|


خبر «الرياضية» يفتح النقاشات.. وانقسام حول رغبة النجم الدولي

رحيل غريب.. يسيطر على تويتر

الدمام ـ خالد الشايع 2022.08.18 | 11:38 pm
استحوذ خبر صحيفة “الرياضية”، الصادر في عدد أمس، عن رغبة عبد الرحمن غريب، لاعب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، بالانتقال إلى الهلال، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر” خلال الـ 24 ساعة الماضية، وتبادل الخبر عشرات المواقع والحسابات الإخبارية نقلًا عن “الرياضية”، وكان الخبر الذي أثار ضجة كبيرة على لسان مصادر أهلاوية، يؤكد أن: “الدولي عبد الرحمن غريب، لاعب #الأهلي كشف لمسؤولين في النادي الأخضر عن رغبته الجادة في المغادرة، إذ يضع #الهلال خيارًا أول، مع درس العروض الأخرى”.
وخلال ساعات قليلة من نشر الخبر، نال 343 ردًا، و646 إعادة تغريد، و667 إعجابًا، كما ظهر اسم غريب في أكثر من 134 ألف تغريدة، وأيضًا دشن مغردون وسم #من حرض عبد الرحمن_غريب، وظهر في أكثر من 18 ألف تغريدة خلال أربع ساعات من نشره. وانقسمت الردود بين مؤيد لقرار اللاعب، ومنتقد له، كما ربط مغردون بين غريب والهلال، والنصر، وحتى الاتحاد، في تباين واضح.
محمد الشيخي، مدير المركز الإعلامي السابق للنادي الأهلي، أكد في تغريدة، نالت الكثير من التفاعل، على أنه: “لم يبق من نجوم #الأهلي إلا #عبد الرحمن_غريب ابن الأكاديمية، الأصابع الخفية التي تحرك ملف إعارته أو انتقاله في ظل سريان عقده الجديد، وإن كانت مدعومة برغبة اللاعب يقابلها حاجة الأهلي الماسة لخدماته وخبرته ولتفادي كرة النار القادمة التي ستزيد الأمور اشتعالًا وتعقيدًا في الأهلي”، ونالت التغريدة 193 ردًا، و383 إعادة تغريد، و477 إعجابًا.
الكثيرون استغربوا موقف غريب، وطلبه الرحيل، منهم محمد الشريف “1.9 ألف متابع”، الذي كتب منتقدًا مستوى اللاعب: “غريب ماخذ وضعية الأسطورة وأيقونة الأهلي وهو لا قد ساهم في تحقيق بطولات ولا ألقاب فردية ولا حتى قدر يفرض نفسه أساسي في المنتخب السعودي، وصل 25 عامًا، وأكبر مدح جاه نفس اللي انقال عنه وعمره 15 مع الأشبال “لاعب موهوب”، يعني محلك سر”، وأضاف في تغريدة أخرى: “رغم ذلك ما أقدر ألومه إذا طلع، الوضع في النادي كارثي، والهبوط هو مجرد بداية النهاية”.
البعض ربط بين خبر “الرياضية” برغبة غريب بالانتقال للهلال، وبين تغريدات زعمت أن لاعبين من الهلال فاوضوا اللاعب خلال معسكر المنتخب الأخير، ومنهم ناصر الدوسري، الذي كتب: “الضجة الي صايرة للاعب غريب وبث الإشاعات على #الهلال والتعاقد معه ليرتدي شعار الهلال معروف هدفها الأول”. مضيفًا: “يصدرون الكذب ويصدقهم السذج، باختصار هم يقتلون القتيل ويمشون لجنازته”، ومثله كتب سعد العصيمي “107 آلاف متابع: “أثر الهبد اللي من أمس وسوالفهم عشان عبد الرحمن غريب ساحب عليهم ويحاولون يطلعون بكذب”.
مغردون أهلاويون رفضوا فكرة رحيل غريب، الذي يعدونه نجم الفريق الأول، مثل على جابر “12.7 ألف متابع” الذي كتب: “مغادرة عبد الرحمن غريب أو الربيعي لأي سبب مرفوض، الأهلي أهم، وعودته أهم من أي أمور لا تقدم ولا تأخر”. رحيل غريب..
يسيطر على تويتر

رحيل غريب..
يسيطر على تويتر

رحيل غريب..
يسيطر على تويتر