|


مدير المنتخب الشاب يتحدث عن الإنجاز العربي ويؤكد استمرار تفوق الفئات السنية

الحسينان: أعيننا على الآسيوية

حوار: مازن العسرج 2022.08.11 | 11:15 pm
يقود علي الحسينان، مدير المنتخب السعودي الشاب لكرة القدم، الأخضر بنجاح كبير، خاصة بعد الفوز بلقب كأس العرب تحت 20 عامًا المنتهية أخيرًا في منطقة عسير.
الحسينان الذي عاد مجددًا للإشراف على الأخضر الشاب، وذلك بعد عودته إلى المنصب الذي غادره قبل مواسم عدة، حلّ ضيفًا على “الرياضية” وتحدث عن لقب كأس العرب، والبرنامج المقبل للأخضر السعودي.
01
أبارك لكم تحقيق لقب كأس العرب؟
نبارك للقيادة الرشيدة هذا الإنجاز الكبير، ولوزير الرياضة، ولأمير منطقة عسير على متابعته المستمرة لهذه البطولة، والاستضافة المميزة، ولرئيس اتحاد القدم، وأعضاء مجلس الإدارة، ولكل الرياضيين، ولله الحمد نجحنا في المحافظة على اللقب.
02
لم يظهر المنتخب بالمستوى المطلوب في بداية البطولة.. لكنه عاد وتألق وحصد الألقاب؟
أختلف مع من يرى أن المنتخب لم يظهر بالمستوى المطلوب في بداية البطولة، نحن كنا نأخذ كل مباراة على حدة، وحرصنا على التعامل مع كل مباراة بشكل مختلف، وواجهنا منتخبات ليست سهلة فمثلًا موريتانيا منتخب لم يكن سهلًا، أيضًا العراق على الرغم من فوزنا بنتيجة كبيرة لكنه منتخب مميز.
وفي بقية مباريات خروج المغلوب واجهنا منتخبات تلعب بطريقة دفاعية، لكن الأخضر كان حاضرًا ونجح في الفوز وخطف بطاقة التأهل حتى وصلنا إلى النهائي وحصدنا اللقب.
03
ما أصعب مباراة في البطولة؟
أعتقد مباراة اليمن بسبب الطريقة الدفاعية التي انتهجها منتخب اليمن والحضور الجماهيري الكبير، لكن الحمد لله كان رجال الأخضر في الموعد ونجحوا في الفوز بنتيجة المباراة.
04
هل قدمت البطولة برأيك نجومًا من الممكن أن يكونوا نواة للمنتخب الأول؟
دائمًا الفئات السنية تقدم نجومًا مميزين للكرة السعودية.. لا أستطيع تحديد لاعب معين لكن أعتقد أن الجماهير شاهدت عددًا من النجوم المميزين في المنتخب الشاب، والذين بالتأكيد سيكون لهم شأن كبير في المستقبل.
05
ماذا عن تحضيراتكم المقبلة؟
لدينا معسكر إعدادي في أواخر الشهر الجاري في الدمام لمدة أسبوعين استعدادًا لتصفيات آسيا في المدينة ذاتها خلال سبتمبر المقبل والمؤهلة إلى نهائيات آسيا.
06
ما هدفكم من هذه التصفيات؟
بالتأكيد نطمح للتأهل إلى النهائيات الآسيوية في أوزبكستان، وكما تعلم مازلنا أبطالًا لآخر نسخة في عام 2018 قبل تأجيل البطولة ولدينا رغبة في أن نفوز باللقب مجددًا ونتأهل إلى كأس العالم المقبلة في إندونيسيا.
07
هل أثر على المنتخب تأجيل النهائيات الآسيوية لأكثر من 4 أعوام؟
التأجيل أثر على الجميع، لكن ولله الحمد المنتخب الشاب شاهدناه حافظ على توهجه فنحن أبطال كأس العرب مرتين متتاليتين وهذا ما يؤكد أن الكرة السعودية في الفئات السنية متميزة.
08
ما سر تميز الفئات السنية في الأعوام الأخيرة؟
اللاعب السعودي مميز في الفئات السنية، أضف إلى ذلك الخطة الموضوعة من اتحاد القدم بقيادة ياسر المسحل في العمل على الفئات السنية والتركيز عليها بشكل كبير، وكما تشاهد هناك مدربون سعوديون يقومون بعمل كبير ويظهرون إمكاناتهم مع اللاعب السعودي، وأعتقد أن كل العناصر أسهمت في تحقيق المزيد من البطولات في الفئات السنية.
09
كلمتك الأخيرة؟
أشكر دعمكم المستمر في صحيفة “الرياضية” للفئات السنية، وأتمنى لكم التوفيق.