|


النقل التلفزيوني.. 72.8 ألف تغريدة.. بين مؤيد ومنتقد

بعد الإعلان.. مغردون: «استفيدوا من التجربة»

الدمام ـ خالد الشايع 2022.08.10 | 12:16 am
استحوذ خبر فوز شركة الرياضة السعودية “قنوات ssc” ببث كأس دوري محمد بن سلمان للمحترفين، للمواسم الثلاثة المقبلة، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر” خلال الـ 24 ساعة الماضية، وعج الموقع الأشهر لتبادل التدوينات، بآلاف التغريدات، التي انقسمت بين مؤيد للخبر، ومعارض له، ومن تمنى أن تكون القنوات تعلمت من أخطاء الموسم الماضي، لتقدم نقلًا يليق بالدوري.
ونال خبر شركة الرياضة السعودية الرسمي نحو 1010 ردود، و825 إعادة تغريد، و743 إعجابًا، فيما نالت سلسلة الأخبار، التي نشرتها الحسابات الرسمية للشركة، والاتحاد السعودي لكرة القدم، ودوري المحترفين، نحو 2220 ردًا، و1931 إعادة تغريد، و1654 إعجابًا، وبلغ عدد مرات ظهور اسم قنوات ssc، على “تويتر”، نحو 72.8 ألف تغريدة، فيما بلغ معدل الظهور في الساعة الواحدة نحو 5.2 ألف تغريدة. وخلال الساعات الماضية، نشطت هاشتاقات تفاعلت كثيرًا مع الخبر، فظهر هاشتاق #الدوري_السعودي بنحو 39.5 ألف تغريدة، وهاشتاق #قنوات_SSC بنحو
18.5 ألف تغريدة. فيما تفاعل مع خبر “الرياضية عاجل”، أكثر من 3.3 آلاف مغرد، بنحو 1188 ردًا، و900 إعادة تغريد، و1160 إعجابًا، في أول 14 ساعة من نشره. كثيرون عدوا أن الاستقرار على الناقل ذاته أمر جيد، مثل الدكتور بسام اللحياني، الذي كتب: “خطوة مهمة، وتحسب لقنواتنا الوطنية، الاستقرار في العقود من صالح الشركة الناقلة، ومن صالح المشتركين حتى لا يتكبدوا في كل موسم اشتراكات وأجهزة جديدة، ويسهم في تطوير النقل التلفزيوني”، وعلى هذا النهج كتب محمد الزهراني: “أهم شيء بدون تشفير، والموسم الماضي كان مميزًا جدًا من حيث الإخراج والتعليق”.
فيما طالب مغردون القناة الناقلة بتحسين جودة النقل، وإصلاح الأخطاء، التي عانوا منها الموسم الماضي، فكتب الإعلامي خلف ملفي: “نأمل أن تستفيد @ssc_sports من التجربة الأولى “الموسم الماضي”، وتطور البث والبرامج، وأن تتفاعل مع المشتركين بما يوازي قيمة الدوري وشهرته وسمعته”.
ومن جانبه، قدم المغرد عبد الله العتيبي بعض النصائح لتحسين جودة النقل، وكتب: “أمور بسيطة تنقل تغطيتكم لمستوى أعلى، الأستوديو التحليلي ما يحتاج بكل مباراة، واحد فقط كافي من بداية أول مباريات اليوم لنهايته، مقدم متمكن، وثلاث محللين ممتازين أو على الأقل شغوفين بعملهم ومحلل تحكيمي”.
على طرف آخر، كان هناك منتقدون كثر، لم يكونوا راضين عما قدمته القناة في الموسم الماضي، مثل عبد المحسن العمري الذي كتب: “يا رب نشوف عمل يوازي الطموحات وقوة الدوري والمسابقات، ويتعلمون من أخطاء المواسم السابقة، لأن المشاهد قاعد يشوف جودة جبارة في التشامبيونزليج من هوامير النقل، فيعود ليشاهد أخطاء ساذجة المفترض لا تحدث في دوري ملياري”، أيضًا كتب سلامة العنزي “4.5 ألف متابع” منتقدًا: “وآخرتها الرسيفر يقطع البث ونتابعها برابط، إذا أموركم ما ضبطت بعد سنة تجربة على الدوري السلام”. بعد الإعلان.. مغردون:
«استفيدوا من التجربة»

بعد الإعلان.. مغردون:
«استفيدوا من التجربة»

بعد الإعلان.. مغردون:
«استفيدوا من التجربة»