|


أوسيك وجوشوا وصلا أمس.. اليوم تحدي الخطوط.. والجمعة «وجها لوجه»

نزال البحر الأحمر.. 7 أيام و35 ضربة قاضية

صور التقطت أمس للأوكراني أولكسندر أوسيك، بطل العالم للملاكمة في الوزن الثقيل، والبريطاني أنتوني جوشوا، البطل السابق، يتصافحان بالقبضة في موقعٍ من فندق “شانجريلا” في الواجهة البحرية لمدينة جدة وأمام نافورتها العملاقة الشهيرة بعد وصولهما إلى السعودية لخوض نزال البحر الأحمر على لقب بطل العالم للوزن ذاته.. وفي الإطارات ممثلو وسائل إعلام حضروا إلى الفندق لتصوير الملاكمَين.. وإعلاميون من داخل وخارج السعودية يلتقطون صورًا تذكارية مع جوشوا في ممر بالفندق الذي احتضن حفل استقبال البطلين العالميين تصوير: محمد المانع وعبدالله الفالح
جدة ـ ماجد هود 2022.08.16 | 12:16 am

دخلت مدينة جدة أمس رسميًا في تحدي نزال البحر الأحمر على لقب بطولة العالم للملاكمة للوزن الثقيل، الذي يجمع حامل اللقب الأوكراني أولكسندر أوسيك، ومنافسه البريطاني أنتوني جوشوا، السبت المقبل، ويُعد النزال المرتقب أهم المنافسات الرياضية العالمية التي تستضيفها السعودية.
وأعلن في حفل استقبال البطلين أمس البرنامج الزمني للحدث العالمي، الذي يستمر سبعة أيام مليئة بالفعاليات والأنشطة المصاحبة للنزال العالمي.
وكانت البداية أمس، عندما وصل البطلان وتحدثا إلى بعض وسائل الإعلام، على أن تستمر الأنشطة والفعاليات اليوم، من خلال الجلسة التدريبية الجماهيرية، التي تنظم في نادي الخطوط السعودية، وسُيتاح للجماهير الانضمام للجهات الإعلامية وكبار الشخصيات، لمشاهدة ملاكمي الحدث الرئيس وجولات الملاكمة الأخرى، إضافةً إلى متابعةِ العرض الخاص بالملاكمين، والذي سيمنح الحضور نظرة على الاستعدادات، وتتبعه أنشطة عدة لحين موعد النزال التاريخي، بحسب البيان الذي أعلنته الجهة المنظمة للحدث.
كما تقرر أن يجرى المؤتمر الصحافي الاستباقي غدًا، في فندق الشانجريلا، بحضور الجهات الإعلامية، والذي يجيب من خلاله الملاكمان عن الأسئلة، ويشاركان آراءهما حول النزال، قبل ثلاثة أيام على الموعد المنتظر.
وفي يوم الجمعة الذي يسبق النزال، سيقف الملاكمان وجهًا لوجه للمرة الأخيرة في حدث الوزن الرسمي، كما تنطلق السبت الفعاليات والأنشطة من خلال النزالات الثانوية التي تسبق الحدث العالمي، يليها الحفل الموسيقي الذي يحييه النجم الأمريكي الشهير “راس”، ليستعد بعد ذلك الجميع لمشاهدة نزال البحر الأحمر على لقب بطولة العالم للملاكمة للوزن الثقيل.
ويسعى الأوكراني أوسيك الذي يحمل في سجله 19 انتصارًا “13 منها بالضربة القاضية” من دون أي هزيمة إلى الحفاظ على اللقب الذي انتزعه من جوشوا بإجماعٍ من الحكام، في سبتمبر الماضي، في نزالٍ جرى على ملعب توتنهام هوتسبير في لندن، بحضور 60 ألف متفرج، فيما سجّل جوشوا في سجله 24 انتصارًا، منها 22 بالضربة القاضية، إلى جانب تعرّضه لهزيمتين.



55 أمريكيّا يتسيدون قائمة الأبطال
تتسيّد الولايات المتحدة الأمريكية قائمة أكثر الدول التي تملك أبطالًا للوزن الثقيل في رياضة الملاكمة، بفارق ضخم عن أقرب منافسيها.
وقدّمت أمريكا 55 بطلًا للعالم، مقابل 8 فقط لملاحقتها إنجلترا، بينهم أنطوني جوشوا، الذي يخوض السبت المقبل، نزال البحر الأحمر، في جدة.
وتأتي كندا ثالثة خلف إنجلترا، بـ 4 ملاكمين، يليها أوكرانيا وروسيا بثلاثة لكل منهما.
ومن بين الأبطال الأوكرانيين الثلاثة، أولكسندر أوسيك، حامل اللقب، الذي يتنافس مع جوشوا في النزال المرتقب.



200 رطل.. شرط المشاركة
يعد “الوزن الثقيل”، الذي يتنافس البريطاني أنطوني جوشوا، والأوكراني أولكسندر أوسيك، على حسم بطولته عالميًا، في جدة، السبت المقبل، إحدى فئات الوزن في رياضة الملاكمة، المقصورة فقط على اللاعبين البالغة أوزانهم أكثر من 200 رطل “90.7” كيلوجرام. وتقر معظم اتحادات الملاكمة هذا الوزن شرطًا لدخول منافسات هذه الفئة، ولا تجيز لمن يزيدون عن 200 رطل التنافس في أي من فئات اللعبة سواها. وفي بدايات الملاكمة، لم يكن هناك وزن محدد لهذه الفئة، حتى عام 1920 حين قُيد بـ 175 رطلًا، وظل يتدرج حتى بلغ 200 في 2004.


نزال البحر الأحمر..
7 أيام و35 ضربة قاضية

نزال البحر الأحمر..
7 أيام و35 ضربة قاضية

نزال البحر الأحمر..
7 أيام و35 ضربة قاضية