|


متنزه أجا يفتح الأبواب 8 ساعات.. والخليجيون يتوافدون

بيت حائل.. 7 آلاف زائر

صورة التقطت أمس لعدد من الفنانين التشكيلين في جادة الفنان الراحل يوسف الشغدلي ضمن فعاليات بيت حائل(صورة خاصة بـ “الرياضية”)
حائل - محمد الجار الله 2022.08.12 | 11:50 pm
شهد بيت حائل التراثي في متنزه “أجا بارك” الترفيهي إقبالًا من الزوار من داخل مدينة حائل ومن مناطق السعودية ودول الخليج، حيث افتتحه أمس الأول، الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبد العزيز، نائب أمير منطقة حائل.
وأعلنت اللجنة المنظمة للفعاليات تجاوز أعداد الزوار حاجز السبعة آلاف زائر وزائرة في اليوم الثاني، وتتضمن الفعاليات باقة من الأنشطة التراثية منها الأهازيج الشعبية وفعاليات البيت الحائلي بمشاركة فعاليات تراثية من محافظة عنيزة وتراث المنطقة الشرقية، وتنطلق فعاليات بيت حائل يوميًا من الـ 06:00 مساءً حتى الـ 01:00 صباحًا، ويهدف “بيت حائل” إلى تعريف الزوار بحياة الأجداد في مأكلهم وملبسهم ومسكنهم وحياتهم العامة. كما دشنت جمعية الثقافة والفنون بحائل جادة الفنان الراحل يوسف الشغدلي ضمن فعاليات بيت حائل.
وأوضح خضير الشريهي، مدير الجمعية لـ “الرياضية”، أن مشاركة الجمعية تشمل معرضين للفنون التشكيلية والتصوير يتحدثان عن الفنان يوسف الشغدلي وأبرز محطاته العملية والفنية، كما تضم مرسمًا يشارك فيه نخبة من فناني وفنانات المنطقة لتخليد ذكرى الشغدلي بأعمالهم، ومرسمًا حرًا، وقسمًا للخط العربي، واستوديو للتصوير الفوتوغرافي، والرسم على وجوه الأطفال، والأعمال التشكيلية الأخرى كالرسم بالرمل. ودعا الشريهي جميع فناني وفنانات المنطقة في مختلف المجالات الفنية المشاركة في الجادة.