|


الجوائز تصل إلى مليون دولار و12 فريقا يشاركون

ختام منافسات الموسم.. ببجي موبايل الثانية

صورة التقطت أمس لمدخل بوليفارد رياض سيتي وتبدو الشاشات تعرض لقطات من موسم الجيمرز المُنظَّم في المنطقة الترفيهية (المركز الإعلامي ـ اتحاد الرياضات الإلكترونية)
الرياض ـ الرياضية 2022.08.19 | 01:00 am
انطلقت بطولة ببجي موبايل الثانية ضمن منافسات موسم الجيمرز الجاري حاليًا في مدينة الرياض، أمس، وبحسب القائمين على الموسم فإنها تستمر ثلاثة أيام، وستكون ختام المنافسات.
ويتنافس في البطولة 12 فريقًا على مجموع جوائز بقيمة مليون دولار.
وتنصب الأنظار على فريق Team Falcons السعودي، والذي حصل على المركز الثاني في البطولة الرئيسة، كما تشمل القائمة الفريق السعودي R8 Esports بجانب Alpha 7 Esports و S2G Esports و RA’AD و Deadeyes Guys و Bigetron Red Aliens و 7Sea Esports.
يذكر أن موسم الجيمرز يُنظم في بوليفارد رياض سيتي بمدينة الرياض، وتحمل هذه النسخة شعار “بوابتك إلى العالم القادم”، وترتكز على محاور رئيسة هي: منافسات الرياضات الإلكترونية الاحترافية بمجموع جوائز مالية يصل إلى 15 مليون دولار أمريكي، إلى جانب العروض والأنشطة الترفيهية التي تصل إلى أكثر من ألف نشاط، والحفلات الموسيقية التي يقدمها العديد من النجوم العالميين إلى جانب عدد من نجوم الموسيقى المحليين.

قصة لاعب
«بيو دي باي».. 28 مليارا والانطلاقة 2010
يمتلك السويدي فيليكس شالبرج، صانع محتوى الألعاب المعروف باسم “بيو دي باي”، 111 مليون مشترك، وعدد مشاهدات تجاوز 28 مليارًا، في قناته على “يوتيوب” موقع التواصل الاجتماعي.
وبدأ “اليوتيوبر” الذي يبلغ من العمر 34 عامًا في صناعة المحتوى عام 2010، حيث اشتهر بمقطع له نشره على قناته وهو يلعب لعبة “ماينكرافت” مع أصدقائه، يتضمن خللًا داخل اللعبة، لينال استحسان الجماهير لما يحمله من حس فكاهي. وحاز السويدي على عدة جوائز من اليوتيوب أولها الدرع الفضي، والذهبي في 2012، والماسي 2013، والمخصص الذي يمنح للقنوات التي تتجاوز 50 مليون مشترك، وأخيرًا الماسي الأحمر بعد وصوله 100 مليون.

«إيفل ويست» تؤجل إلى 22 نوفمبر
كشفت الشركة الفرنسية «فوكس هوم إنتراكتيف»، عن تأجيل لعبة «إيفل ويست» إلى 22 نوفمبر المقبل، وكان من المقرر أن تتوفر في 20 سبتمبر المقبل.
وكتبت الشركة في تغريدة عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «نحن نتفهم الإحباط الذي سيصيب اللاعبين بسبب تأجيلات اللعبة، إلا أن هذه الخطوة ضرورية لتقديم أفضل تجربة لجميع اللاعبين».
وتنطلق “إيفل”، من تصنيف الحركة، والقتال، والمغامرات، على أجهزة البلايستيشن، والإكس بوكس، والـ PC، وتحتوي على منظور الشخص الثالث، وتقع أحداثها في حقبة الغرب الأمريكي المتوحش، إذ تهجم مخلوقات أو أشبه بالوحوش على البشر للقضاء عليهم، ويتعين على بطل القصة التخلص منهم بأبشع الطرق باستخدام الأسلحة النارية أو السكاكين والعصي.

ابن حمران: البطولة تجمع أفضل الفرق العالمية
أكد فيصل بن حمران، مدير الرياضات الإلكترونية في الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، أن بطولة ببجي موبايل هذا الموسم الصيفي الاستثنائي من موسم الجيمرز تجمع أفضل الفرق العالمية في ببجي موبايل والفائزين بالبطولة الأولى في الأسبوع الماضي.
وأضاف في تصريح صحافي بثه المركز الإعلامي “شهد صيف 2022 مع موسم الجيمرز أفضل الفرق العالمية التي تتنافس على ألعاب ضخمة وهي Rocket League و Dota 2 و Fortnite و Tom Clancy’s Rainbow Six Siege وبطولة PUBG Mobile World Invitational. ولقد قدمت جميع الفرق أداءً مبهرًا - مع الظهور المميز والملحوظ لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وخاصةً السعودية”.
وتابع ابن حمران: “سعدنا برؤية ردود الفعل الجيدة من اللاعبين والجماهير الحاضرة في منطقة Esports Arena والمشاهدين عبر البث المباشر على حدٍ سواء. أهنئ الفرق المشاركة في موسم الجيمرز كافَّة، وآمل أن يستمتع الجميع بعطلة نهاية أسبوع رائعة مع مواجهة بطولة ببجي موبايل الثانية”. ختام منافسات الموسم.. 
ببجي موبايل الثانية

ختام منافسات الموسم.. 
ببجي موبايل الثانية

ختام منافسات الموسم.. 
ببجي موبايل الثانية

ختام منافسات الموسم.. 
ببجي موبايل الثانية