|


نجم الكرة المصرية يكشف تشكيل الأبيض ويرجح كفة فيريرا

جعفر: الخبرة تدعم الزمالك

حوار: السيد خطاب 2022.09.07 | 11:03 pm
أكد فاروق جعفر، لاعب فريق الزمالك الأول لكرة القدم ومنتخب مصر السابق، أن فريقه الأبيض قادر على تحقيق الفوز على الهلال السعودي خلال المباراة التي تجمع الفريقين غدًا، في الدوحة العاصمة القطرية، على بطولة كأس سوبر لوسيل، مشيرًا إلى أن الزمالك يضم في صفوفه لاعبين لديهم خبرات عالية، ويملك مدربًا جيدًا استطاع أن يفوز ببطولتي الدوري والكأس في مصر، لافتًا إلى أن الدعم الجماهيري الكبير الذي سيؤازر الزمالك خلال اللقاء سيكون كلمة السر في فوز القلعة البيضاء باللقب.
01
ما توقعاتك للمباراة والفريق الأكثر حظوظًا للفوز بالمباراة؟
من الصعب التكهن بمن سيفوز ومن المنتظر أن تكون مواجهة قوية ومثيرة من الطرفين خاصة أنها تجمع بين بطلي الدوري في مصر والسعودية وكلاهما يمتلكان عناصر جيدة.
02
وما رأيك في أداء الفريقين خلال الفترة الأخيرة؟
فريق الهلال لم أتابعه جيدًا لكي أحكم عليه وسأقول رأيي في الزمالك فهو فريق على مستوى عالٍ ويضم في صفوفه لاعبين جيدين وبدلاء أكفاء في المراكز كافة، وكما لديه مدرب رائع والفريق في أحسن حالاته خلال الفترة الأخيرة وأشاد به الجميع ويمر النادي حاليًا باستقرار إداري ويحظى بدعم كبير من مجلس الإدارة بقيادة المستشار مرتضى منصور.
03
وما تعليقك على أداء البرتغالي جوسفالدو فيريرا مدرب الزمالك والأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال؟
المدربان على مستوي عال وإن كنت أرى فيريرا الأكفأ في الفترة الماضية فقد استطاع أن يقود الزمالك للفوز بكأس مصر وبطولة الدوري رغم تولي المهمة في منتصف الموسم والبعض كان يفضل عدم إجراء تغييرات بالجهاز الفني في وسط الموسم الكروي ولكن فيريرا غيّر من شكل وأداء فريق الزمالك وأخرج لاعبين شباب على مستوى جيد وأعطاهم الفرصة ولم يخيبوا ظنه وأعطى للاعبين دوافع معنوية ونفسية كان لها أثر إيجابي على اللاعبين ونجح في تحقيق البطولات للزمالك.
04
هل تعتقد أن المباراة ستكون مفتوحة من الفريقين؟
المباراة هي مباراة كؤوس ولا بديل فيها عن الفوز، ولذلك ستكون مفتوحة وهجومية منذ البداية، لأن الفريق الذي لن يلعب على الهجوم لن يفوز باللقاء.
05
هل تعتقد أن المحترفين الأجانب في كلا الفريقين سيكون لهم دور كبير في حسم نتيجة اللقاء؟
فريق الهلال يضم في صفوفه عددًا كبيرًا من اللاعبين المحترفين الأجانب ولكنني لم أتابعهم جيدًا للحكم عليهم.. أما الزمالك فلديه لاعبان فقط في التشكيل الأساسي هما حمزة المثلوثي وسيف الجزيري وسيدعمان الفريق، أما المحترفين الجديدين السنغالي إبراهيما نداي والمغربي زكريا الوردي فقد انضما للفريق أخيرًا ولم يلعبا أي مباراة مع الفريق حتى الآن ولم ينسجما، ولذلك فالاستعانة بهما في المباراة ستكون على نطاق ضيق.
06
معنى ذلك أن الزمالك سيلعب بالتشكيلة الأساسية التي توج بها بلقبي الدوري والكأس؟
بالتأكيد سيلعب بنفس التشكيل الذي شارك به في المباريات الأخيرة لمسابقة الدوري، ولن يخرج عن محمد عواد في حراسة المرمى وحمزة المثلوثي ومحمود حمدي الونش وحسام عبد المجيد وأحمد فتوح في الدفاع وإمام عاشور وسيد عبد الله نيمار وأحمد سيد زيزو ومحمد عبد الغني ومحمد أشرف “روقا” في الوسط، وفي الهجوم سيف الجزيري.
07
وهل سيتم الدفع بالعناصر الشابة في هذه المباراة؟
من المتوقع أن يتم الدفع بيوسف أسامة نبيه وسيف فاروق جعفر في الشوط الثاني، فيما سيكون لسيد نيمار وحسام عبد المجيد نصيب أكبر في المشاركة من بداية اللقاء.
08
موسم الدوري المصري كان طويلًا وشاقًا ولم يحصل الزمالك على فترة كبيرة من الراحة.. هل تعتقد أن الفريق سيعاني من الإجهاد خلال المباراة؟
بالعكس.. لاعبو الزمالك حصلوا على فترة جيدة من الراحة تتعدى 10 أيام وهي كافية للاستشفاء ومناسبة للاعبين، ولذلك أعتقد أنهم سيكونون في قمة لياقتهم وتركيزهم.
09
الزمالك حقق لقب السوبر السعودي المصري بالفوز على الهلال في الرياض 2ـ1 عام 2018.. فهل ترى أن الزمالك قادر علي مواصلة تفوقه؟
الزمالك لديه مجموعة كبيرة من اللاعبين يملكون خبرات عالية ولديهم القدرة على تحقيق الفوز علي الهلال مجددًا والعودة بكأس سوبر لوسيل إلى القاهرة وإسعاد جماهيرهم في كل مكان، وأتمنى كزملكاوي أن يتعامل اللاعبون مع المباراة بشكل جيد، ويفوزوا باللقب، كما أن الفريق يضم جهازًا فنيًّا على أعلى مستوى يستطيع التعامل مع المباراة في كل الظروف.
10
الزمالك يتمتع بشعبية كبيرة في دول الخليج.. هل تتوقع أن يحظى بدعم جماهيري كبير؟
بالتأكيد سيحظى الزمالك بدعم جماهيري كبير خلال المباراة سواء من الجالية المصرية في قطر أو من الجنسيات العربية الأخرى وهذا الدعم الجماهيري سيكون له دور كبير في رفع معنويات اللاعبين وحثهم على الفوز باللقاء.
11
هل من الممكن أن تحسم المباراة بركلات الترجيح؟
المباراة ستكون حماسية وهجومية من الطرفين، وفي كرة القدم كل شيء وراد وانتهاء المباراة بركلات الترجيح أمر قائم وأتمنى أن تخرج بشكل يليق بالكرة المصرية والسعودية والعربية ويستمتع بها الجمهور.