|


الأهلاوي التاريخي يتحدث عن خفايا الاجتماع الأخير ومستقبل الفريق

عيد: مهمتي استشارية

حوار: عبد الله أحمد 2022.09.07 | 12:22 am
ظلَّ أحمد عيد، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأسبق، الذي مثَّل الأهلي لاعبًا وإداريًّا أعوامًا طويلة، قريبًا من الفريق الكروي طيلة الفترة الماضية، التي شهدت هبوط الفريق إلى دوري “يلو”.
حضر عيد بشكل مكثف مع الإدارة السابقة برئاسة ماجد النفيعي، والآن يحضر مع الإدارة الحالية، التي يقودها المكلف وليد معاذ، ويعقد اجتماعات معهم، وسجَّل حضوره في الاجتماع، الأحد الماضي، الذي جمع رؤساء ونواب الأهلي السابقين.
أحمد عيد يحمل تاريخًا طويلًا مع القلعة الخضراء، بدأه حارس مرمى عام 1967، وقضى 11 عامًا يدافع عن ألوان الفريق حتى اعتزل عام 1978، واتجه بعدها إلى الإدارة عام 1983، إذ عمل مشرفًا عامًا على الكرة حتى أصبح نائبًا للرئيس، وفي 1985 ترشح لرئاسة نادي الأهلي، واستمر عامًا واحدًا فقط. تحدث لـ “الرياضية” عن أمور عدة تخص فريقه.. فإلى التفاصيل:
01
كيف كان اجتماعكم مع إدارة الأهلي؟
كان اجتماعًا مثمرًا، تحدثنا فيه عن مستقبل النادي الأهلي ووضع الفريق، وأبدى الكل رأيه، وبكل تأكيد مجلس الإدارة والجميع يعمل لخدمة هذا الكيان الكبير.
02
ما الأحاديث التي دارت داخل الاجتماع؟
ناقشنا متطلبات المرحلة المقبلة من الناحيتين الفنية والإدارية، وبكل تأكيد من النواحي المالية أيضًا، وأنا أعتقد أن مجلس الإدارة المكلف برئاسة وليد معاذ لديه وقت كافٍ لإعادة الأهلي إلى سابق عهده.
03
الجماهير الأهلاوية تتساءل.. ما الاختلاف الذي سيكون بين الإدارتين الحالية والسابقة؟
أعتقد أن الجمهور الأهلاوي لديه علم وإدراك ووعي بشكل كبير، وأرى أن هناك اختلافات كبيرة بين الإدارتين، وتنظيم هذا الزخم من الاجتماعات في المرحلة الجارية يختلف عمّا كان عليه النادي في العام الماضي، الذي لم يكن فيه اجتماع مثل هذا.
04
رأينا خلال الاجتماع تكاتفًا كبيرًا
من رجال الأهلي لم يكن موجودًا سابقًا، وحضور عدد كبير من الرؤساء
السابقين والأعضاء الذهبيين.. ما سبب ذلك؟
التكاتف والدعم الحاصل الآن من جميع الأهلاويين مع إدارة وليد معاذ سببه الحرص على النادي، لإعادته إلى وضعه الطبيعي، وحضورنا كان بدعوة كريمة من مجلس الإدارة الحالي.
05
يتردد كثيرًا في الأوساط الأهلاوية أن اختيار الإدارة الحالية أتى بتوصية أو دور من أحمد عيد شخصيًّا.. ما تعليقك؟
الدور لجميع رجالات الأهلي الموجودين، ليس لي دور مباشر، ولكن يوجد لي استشارات، والاختيار من ضمنها، وتحقق المصلحة لإدارة الأهلي.
06
ما النصيحة التي قدمتها لإدارة النادي الأهلي خلال الاجتماع؟
نصيحتي لها كانت أن تعمل من أجل الأهلي، وأن تلتصق بالجمهور الأهلاوي العاشق، إضافة إلى العمل المستمر على رفع المستوى الفني للفريق.
07
هناك جدل كبير بين الجماهير على عدد كبير من اللاعبين.. هل كان يوجد تعليق أو حديث داخل الاجتماع عن ذلك؟
أنا لا أستطيع الحديث أو الإجابة عن هذا الأمر أو وضع اللاعبين المحليين أو الأجانب، هذا أمر يخص إدارة النادي للحديث عنه.
08
هل تتوقع عودة الأهلي مجددًا إلى الدوري الممتاز خلال الموسم الجاري على الرغم من البداية المتعثرة للفريق؟
الأهلي فريق كبير، وله مكانته وتاريخه، ونعم، إن شاء الله، يعود الفريق إلى الدوري الممتاز الموسم الجاري، وإلى مكانه الطبيعي.