|


برشلونة يمنح ليفاندوفسكي قميصه المفضل

الرقم 9.. يعجل برحيل ديباي

صورة التقطت أمس لليفاندوفسكي يتوسط والدته وزوجته وبعض أفراد عائلته خلال مراسم تقديمه رسميًا لاعبًا في فريق برشلونة الإسباني على ملعب الكامب نو (رويترز)
الرياض ـ بهاء الدين فرح 2022.08.06 | 12:56 am
زاد ظهور المهاجم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم فريق برشلونة الإسباني الأول لكرة القدم، بالقميص رقم 9 خلال مراسم تقديمه رسميًا، أمس، في ملعب “كامب نو”، من التكهنات بقرب رحيل الهولندي ممفيس ديباي خلال موسم الانتقالات الجاري، إلا في حال تنازل الأخير عن رقمه عن طيب خاطر.
وانضم البولندي “33 عامًا” لبرشلونة الشهر الماضي، قادمًا من بايرن ميونيخ الألماني مقابل نحو 50 مليون يورو، وشارك في 3 مباريات تجريبية مع برشلونة خلال رحلته في الولايات المتحدة الأمريكية، وكان يرتدي القميص رقم 12، لكنه بات الآن يملك رقمه المفضل الذي كان يرتديه مع بروسيا دورتموند وبايرن ميونيخ الألمانيين، خلال 12 موسمًا.
وعلى الرغم من أن إدارة برشلونة لم تضع اسم ديباي في قائمة الانتقالات بشكل رسمي، إلا أنها أخبرته بأن دوره في التشكيلة سيتقلص، وهو أمر يعيه اللاعب، فمع وصول ليفاندوفسكي في مركز المهاجم الصريح، والبرازيلي رافينيا في مركز الجناح، إضافة إلى تمديد الفرنسي عثمان ديمبيلي عقده، وتعافي أنسو فاتي، فإن التنافس على اللعب سيكون على أشده.
ووفقًا لتقرير لصحيفة “موندو ديبرتيفو” الكاتالونية، أمس الأول، فإن ديباي منفتح على المغادرة، لكن بشروطه الخاصة، ومنها الرحيل في صفقة مجانية، ليضمن لنفسه صفقة رابحة، مع ظهور العديد من الأندية التي أبدت اهتمامًا به، ومنها تشيلسي ونيوكاسل الإنجليزيين ويوفنتوس الإيطالي. من جهته أكد ليفاندوفسكي خلال المؤتمر الصحافي أنه كان على دراية بالتحدي الكبير الذي ينتظره في برشلونة، وقال: “أنا فخور جدًا لوجودي هنا.. إنه تحدٍ كبير، ليس فقط كمهاجم لكن أيضًا لدفع اللاعبين الآخرين لتقديم أفضل ما لديهم”. وتابع: “أعلم أن الفترة الأخيرة لم تكن سهلة للنادي، لكنني أعلم أنه يمكنني أن أكون أفضل بكثير في المستقبل مع هذا الفريق.. لدينا إمكانات هائلة”.