحكيمية التي تضرر منها النادي. بشكل كبير، حسب البيان، موقع التدوينات القصيرة “تويتر” بأكثر من 2597 ردًا و11.8 ألف إعادة تغريد و20.7 ألف إعجاب خلال أول 18 ساعة من نشره. كما نالت تغريدة أخرى نشرها حساب الأهلي فيها إطراء لجماهيره نحو 384 ردًا و3764 إعادة تغريد و10.9 ألف إعجاب.
ودشن أهلاويون هاشتاق #ادعم_قرارات_الأهلي، الذي تصدر “الترند” العالمي لأكثر من أربع ساعات، وظهر في أكثر من 290 ألف تغريدة في أول 10 ساعات من نشره، كما حل ثانيًا في “ترند” السعودية.
غالبية ردود الأفعال كانت مؤيدة من جماهير الأهلي، ومثمنة بالقرارات الجريئة، مؤكدين أن ما حدث من الحكام أضر بفرص النادي في الفوز ببطولة الدوري، المغرد محمد عبده أكد أن :”80 مليون أهلاوي في ظهرك يا بيبو”، من جانبه، أكد الممثل نبيل الحلفاوي تأييده للبيان، وكتب: ”مدروسة بعناية ومصاغة بعناية”، مضيفًا: ”رد فعل يليق بشخصية الأهلي ويعبر بصدق عن غالبية جمهوره”، وأعجب بالتغريدة نحو 3851 مغردًا، وأعاد نشرها 507 آخرون.
المغرد محمد فارس، الذي يتابعه نحو 501 ألف متابع، أكد على أن صبر الإدارة نفد من كثرة الأخطاء، وكتب :”صالح سليم كان عارف كويس أن الخسارة جوا الملعب ممكن تتقبلها إنما برا الملعب لا يمكن ترضى بيها”، مضيفًا: “النهاردة بداية استعادة حقوقنا اللي مش هتيجي إلا وكلنا ورا نادينا. هنخسر بس لو حسوا أننا متفرقين”، ونالت التغريدة أكثر من 2517 إعادة تغريد و3601 إعجاب.
كثير من المغردين قللوا من قيمة الضرر الذي سيطال النادي، معتبرين أن ما قرره مجلس الإدارة هو الصحيح، منهم عامر العمايرة الذي كتب: “أقصى خسائر الأهلي المالية لعدم المشاركة بكأس مصر هي 200 ألف جنيه وحرمان النسخة التالية وكأس السوبر المصري لا يوجد عقوبات، أما خسائر الاتحاد المصري فهي كبيرة جدًا”، ونالت التغريدة نحو 2220 إعادة تغريد و4185 إعجابًا و122 ردًا. وعدّ مغردون أن البيان كان متوقعًا في ظل الظلم الذي تعرض له النادي، منهم عمر قحطان الذي كتب: “رد متوقع من إدارة #الأهلي تجاه الظلم التحكيمي المستمر، وكلنا معهم بهذه القرارات مهما حدث، والقادم أقوى”.
كثير من الأهلاويين تمنوا لو أن القرارات كانت أكثر قوة، مثل بسام آل زيدان الذي كتب:”معلش يا كابتن عدم المشاركة في مسابقات الاتحاد لمدة عامين قابلة للزيادة مش لحين الموافقة على المطالب مع الأخذ في الاعتبار إيقاف أي حكم إلى نهاية الموسم أضر عمدًا بالفريق في أي مباراة”.
على طرف آخر، كان هناك مغردون غير راضين عن البيان، ورأوه محاولة للتغطية على المستويات السيئة للفريق المصري، مثل الإعلامي خالد بيومي الذي كتب :”ما أكثر بيانات وقرارات الأهلي أخيرًا والنتيجة لا شيء.. أيام زمان الأهلي كان يعمل في صمت، كان فعلًا قبل أن يكون رد فعل”، ونالت التغريدة أكثر من 3205 إعجابات و1089 ردًا، فيما كتب عمر مدكور منتقدًا عمل الإدارة: ”حاسبوا كل واحد مسؤول عن رحيل پيتسو موسيماني الأول”، من جانبه، أكد عبد الله السيف أن الأهلي لم يكن جيدًا هذا الموسم، وكتب: “تشاركوا ولا ما تشاركوا، الأهلي ضعيف العام هذا، بلاش أعذار وتحكيم كم مرة أخذت الدوري بأخطاء تحكيم وهدايا، خلي الطابق مستور”، أيضًا أكد كريم الخطيب أن الأهلي كان سيئًا منذ فترة طويلة، مضيفًا: “الفوز دايمًا بيخبي المشاكل الفنية علشان في مصر الناس مابتعرفش تقيم غير بالنتايج”.