|


مهاجم التعاون يكشف أسباب تذبذب المستوى ويعد بالأفضل

الرشيدي: القاتلة ضيّعتنا

حوار: عبد الله العبيد 2022.08.07 | 11:00 pm
بدأ مسيرته من خلال نادي السلمية في محافظة الخرج، لكن نجمه بزغ في الهلال، حينما مثّله عامًا واحدًا، ثم انتقل بعدها إلى نادي أحد على سبيل الإعارة، لكن صيف موسم 2019 أراد فيه تغيير التجربة، فوقّع مع نادي التعاون في صفقة انتقال حرة، ارتدى بعدها شعار التعاون ومثّله في دوري أبطال آسيا الموسم الماضي، وبات بالأرقام أكثر لاعب بديل يغيّر نتائج الفريق، حيث وصف بالورقة الرابحة لدى التعاونيين وجميع الذين مروا على كرسي التدريب، والورقة التي يحتاجها غالبية المدربين في آخر نصف ساعة. “الرياضية” التقت فهد الرشيدي مهاجم فريق التعاون الاول لكرة القدم الذي يكشف عن تفاصيل مستوى فريقه الموسم الماضي في ثنايا هذا الحوار:
01
كيف تقيّم موسم التعاون المنتهي أخيرا وأنتم تحتلون المرتبة الـ 12 في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين؟
نعلم جيدًا أنه لم يكن موسمًا مرضيًا لنا جميعًا، طموحات نادي التعاون أعلى بكثير من هذا الترتيب، لكن لو عدنا إلى تفاصيل الموسم المنتهي، خاصة في المباريات، ستجد أن فريقنا كان يستحق نقاطًا أكثر مما حصلنا عليه، التعاون الفريق الوحيد الذي خسر نقاطًا في دقائق حساسة جدًّا ودقائق قاتلة، بسبب سوء الطالع.
02
لكن مستويات الفريق متذبذبة طيلة الجولات الـ 30.. ما سبب ذلك؟
لا أجد عذرًا محددًا، لكن الفريق مرَّ عليه أكثر من جهاز فني، وكذلك خسرنا بعض المباريات بتفاصيل معينة أدخلتنا في ظروف صعبة، وأعيد وأكرر كنّا نستحق نقاطًا أكثر مما حصلنا عليه.
03
هل تغيير أربعة مدربين كفيل بحدوث هذا التذبذب القوي في الفريق؟
من الطبيعي جدًّا، لكن هذا ليس عذرًا، فالمسؤولية علينا جميعًا والقادم من الأيام سيكون أجمل، نعد الجميع بمسح صورة الموسم المنتهي.
04
كيف رأيت نجاح السعودي محمد العبدلي المدرب المؤقت الذي قاد التعاون إلى بر الأمان وضمن بقاء الفريق في المحترفين؟
محمد العبدلي ليس غريبًا علينا، كان معنا من بداية الموسم، وهو قريب جدًّا من اللاعبين، وهو مدرب كفء لهذه المهمة، والحمد لله أننا أنهينا تلك المرحلة.
05
كيف تصف ضغط مباريات الدوري.. وهل كان سببًا في تهديدكم بالهبوط؟
الكل شاهد منافسات الموسم الماضي والتنافس الصعب والمثير، وضع الدوري الآن بات مختلفًا عن الأعوام الماضية، بسبب قرب المستويات بين الفرق حتى أن التنافس أصبح يمتد إلى آخر جولة في الدوري، ولا أحد يعرف ما الذي سيحدث.
06
ما أبرز المصاعب التي واجهتكم في الدوري؟
الخسارة في الأوقات القاتلة، أغلب المباريات التي خسرناها كنّا الأحق بالفوز فيها، فريقنا يملك إمكانات عالية، لكن واجهنا سوء طالع الكل تحدث عنه.
07
أنت أكثر لاعب بديل شارك مع التعاون الموسم الماضي بعدد 14 مرة.. ماذا يعني لك ذلك؟
الحمد لله هذا توفيق من الله، أنا حاضر في أي وقت، وتحت رهن إشارة المدرب، هنا في نادي التعاون بيئة النادي تساعدك على النجاح.
08
هل تعد نفسك ورقة رابحة؟
بغض النظر عن اللعب أساسيًّا أو الجلوس على دكة البدلاء، أنا وزملائي نكمل بعضنا بعضًا، ويهمنا مصلحة النادي قبل كل شيء، الفرصة ستأتي للجميع، لكن عليك أن تكون حاضرًا حينها، وتقدم ما عليك وتخدم فريقك وكذلك الإدارة التي وثقت بك، وتسعد عشاق النادي.
09
أنت تجيد اللعب تحت الضغط مثلما حدث أمام الفيحاء وضمك الموسم الماضي.. ما سر ذلك؟
أولًا، هذا توفيق من رب العالمين قبل كل شيء ولا تنسى التهيئة النفسية قبل كل مباراة، وكل ما عليك فعله أن تقدم ما تملك، وهذا هو دورك الحقيقي لاعبًا أن تظهر إمكاناتك في كل الأوقات.
10
كيف ترى أجواء معسكركم الحالي في هولندا؟
العمل بدأ، وسنسعد عشاق النادي في الموسم الجديد بإذن الله، ونعد كل الداعمين والرجالات التي خلفنا بأننا لن نخيّب ظنهم فينا كلاعبين، نحن نملك مدربًا قديرًا ممثلًا في البرازيلي شاموسكا، وكذلك لدينا لاعبون محليون وأجانب على مستوى عالٍ، نعد الجميع بالظهور المشرف منذ البداية.
11
كثر الحديث عن هبوط فريق الأهلي إلى دوري الدرجة الأولى.. كيف تصف ذلك؟
الأهلي نادٍ كبير وسيظل كذلك، وبإذن الله سيعود إلى مكانه الطبيعي، وهذه حال كرة القدم، الكرة تعطي من يعطيها.
12
ما الذي تتوقعه للمنتخب السعودي في مونديال كأس العالم 2022 المقبل في قطر؟
أتوقع أن يقدم لاعبو الأخضر مستوى مشرفًا، يليق بكرة القدم السعودية، التي تصل إلى مصاف العالمية للمرة السادسة، سنقف جميعًا كسعوديين مع المنتخب السعودي، داعمين ومشجعين، ونأمل في تكرار إنجاز مونديال 1994.