|


61 % من اللاعبين السعوديين على أعتاب رفع كأس العرب مجددا

9 يحلمون باللقب الأول

صورة التقطت أمس لمشاري النمر، مهاجم المنتخب السعودي تحت 20 عامًا، وعبد الملك العييري، لاعب الوسط، يمازحان زميلهما عبد العزيز العليوة، لاعب الوسط، ويحملانه على هامش تدريب جماعي للمنتخب في أبها استعدادًا للمباراة النهائية أمام نظيره المصري (المركز الإعلامي- اتحاد القدم السعودي)
أبها ـ مازن العسرج 2022.08.06 | 01:13 am
يستهدف تسعة من لاعبي المنتخب السعودي للشباب، غدًا في أبها، رفع كأس العرب لمنتخبات كرة القدم تحت 20 عامًا للمرة الأولى، بعدما غابوا عن قائمة الأخضر التي تُوِّجت بها قبل عامٍ في مصر.
ويمثّل 14 لاعبًا عاملًا مشتركًا بين قائمة المدرب صالح المحمدي، التي فازت بالنسخة الماضية من البطولة، وقائمته التي وصلت إلى نهائي النسخة الجارية، وتخوضه أمام المنتخب المصري.
وتبلغ نسبة هؤلاء، في كلٍ من القائمتين، 61 في المئة، ومن بينهم عبد الله رديف، هداف شباب الأخضر، ومصعب الجوير، لاعب الوسط الهجومي، وأسامة المرمش، حارس المرمى، وعبد العزيز العليوي، لاعب الوسط.
ويغيب عن القائمة الحالية تسعة من أبطال نسخة 2021، هم سليمان هزازي، وأحمد أبو راسين، وماجد دوران، وعباس الحسن، وعبد الله معتوق، ومحمد عبد الرحمن، إضافةً إلى يزيد الغامدي، وصهيب الزيد، وعثمان العثمان.
وبدلًا منهم، اختار المحمدي، للنسخة الجارية في عسير، سويلم المنهالي، وسالم النجدي، وعبد الله العنزي، وحامد الشنقيطي، وأحمد الجليدان، وياسين الزبيدي، وصالح الرحماني، وثامر الشهراني، ويزيد جوشان.

ممثل «فيفا»: البطولة متنفس المنتخبات
وصف التونسي بلحسن مالوش، ممثل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، كأس العرب للمنتخبات تحت 20 عامًا بـ “متنفس لتطوير المنتخبات واللاعبين”. ورأى، في تصريح مصوّر بثّه المركز الإعلامي للاتحاد العربي، أمس، أن كأسي العرب تحت 17 و20 عامًا وفّرتا فرصًا أمام المشاركين لخوض مباريات تنافسية، على عكس فترات زمنية سابقة. وقال: “أصبحت هاتان البطولتان متنفّسًا للمنتخبات وفرصةً للتطوير، تشمل المتداخلين في اللعبة كافة، مثل المدربين، والإداريين، والحكام، وعناصر التنظيم”. 9 يحلمون 
باللقب الأول

9 يحلمون 
باللقب الأول

9 يحلمون 
باللقب الأول