|
|


حقق الفوز الـ 11 على أرض الفتح ضمن الدوري

78 %.. الهلال يتفوق في الأحساء

صورة التقطت أمس للبرازيلي ميشايل ديلجادو والمالي موسى ماريجا، جناحي الهلال، يحتفلان بهدف صنعه الأول وأحرزه الثاني أمام الفتح وألغاه الحكم بعد العودة إلى شاشة تقنية حكم الفيديو المساعد VAR تصوير: محمد الدويسان
تغطية: عادل الدحيلان 2022.09.04 | 11:54 pm
رفع فريق الهلال الأول لكرة القدم نسبة فوزه على الفتح في الأحساء ضمن دوري المحترفين إلى 78.6 في المئة، بعد التغلب على مضيفه أمس بهدفٍ لحساب ثالث جولات الموسم الجديد.
وأحرز الأرجنتيني لوسيانو فييتو، مهاجم الضيوف، الهدف الوحيد عند الدقيقة 11 من المباراة، التي احتضنها ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية، وأدارها محمد الهويش، حكم الساحة. وكتبت النتيجة فوز الهلال الـ 11 في 14 مباراة خاضها على أرض الفتح ضمن الدوري، الذي انطلق صيف 2008.
بذلك، ارتفعت نسبة فوز الهلال عندما ينزل ضيفًا على الفتحاويين في المسابقة إلى 78.5 في المئة، ارتفاعًا من 76.9 في المئة. ولا يتخطى الأزرق هذه النسبة إلا على أرض الرائد، التي ترتفع نسبته فيها إلى 85.7 في المئة. ومباراة الفتح والهلال، أمس، مقدّمةٌ من ثالث جولات دوري روشن السعودي، لارتباط الفريق العاصمي بمواجهة الزمالك المصري، الجمعة المقبل، على لقب كأس لوسيل في قطر.

الحضور يتخطى 15 ألفا
حضر أكثر من 15 ألف متفرج مباراة فريقي الفتح والهلال، أمس، في ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية في الأحساء.
وأظهرت إحصائية للمنظمين على شاشة الملعب بلوغ عدد المتفرجين 15 ألفًا و483.
وشهد الملعب ذاته حضور 16 ألفًا و250 خلال مباراة العدالة والاتحاد الجمعة قبل الماضي في أولى جولات دوري روشن السعودي.
ويستضيف الملعب مباريات فريقي الفتح والعدالة على أرضهما.

فييتو.. العاشر يستغرق 258 يوما
أحرز الأرجنتيني لوسيانو فييتو، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، أمس أول أهدافه بشعار “الأزرق” منذ 8 أشهر ونصف الشهر، ورفع عدد أهدافه مع النادي العاصمي إلى 10.
ويعود هدفه السابق بقميص الفريق إلى مواجهة الرائد، ضِمن كأس خادم الحرمين الشريفين، في 20 ديسمبر الماضي، قبل 258 يومًا.
وأمضى اللاعب النصف الثاني من الموسم الماضي معارًا إلى فريق الشباب. ومنحته مباراة الفتح، أمس، أول ظهور أساسي مع الهلال منذ 236 يومًا “7 أشهر و24 يومًا”، حين بدأ مباراة الطائي في 11 يناير الماضي ضمن الجولة 16 من الدوري.
وفي أول جولتين من الموسم الجاري، دخل فييتو بديلًا أمام الخليج، وبقي احتياطيًا أمام الفيحاء.

ريشة: ديلجادو أفلت من حمراء مستحقة
عاب المصري محمد كمال ريشة، محلل “الرياضية” التحكيمي، على محمد الهويش، حكم مباراة فريقي الفتح والهلال، التغاضي عن طرد البرازيلي ميشايل ديلجادو، جناح الهلال. ولفت إلى تدخل ديلجادو بقوة مفرطة، ودون اعتبارٍ لسلامة المنافس، على الإسباني فران فيليز، مدافع الفتح، في الدقيقة 87. وانتزع البرازيلي الكرة بعد التدخل وصنع منها هدفًا ألغاه الهويش بعد العودة إلى شاشة تقنية الـ VAR واكتشاف تعرض فيليز إلى دفعٍ باليد في وجهه. وأيد ريشة، الحكم الدولي السابق، قرار الإلغاء، لكنه أكد إفلات لاعب الهلال من بطاقة حمراء مستحقة كان ينبغي على الهويش إشهارها بدلًا من الاكتفاء بالبطاقة الصفراء. 78 %..
الهلال يتفوق في الأحساء

78 %..
الهلال يتفوق في الأحساء

78 %..
الهلال يتفوق في الأحساء

78 %..
الهلال يتفوق في الأحساء