|


الجناح الهلالي السابق يتحدى المصريين قبل مواجهة كأس لوسيل

مبارك: الزمالك لن يفلت

حوار: عبد الإله المرحوم 2022.09.08 | 11:16 pm
لم يكن لاعبًا عاديًا، بل جناح طائر في فريقه الأزرق، زامل “الفيلسوف” يوسف الثنيان في خط المقدمة، وشكلا ثنائيًا خطرًا على المنافسين.
بفعل رأسيته أمام العربي الكويتي موسم 1986 حقق الهلال أول ألقابه الخارجية بالفوز بلقب كأس أندية الخليج، لعب مع الفريق وحقق الإنجاز تلو الآخر، حتى غادر الملاعب متأثرًا بالإصابة التي أنهت حياته الكروية.
ضيفنا في هذا الحوار سعد مبارك، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، الذي تدرج في فئاته السنية في بداية ثمانينيات القرن الماضي، يتحدث عن تحدي الهلال والزمالك المصري على كأس لوسيل، والذي سيجري الليلة في الدوحة العاصمة القطرية.
01
كيف ترى الهلال هذا الموسم؟
الهلال يقدم مستويات جيدة، وأصبح لاعبوه يحافظون على الشباك أكثر من أي وقت مضى، بشكل عام الفريق مميز في ظل وجود لاعبين على مستوى فني عالٍ، إلى جانب جهاز فني رفيع ومتوافق مع إمكانات الفريق.
02
هل من الممكن أن يحقق دوري روشن السعودي للمرة الرابعة على التوالي؟
فريق الهلال لن يكون أقل شراسة من الموسم الماضي في هذا الدوري، بما أنه ثابت في الأداء الفني والعناصر، وبقية الفرق غيرت في لاعبيها واستحدثت مدربين جددًا، وأعتقد أنه أحد أقوى المرشحين للتتويج بلقب البطولة.
03
كيف ترى عمل الأرجنتيني رامون دياز مدرب الفريق؟
أعتقد أن رامون دياز يملك الخبرة الكبيرة ويعرف الهلال جيدًا، وغالبية اللاعبين يعرفون ماذا يريد دياز داخل الملعب، وأرى أن هناك توافقًا وموائمة بين المدرب واللاعبين، ومنذ توليه التدريب أعطى الفريق قوة أكبر.
04
ماذا عن العمل الإداري في الهلال؟
الجهاز الإداري يكمل مثلث النجاح في الهلال، إلى جانب الجهاز الفني واللاعبين، فهناك عمل إداري مميز على كافة المستويات.
05
هل يعد الأداء الفني إلى الآن مطمئنًا للمنافسة على بطولة الدوري؟
الهلال دائمًا منافس ومرشح قوي في البطولات التي يشارك فيها، هناك كم كبير من اللاعبين يمتلكون الخبرة والأداء، وهذا عامل مساعد على النجاح.
06
كيف ترى مستوى عبد الله المعيوف؟
عبد الله المعيوف متجدد، ومن أفضل حراس المرمى في الدوري، وأعده رقم واحد بالنسبة لي، فهو يجيد التوجيه من الخلف ويساعد زملاءه في بناء الهجمة.
07
هل ترى أن منع الهلال من تسجيل اللاعبين فترتين سيضر بالفريق من الناحية الفنية والعناصرية خلال منافسات هذا الموسم؟
حاليًا الهلال مكتمل في كافة خطوطه، ولا أعتقد أن الفريق سيتأثر بعدم التسجيل هذا الموسم، واستقطاباته فترة الانتقالات الشتوية الماضية كانت مميزة بعد جلب سعود عبد الحميد وعبد الإله المالكي والنيجيري إيجالو.
08
كيف تقيّم أجانب الفريق؟
لاعبون مميزون، فالنيجيري إيجالو يقدم أداءً تهديفيًا مقنعًا، والمالي موسى ماريجا لاعب قوي ويساهم في الهجمات والضغط على الخصم، كذلك البرازيلي بيريرا لديه إمكانات عالية ستظهر بالتأكيد، والبقية مميزون أيضًا.
09
ما هي وجهة نظرك في لاعبي الهلال السعوديين؟
في اعتقادي أن اللاعبين السعوديين يشكلون قوة الهلال الضاربة، بوجود سلمان الفرج وسالم الدوسري وعبد الله المعيوف وياسر الشهراني وعبد الله عطيف وسعود عبد الحميد، ودليل ذلك أن المدرب لا يعتمد بشكل كبير على الأجانب السبعة في الملعب.
10
ماذا عن الصاعدين في الفريق؟
بالتأكيد هناك لاعبون أمامهم مستقبل كبير كناصر الدوسري ومصعب الجوير ومحمد القحطاني، فهم خامات جيدة تحمل مستقبلًا كرويًا مميزًا.
11
حدثنا عن مواجهة الهلال أمام الزمالك المصري على كأس سوبر لوسيل؟
المباراة ستكون قوية، حيث تجمع فريقين قويين، والهلال يسعى للفوز بالمباراة والحصول على هذه الكأس، خاصة أن آخر لقاء جمع الفريقين خسره الهلال في بطولة السوبر السعودي المصري موسم 2018.
12
كيف يتفوق الهلال على منافسة الليله؟
في اعتقادي أن لياقة الزمالك المصري أكمل من الهلال، الفريق المصري للتو أنتهى من الدوري المصري ولياقة لاعبيه تصل الى 100% ، في حين أن لاعبي الهلال لم تصل لياقتهم إلى 40% بعد نهاية الجولة الثالثة.
13
هل هذا يعني أن الزمالك سيكسب؟
لا اطلاقا، هذه الأمور فنية ، نحن نفهم الأمور التي تكسب الفريق وكيف يحقق ثلاث نقاط أو حتى بطولة من مباراة واحدة وهذا ما قصدت.
14
الزمالك قوي ويملك إمكانات كبيرة وهو بطل الدوري المصري ؟
أعتقد أن الزمالك لن يفلت من الهلال في هذه المرة.