|


المهاجم الشاب يكشف الأسرار بعد توقيع عقده الاحترافي

الجابر: المحمدي أغضبني

حوار: أمل إسماعيل 2022.08.13 | 11:03 pm
شارك مع الأخضر الشاب لكرة القدم في بطولة تولون الدولية “تحت 20 عامًا”، وكان ضمن تشكيلة صالح المحمدي، مدرب المنتخب السعودي، في المعسكر الأخير الذي سبق كأس العرب المتوج بها الأخضر الأحد الماضي.
ورث حب الرياضة من والده صالح الجابر، مهاجم أحد السابق، وكان على وشك أن يحقق حلمه ويحترف في الخارج، لكن انضمامه إلى منتخب الشباب حال بينه وبين ذلك، مفضلًا أن يرتدي شعار وطنه.
الدولي عبد الملك الجابر، مهاجم فريق أحد الأول لكرة القدم، في حواره مع “الرياضية” يرى أن دوري “يلو” بحاجة إلى أجانب سوبر، ولاعبين صغار في السن، من أجل إضافة المتعة والإثارة، وأن هبوط الأهلي مكسب جماهيري للدوري.
01
رغم خسارة بطولة “تولون” الدولية إلا أن الأخضر حقق كأس العرب.. كيف تقيّم مشاركة الأخضر في البطولة؟
تشرفت أن أكون ضمن تشكيلة المدرب صالح المحمدي في بطولة “تولون” الدولية تحت 20 عامًا، وكنت أتمنى أن أكون معهم في البطولة العربية، حيث رافقتهم في 5 معسكرات، وخضنا معًا البطولة، فقد لعبت أمام منتخب الأرجنتين 54 دقيقة، واستفدنا كثيرًا من مشاركتنا في البطولة الدولية، من أجل التجهيز للبطولة العربية وأيضًا لتصفيات آسيا.
02
غيابك عن تشكيلة المدرب صالح المحمدي في كأس العرب.. هل أغضبك ذلك؟
نعم أغضبني، ولكنني تمنيت التوفيق لرفاقي وتحقيق البطولة لوطننا الغالي، وجميع الأسماء التي تم اختيارها مميزة وتستحق الانضمام إلى المنتخب واللعب في البطولة، ونجحوا في تحقيق اللقب.
03
مَن اللاعب الذي لم يأخذ حقه إعلاميًّا في البطولة؟
عبد الله العنزي لم يأخذ حقه في البطولة.
04
المنتخبان الأولمبي والشباب حققا إنجازًا مع المدرب السعودي.. فما السر؟
أنا لا أرى أن هناك فرقًا بين جنسية أي مدرب، الفرق في طريقة المدرب وفكره التدريبي، وربما المدرب السعودي الأنسب، لأنه الأكثر فهمًا لعقلية اللاعب السعودي.
05
ما رأيك في تقنية “VAR”، وماذا يحتاج الحكم السعودي ليكون أفضل؟
سهّلت عمل الحكام خاصة في الدوريات الكبيرة، والحكم السعودي بحاجة إلى الاحتكاك مع الأجنبي، لكسب الخبرة وجعل رتم المباراة سريعًا وعدم التوقف كثيرًا.
06
وقَّعت قبل أيام عقدًا أصبحت بموجبه لاعبًا محترفًا في فريق أحد الأول لكرة القدم؟
نعم صحيح، وأنا سعيد بهذه الخطوة، التي توّجت انطلاقتي في النادي الذي ترعرعت فيه.

07
تلعبون في دوري الأولى مع الأهلي بعد هبوطه إلى “يلو” للمرة الأولى في تاريخه.. كيف ذلك؟
هبوط الأهلي خسارة لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، ولكنه مكسب لدوري “يلو” جماهيريًّا وفنيًّا، وسيضيف متعة للدوري.
08
ماذا ينقص دوري “يلو” ليكون أفضل؟
دوري “يلو” لا يقل متعة وإثارة عن دوري المحترفين، إلا أن هناك أمرين لا بد من تطويرهما في دوري “يلو”، أولهما أعمار اللاعبين وأقصد التركيز على اللاعب الصغير من أجل إعطائه فرصة للعب، وإبراز نفسه للوصول إلى دوري المحترفين، مع إضافة لاعبين من ذوي الخبرة ولكن 2 أو 3 فقط، وثانيهما يكمن في اختيار أجانب دوري “يلو”، فبعض الأندية لا تختار لاعبين أجانب بشكل جيد ومفيد للدوري، الأمر الذي يحرمنا من المتعة والمنافسة والإثارة.
09
وماذا عن دوري المحترفين؟
أتمنى تقليل عدد اللاعبين الأجانب، من أجل إعطاء فرصة للاعب السعودي.
10
ما حقيقة العروض التي تلقيتها للاحتراف في الخارج؟
الاحتراف في الخارج أحد أهم وأول أهدافي المستقبلية والقريبة جدًّا، وبالفعل كان لدي عرض احتراف في الخارج، ولكنني فضلت الانضمام إلى المنتخب على أن أسافر، فتمثيل الوطن شرف ليس بعده شرف.