|


إعلان «الفوز أو الفوز» يسيطر على الطائر الأزرق

وثائقي النصر.. كواليس.. و 8 حلقات

الدمام ـ خالد الشايع 2022.08.17 | 12:02 am
استحوذ إعلان منصة “شاهد نت”، عن عرض فيلم وثائقي خاص بنادي النصر، تحت عنوان “الفوز أو الفوز”، ضمن أعمال “شاهد” الأصلية، ليكون باكورة إنتاج أربعة أفلام وثائقية عن إنجازات الأندية السعودية، على اهتمام مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وشاهد فيديو الإعلان الأول للفيلم، الذي نشره حساب “شاهد نت” الرسمي، نحو 513 ألفًا، والإعلان الثاني 135 ألفًا آخرون، كما نالت تغريدة الإعلان 665 ردًا، و907 إعادة تغريد، و943 إعجابًا، في أول 20 ساعة من نشرها، وفيها كتب الحساب الرسمي لـ “شاهد نت”: ”الفوز أو الفوز” وثائقي يعرض كواليس نادي النصر، عبر معايشة الفريق لموسم رياضي سعودي كامل، #الفوز أو الفوز”، مضيفًا: “قريبًا، من أعمال شاهد الأصلية”.
وبحسب “شاهد نت”، سيحتوي الوثائقي على مشاهد مسجلة يستعرض فيها لقاءات من مقر النادي، وكواليس مباريات الفريق الأول، وعددًا من اللقاءات مع اللاعبين والأجهزة الفنية والإدارية، خلال الموسم الماضي، وسيتكون من ثماني حلقات.
وعقب الإعلان، دشن مغردون هاشتاق #الفوز أو الفوز، الذي ظهر بنحو 23.5 ألف تغريدة.
غالبية المغردين كانوا متحمسين للفيلم، ومنهم سعود الحبشي، الذي كتب: “تحمسنا متى ينزل؟”، ليأتيه الرد من الحساب الرسمي لـ “شاهد نت”، الذي كتب: “رح نعلن عن موعد عرض الوثائقي #الفوز أو الفوز قريبًا، خليك متابعنا”.
من جانبه، عدّ المغرد عز “66.6 ألف متابع”، أن الفيلم سيكون مميزًا، وكتب بحماس: “أخيرًا بنشوف وثائقي يتكلم عن تاريخ النادي بدون تزييف وتدليس، نادي عظيم وإرث كروي يخلّد، نادي النصر المجد والتاريخ والحاضر والمستقبل، كبير الرياض ونجد وفخرها”.
بعض المغردين ربطوا بين اسم الفيلم الوثائقي، وعدم تحقيق النصر البطولات، الموسم الماضي، مثل المغرد سطام الثقيل، الذي كتب مستغربًا: “غريب ذا المسلسل بعنوان الفوز أو الفوز، وهو مجلود على كافة الأصعدة، وفي كافة البطولات”. وعلى نهجه سار المغرد سلطان العتيبي، الذي كتب: “الفيلم اسمه “الفوز أو الفوز” وهو أسوأ موسم من كل النواحي الإدارية والفنية، أحس مجبور يسونه أو شركة مع النادي موقعة وإجباري صار الفلم؟”، وجاءه الرد من المغرد محمد بن سعود، الذي كتب: “ومن قال الوثائقي لازم يكون فيه بطولات؟ عادي المسلسل يعطيك الأجواء داخل غرف الملابس والحوارات بين اللاعبين، وردات الفعل بعد الخسارة والفوز”.
على طرف آخر، انتقد مغردون عنوان الفيلم، الذي لا يتماشى مع نتائج النصر، الموسم الماضي، مثل أيمن الجهني “11 ألف متابع”، الذي كتب: “عمل بعنوان “الفوز أو الفوز” يحكي مسيرة موسم لفريق خسر كل البطولات، وخرج بصفر إنجازات.. وكأننا نحتاج إثباتًا آخر أن النصر لا يعني الانتصار، والفوز يعني الخسارة”. وثائقي النصر..
 كواليس.. و 8 حلقات

وثائقي النصر..
 كواليس.. و 8 حلقات

وثائقي النصر..
 كواليس.. و 8 حلقات

وثائقي النصر..
 كواليس.. و 8 حلقات