|


بوما تحضر في إسبانيا وإيطاليا.. ونايكي مع الإنجليزي 20 عاما

كرات الدوريات الكبرى.. عقود.. وترويج

تغطية: عبد العزيز الموسى 2022.08.06 | 12:51 am
استعانت دوريات كرة القدم الكبرى بالشركات التي تعاقدت معها سابقًا من أجل توريد كرات مسابقاتها للموسم الجديد، ومع ذهاب عدد من دوريات كرة القدم مع فكرة اللعب بكرات كأس العالم 2022 والمصنوعة من شركة أديداس من أجل تعويد اللاعبين الذين يشاركون في مسابقاتها على كرة المونديال، دشنت الدوريات الخمسىة الكبرى كراتها الرسمية المصممة لمسابقاتها لتنفذ بنود عقود تسويق مبرمة،وكذلك الترويج لمنتجات دورياتها.
أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم “البريميرليج”، عن كرة الدوري الصيفية وهي المصنعة من شركة نايكي التي يرتبط معها الدوري بعقد لتوريد كراته في كل مواسم الدوري، منذ عشرين عامًا، إذ كانت أولى كرات نايكي مع الدوري الإنجليزي في موسم 2000ـ2001، وحتى الآن. وجاءت الكرة الصيفية للموسم المقبل بالألوان الأبيض والكحلي والذهبي وبشعارات الدوري ورموزه وهويته.
في إسبانيا غيّرت شركة بوما للأدوات الرياضية شكل كرة الدوري الإسباني لتكون انسيابية أكثر ولتفعيل بنود الشراكة بين الدوري الإسباني والشركة، والتي انطلقت موسم الماضي 2019ـ2020 كأول موسم تنطلق فيه كرة بوما مع الدوري.
وقد وقع الدوري الإسباني عقدًا مع بوما بعد أن سيطرت كرات شركة نايكي على الدوري قبل ذلك نحو عشرة أعوام.
أعلن الدوري الإيطالي لكرة القدم عن كرته الرسمية للموسم الجديد وهي الكرة المصنعة من شركة بوما، وحلت الشركة الجديدة بدلًا من شركة نايكي التي كانت تصنع كرات الدوري منذ عام 2007. وجاءت الكرة بألوان وهوية الدوري باللوان الأزرق والمحلي وبشعار الدوري.
كما تم رسميًّا تدشين الكرة التي بانطلاق بطولة الدوري السبت المقبل.
في فرنسا فقد ذهبت رابطة الدوري الفرنسي مع التوقيع مع كرات مصنعة من شركة “كبيستا”، وهي شركة معدات فرنسية وقعت عقدًا مع الدوري لتوريد كراته. وقد لاقت كرات الفرنسي شعبية كبيرة خاصة من الجماهير التي كان شراؤها للكرات في متناول اليد نظرًا للأسعار التنافسية للكرات وجودتها العالية.
استمر الدوري الألماني لكرة القدم بكرات مصنوعة من شركة ديربي ستار الألمانية، وهي شركة حديثة متخصصة في صناعة الكرات ولاقت رواجًا كبيرًا في عدد من الدوريات الأوروبية الأخرى، إذ إن الكرة تمتاز بجودتها العالية كذلك انتشارها السريع في عدد من مسابقات كرة القدم، وجاءت كرة الألماني الجديدة بألوان متعددة، الأصفر والأحمر والأبيض والبرتقالي. كرات الدوريات الكبرى..
عقود.. وترويج

كرات الدوريات الكبرى..
عقود.. وترويج

كرات الدوريات الكبرى..
عقود.. وترويج

كرات الدوريات الكبرى..
عقود.. وترويج