|


تتجاوز الـ 30 مئوية.. والسياح يلجؤون إلى النوافير والمسطحات

موجة حارة تصدم زوار لندن

صور التقطت أمس في أنحاء مختلفة من لندن لسياح يحاولون التغلب على درجات الحرارة المرتفعة.. ويبدو في الأولى امرأتان تسيران على جسر البرج الشهير، الرابط بين ضفتي نهر التايمز، وتحتميان بقبعة ومظلة رأس.. وفي الثانية عشرات الأشخاص يتمددون تحت الجسر على مسطح أخضر وفي ظلال الأشجار.. وامرأتان وأطفال يستحمون في مياه نافورة في محطة كينجز كروس للسكك الحديدية (أسوشيتد برس والأوروبية)
لندن ـ الرياضية 2022.08.11 | 11:02 pm
تستقبل لندن، العاصمة البريطانية، السياح هذه الأيام بموجة ارتفاع جديد لدرجات الحرارة، التي يُتوقّع وصولها إلى منتصف الثلاثينات المئوية.
جرّاء ذلك، افترش كثيرٌ من زوار مدينة الضباب المسطحات الخضراء، ولجأوا إلى الاستحمام في النوافير العمومية، والجلوس في مناطق مظللة، إضافةً إلى الاستخدام الكثيف لمظلات الرأس والمراوح الورقية، وتناول الآيس كريم والمرطبات.
وأصدر مكتب الأرصاد الجوية البريطاني، أمس، تحذيرًا من درجات الحرارة العالية.
وأوضح أنها بدأت أمس وتستمر حتى الأحد المقبل، وستغطي أجزاء كبيرة من الجنوب الإنجليزي وأجزاء من شرق ويلز.وعانى سكان وزوار لندن من درجات حرارة مرتفعة منذ مطلع الصيف الجاري، لكنها عادت للانخفاض، قبل أن ترتفع مجددًا مع انتصاف شهر أغسطس، وهو ما تعاني منه حاليًا عواصم ومدن أوروبية أخرى. وخلال جولة أخيرة في لندن، لاحظت “الرياضية” تحوّل أرضية حديقة الـ “هايد بارك” الشهيرة إلى اللون الأصفر، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، الذي قضى على لونها الأخضر وأصابها بالجفاف.
وتعاني فرنسا، التي تعد أيضًا إحدى الوجهات السياحية الأوروبية المفضلة، من حرائق جديدة في الغابات، بسبب موجات الحر الشديد. موجة حارة
تصدم زوار لندن

موجة حارة
تصدم زوار لندن