|


اليوم.. الليث يشارك في تكريم أيقونة سيلتا الراحل

الشباب.. أول عربي يخوض كينوتشو

صورة التقطت أمس لمتعب الحربي، ظهير أيسر فريق الشباب الأول لكرة القدم، يسدد خلال مبارة تجريبية بين الليوث وألخيسيراس الإسباني، انتهت بالتعادل 2ـ2 (المركز الإعلامي ـ الشباب)
الرياض ـ أسامة فاروق 2022.08.06 | 01:38 am
يُسجّل فريق الشباب الأول لكرة القدم، اليوم، أول مشاركة عربية عامةً، وسعودية خاصةً، في كأس كينوتشو، التي ينظّمها نادي سيلتا فيجو الإسباني سنويًا، منذ منتصف التسعينيات الميلادية، باستثناء العامين الماضيين.
ويشارك الليث في الكأس التذكارية، بدعوة من سيلتا، حسبما أعلن الناديان، مطلع الشهر الجاري، عبر حسابيهما في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.
ويعاود النادي الإسباني تنظيم الكأس، بعد توقفها منذ نسخة 2019، على خلفية انتشار جائحة كورونا عالميًا.
واعتاد سيلتا، منذ عام 1995، على استباق موسمه بتلك الكأس التي تُلعب من مباراة واحدة، يستقبل فيها الفريق الإسباني ضيفًا محليًا أو خارجيًا على ملعب بالايدوس، الخاص به.
وفي إجمالي 25 نسخة سابقة، واجه الفريق ذو القميص السماوي أندية من إسبانيا والبرتغال وإيطاليا واليونان وإنجلترا وألمانيا، فيما قرر هذه المرة كسر الاحتكار الأوروبي بدعوة الشباب لخوض المباراة. وينظم سيلتا تلك الكأس، تكريمًا للراحل خواكين فرنانديز سانتومي، الشهير بـ “كينوتشو”، لاعبه ومديره السابق، الذي اغتيل عبر جريمة سطو مسلح على مقر النادي، في 20 أكتوبر 1988. ومنذ اعتماد البطولة، فاز بها سيلتا 19 مرة، فيما خسر اللقب 6 مرات فقط، لمصلحة فيتوريا جيمارايش وسبورتنج براجا وباكوس دي فيريرا البرتغاليين، وأودينيزي ولاتسيو الإيطاليين، وماينز الألماني. ويعود آخر تتويج لصاحب التنظيم، بتلك الكأس، إلى 2016، بعدها خسر أمام زائريه النسخ الثلاث الأخيرة.

الإسبان يعرفون 3 شبابيين
يعرف فريق سيلتا فيجو الإسباني الأول لكرة القدم 3 لاعبين من الشباب الذي يستضيفه اليوم، على ملعب بالايدوس، في كأس كينوتشو التذكارية.
ويضم الشباب كلًا من السنغالي ألفريد ندياي، والبولندي جريجورز كريتشوفياك، والأرجنتيني إيفر بانيجا، ثلاثي الوسط. وسبق لهؤلاء اللاعبين مواجهة سيلتا أثناء تجاربهم الاحترافية في الملاعب الإسبانية، قبل الالتحاق بالشباب.
وطبقًا لموقع “ترانسفير ماركت” الإلكتروني المتخصص في كرة القدم، لعب بانيجا ضد سيلتا 12 مباراة، فاز بخمس منها، وخسر 4، وتعادل في 3. وأحرز بانيجا هدفًا، وصنع ثلاثة في تلك المباريات. من جهته، لعب ندياي مباراتين أمام ذلك الفريق، انتهتا بالتعادل، وأحرز هدفًا في إحداهما. أمّا كريتشوفياك، ففاز مرة، وخسر أخرى، وتعادل في ثالثة، خلال 3 مباريات جمعته بسيلتا، ولم يسجّل أو يصنع في أي منها.

أغلى تذكرة.. 15 يورو
يطرح نادي سيلتا فيجو الإسباني، تذاكر مباراة كأس كينوتشو، التي تجمع بين فريقه الأول لكرة القدم، والشباب السعودي، بدءًا من الـ 10:30 صباح اليوم، وحتى موعد انطلاق اللقاء في الثامنة مساءً بتوقيت إسبانيا. ويجري البيع عبر شباك التذاكر في ملعب بالايدوس، مسرح المباراة، حسبما أعلن النادي الإسباني، أمس الأول، عبر موقعه الإلكتروني الرسمي. ويبلغ سعر التذكرة، وفق الموقع ذاته، من 7 إلى 15 يورو، حسب فئتها.
ويستطيع مشجعو سيلتا، من حاملي التذاكر الموسمية، دخول المباراة مجانًا، وسيسمح لهم باصطحاب مرافق واحد، مقابل تذكرة مخفّضة، يتراوح سعرها بين 5 و11 يورو.

رحلة فيجو بطائرة خاصة
نقلت طائرة خاصة فريق الشباب الأول لكرة القدم، من مقرّ معسكره في مدينة ماربيا الإسبانية، أمس، إلى مدينة فيجو، معقل نادي سيلتا فيجو.
وسافر الليث إلى فيجو، تمهيدًا لملاقاة سيلتا في كأس كينوتشو التذكارية، مساء اليوم.
ويخوض الفريق الكأس بدعوة من النادي الإسباني الذي ينظم هذه البطولة سنويًا، قبل انطلاقة موسمه، تكريمًا لكينوتشو، لاعبه ومديره الراحل. وغادر الشباب بعد نحو 5 ساعات من خوضه مباراة تجريبية أمام ألخيسيراس الإسباني، انتهت بالتعادل 2ـ2.
وسجّل الأرجنتيني إيفر بانيجا، لاعب الوسط، هدفي الفريق في تلك التجربة.