|


فيصل بن بندر وشخصيات بارزة يتحدثون في «منتدى العالم القادم»

ختام موسم الجيمرز.. 14 خبيرا عالميّا

الرياض ـ الرياضية 2022.08.13 | 12:57 am
تقرر أن يضم “منتدى العالم القادم” الذي ينظمه الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، ويأتي ختامًا لفعاليات وأنشطة موسم الجيمرز، المنظم حاليًا في العاصمة الرياض، 14 متحدثًا من الخبراء والمحللين العالميين في قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية، في ندوات تجرى يوميّ السابع والثامن من سبتمبر المقبل.
وبحسب اتحاد اللعبة فإن من بين المتحدثين الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية. وتشيستر كينج، الرئيس التنفيذي للاتحاد البريطاني للرياضات الإلكترونية ونائب رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية. وماريو بيريز جيريرا، الرئيس التنفيذي والشريك في GGTech لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وسايو أولوابي، المدير العام للأمن في الاتحاد الإفريقي لتطوير الرياضات الإلكترونية. كما تشمل القائمة، جرانت جونسون، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في Esports Entertainment Group. والبروفيسور جلين بلات، المؤسس المشارك ومدير برنامج الرياضات الإلكترونية في جامعة ميامي. وديفيد شولمان، مساهم في Greenberg Traurig. وبوريس ماينكورت، رئيس الاتحاد السويسري للرياضات الإلكترونية. وإيمانويل أويلاكين، رئيس الاتحاد الإفريقي للرياضات الإلكترونية. ومو فضل، رئيس قسم النشر في Bright Star Sudios.
ومديحة “Madi” ناز، اللاعبة المحترفة ووكيلة أعمال لاعبي الرياضات الإلكترونية، Division. وفيليب رايد، الرئيس التنفيذي لشركة Cheesecake Digital. ونورا العقيل، رئيس خدمة العملاء ورئيس الاستراتيجية في SAP. ومارك كاي، صانع محتوى في الرياضات والألعاب الإلكترونية.
- «بندريتا».. بين ماين كرافت وماريو ميكر
الرياض ـ عبد الرحمن الضالع
بندر مدخلي أو المعروف باسم “بندريتا”، هو أحد أبرز “اليوتيوبرز” في السعودية والعالم العربي، يبلغ عدد مشتركي “بندريتا” 12 مليون مشترك في منصة اليوتيوب مع مجموع مشاهدات يصل إلى 3.3 مليار.
اشتهر مدخلي في الألعاب المختلفة، ويواظب بشكل يومي على نشر مقاطع جديدة للألعاب، وتميز في مقاطع ألعاب “ماين كرافت، وماريو ميكر”.
ويمثل مدخلي في الوقت الحالي فريق “فالكونز” إلى جانب عدد من “اليوتيوبرز” وصناع المحتوى المميزين، وهم الذين يشكلون مع بعضهم بعضًا فريقًا مميزًا بنشرهم للمحتوى الاستثنائي في “اليوتيوب”، كسلاسل “مين أسرع، من برا السالفة، وغيرهم”.
- MultiVersus.. رقم قياسي جديد
الرياض ـ وليد الجديعي
وصلت اللعبة “MultiVersus” القتالية المجانية عبر الإنترنت إلى 10 ملايين لاعب نشط حول العالم، وفقًا لموقع “TRN”، ويعد رقمًا قياسيًا جديدًا.
وانطلقت اللعبة من تطوير استوديو “Player First Games”، ونشر شركة “Warner Bros” في يوليو الماضي، بنسخة البيتا على أجهزة البلايستيشن، والإكس بوكس، والـ PC.
وتحتوي اللعبة على أشهر الشخصيات الكرتونية حيث يلاقون بعضهم بعضًا في مواجهة قتال بنظام “2 ضد 2” تجمعهم خرائط متنوعة لكل شخصية تتنوع بأسلوب قتال خاص بها.
وتتضمن اللعبة على شخصيات شهيرة عديدة، أبرزها: “توم أند جيري، وريك أند مارتي، وشاجي، وباتمان، وفين البشري، والكلب جايك، وسوبر مان، وهارلي كوين، وتاز، وشاجي”.
- «جراند 5».. 170 مليون نسخة مباعة
الرياض ـ وليد الجديعي
وصلت مبيعات “جراند ثفت أوتو 5” من تطوير شركة “روكستار” إلى 170 مليون نسخة حول العالم في الربع الأخير من عام 2022، حسب تقارير مالية نشرتها شركة “تيك-تو إنترأكتيف” المالكة للعبة.
وأعلنت الشركة، أن مبيعات “GTA” تجاوزت 165 مليون نسخة، أي أنها زادت خلال 3 أشهر، 5 ملايين نسخة.
وعلى صعيد الجوائز حققت “جراند” جائزة “سبايك” للعبة العام، و”سبايك” لأفضل موسيقى، و”سبايك” لأفضل لعبة منتظرة، إضافة إلى “البفاتا” لألعاب الفيديو لأفضل لعبة بريطانية، وأفضل لعبة من حيث التصميم، كما نالت على جائزة الأكاديمية البريطانية لألعاب الفيديو، وحازت أيضًا على اللعبة الأفضل في تعديل الرسوم.