|


مطالبات بضم حارس الهلال إلى قائمة الأخضر

المعيوف.. ثناء.. ورفض

الدمام ـ خالد الشايع 2022.09.06 | 12:21 am

استحوذ اسم عبد الله المعيوف، حارس مرمى فريق الهلال الأول لكرة القدم، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، خلال الـ24 ساعة الماضية، بعد أن قاد فريقه للفوز الثالث على التوالي الموسم الجاري بشباك نظيفة.
وطالب المغردون الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، بالاعتماد عليه في كأس العالم المقبلة، وهو الذي اعترض عليه كثيرون، عادين أن من شارك في التصفيات أكثر أحقية من المعيوف بالمشاركة بعد اعتذار الأخير عن المنتخب في وقت سابق.
وبلغ متوسط التفاعل مع تغريد نشرها المعيوف في حسابه الرسمي على “تويتر” نحو 660 تغريدة في الساعة الواحدة، فيما بلغ تفاعل المغردين مع تغريدة حساب الهلال الرسمي التي كتب فيها: “راعي المعروف”، يقصدون فيها المعيوف، أكثر من 1514 تغريدة في الساعة الواحدة.
الكثيرون أرجعوا الفوز على الفتح إلى المعيوف، الذي تصدى لهدف محقق في الدقيقة الأخيرة من المباراة، منهم محمد الدعيع، حارس الهلال والمنتخب السابق، الذي كتب: “بطل المعيوف، الحارس دائم يظهر في الأوقات الصعبة الله يحفظه ويمده بالصحة والعافية يا رب”، ونالت التغريدة أكثر من 1800 تفاعل في 10 ساعات.
ودشن مغرون هاشتاق #المعيوف، وهاشتاق #راعي_المعروف، طالبوا فيها رينارد بضم المعيوف إلى المنتخب، منهم عبد السلام الحارثي، “270 ألف متابع”، الذي كتب: “حرام المعيوف ما يكون حارسنا منتخبنا في كأس العالم لأنه أقسم بالله العظيم أفضل حارس سعودي وبدون منافس” ، وعلى الخط ذاته كتب المغرد حازم: “عبد الله المعيوف الآن جاهز للمشاركة في المونديال ويستحق الحضور لأنه أفضل حارس سعودي بفارق كبير عن البقية”، مضيفًا: “موضوع إنه اعتزل دوليًا وغيره أحق كلام فاضي المنتخب قدامه حدث عالمي مش رايحين رحلة ونأخذ اللي يسمع الكلام”.
على طرف آخر، كان هناك معترضون كثر على فكرة ضم المعيوف بعد ابتعاده باختياره لفترة طويلة، مثل حسين الشمري الذي كتب: “ما لعب التصفيات، والخوف يصير للحراس الباقيين مثل ما حصل لحسن معاذ وزملائه، يلعبون ويجتهدون ويجي من يشارك باردة مبّردة”، ومثله كتب تركي الشمري مستغربًا من المطالبات بضم المعيوف: “الي اجتهد في التصفيات له الأحقية لأنه تعب ويجيك المعيوف باردة مبردة يأخذه وفوقه أساسي أنا ما اختلفت إنه أفضل حارس لكن ليه يعتزل ويرجع الدنيا فوضى”.


المعيوف.. 
ثناء.. ورفض

المعيوف.. 
ثناء.. ورفض

المعيوف.. 
ثناء.. ورفض