|


الاتفاق يحسم صفقة النجم الدولي بـ 2.4 مليون يورو.. ويتعادل أمام آميد سبور التركي

أوزديمير.. ثاني الأتراك في «المحترفين»

الرياض والدمام ـ بهاء الدين فرح وطارق السلطان 2022.08.10 | 12:39 am

بات الدولي بيرات أوزديمير، لاعب خط الوسط، ثاني اللاعبين الأتراك، في دوري المحترفين السعودي، بعد أن أنهى فريق الاتفاق الأول لكرة القدم تعاقده معه، أمس، في صفقة تمتد لثلاثة أعوام، قادمًا من فريق طرابزون سبور التركي.
وكان أول تركي في الدوري السعودي هو إيمري كولاك، لاعب الوسط، الذي لعب في صفوف الوحدة موسمي 2018ـ2019 و2019ـ2020، وشارك في 15 مباراة، وسجل هدفًا وحيدًا، قبل أن ينضم إلى ديبرتيفو لاكرونيا الإسباني، فريقه السابق، ثم إلى تركيا، حيث يلعب حاليًا مع جوزتيبي.
وانضم أوزديمير “24 عامًا” إلى قائمة محترفي الاتفاق الأجانب، برفقة كل من البرازيلي باولو فيكتور، حارس المرمى، والألماني أمين يونس، لاعب الوسط، والجناح التونسي نعيم سليتي، والمهاجمين السويدي روبن كوايسون، والفرنسي يوسف نياكاتي. وعلى الرغم من صغر سنه، يملك أوزديمير خبرة طويلة في الملاعب، حيث خاض 157 مباراة بمجموع أكثر من 8 آلاف دقيقة مع جنتشلربيرليجي، وهاستيب سبور، وطرابزون سبور، بحسب “ترانسفير ماركت”، التي قدرت صفقة الانتقال إلى الاتفاق بـ 2.4 مليون يورو. كما مثل اللاعب المنتخبين التركيين تحت سن 19 و21 في 12 مباراة، قبل أن يتم اختياره للمنتخب الأول، حيث لعب 45 دقيقة في أول مباراة له أمام مونتينيجرو في 16 نوفمبر الماضي، ضمن المجموعة الثالثة للتصفيات الأوروبية لمونديال 2022، التي انتهت 2ـ1 لمصلحة تركيا. وبحسب إحصاءات موقع “سوفا سبور”، حصل أوزديمير على معدل أداء عام بلغ 6.8، خلال الـ 12 شهرًا الأخيرة، حيث نال 6.81، في مبارياته الـ 33 في الدوري التركي الممتاز، و6.97، في مبارياته الثلاثة في تصفيات كأس العالم. من جهة أخرى تعادل الاتفاق أمس أمام آميد سبور التركي سلبيًا في اللقاء التجريبي الرابع ضمن البرنامج الإعدادي الذي ينظمه في فنربخشة بتركيا.
ومنح المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون لاعبيه راحة اليوم على أن تستأنف التدريبات غدًا.