|


عاشق المدرسة الصربية يكشف فروقات «روشن» و«يلو»

جوكيكا: انتظروا عودة الأهلي

حوار: أمل إسماعيل 2022.09.09 | 11:49 pm
يعشق المدرسة الصربية في كرة القدم، ويؤكد أنها “صديقةٌ وقريبةٌ” من بلاده مقدونيا، ويبدي إعجابه الشديد بفوك رازوفيتش، مدرب فريق الفيحاء، خاصةً بعد تقديمه مستويات متميزة الموسم الماضي.
المقدوني جوكيكا هادجفيسكي، المدرب السابق لفريق التعاون، في حواره مع “الرياضية”، توقَّع أن تنتهي مواجهة الفيحاء والتعاون اليوم ضمن الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي بالتعادل، مثنيًا على قوة دوري “يلو”، مؤكدًا عودة الأهلي سريعًا إلى دوري الكبار، مبديًا إعجابه بفريق الهلال الذي حقق لقب دوري أبطال آسيا.
01
بدايةً، ما توقعاتك لمباراة التعاون والفيحاء؟
أتوقع أن تنتهي بالتعادل‎، لكنها ستكون مباراةً صعبةً للغاية على التعاون، خاصةً أن الفيحاء سيلعب على أرضه، كما أنه يملك فريقًا جيدًا.
02
ما رأيك في المستوى الذي يقدمه فريقك السابق التعاون في الدوري حتى الآن؟
التعاون بدأ الموسم بمستوى جيد جدًّا، وحصد ست نقاط في مباراتين، ومع ذلك أتوقَّع أن يتعادل مع الفيحاء اليوم.
03
مَن أفضل لاعب في الفريق؟
الكاميروني لياندر تاوامبا، المهاجم، لكنني لست متأكدًا مما إذا كان يحافظ على مستواه الجيد حتى الآن.
04
ما بين المدرسة الصربية في الفيحاء والهولندية في التعاون، أي مدرب الأفضل تكتيكيًّا؟
الصربي فوك رازوفيتش، مدرب الفيحاء، فقد حقق نتائج جيدة في السعودية، وحصل على كأس الملك الموسم الماضي، كما سجل نتائج مميزة في الإمارات. صربيا هي الدولة الأكثر صداقةً مع بلدي مقدونيا، وأعرف كل شيء عن كرة القدم فيها، وفيما يخصُّ التعاون، فالنادي يجلب المدربين البرتغاليين، والآن لديهم مدرب هولندي، جون بروم، وهو جديد على الدوري السعودي، لكنه يملك سمعةً طيبة.
05
كيف تقيِّم مستوى دوري “يلو” السعودي، خاصةً أنك درَّبت هجر فيه الموسم الماضي؟
دوري “يلو” قوي جدًّا، وينافس الدوريات المحترفة في مستواه. اليوم يضمُّ فرقًا قوية، مثل الأهلي والفيصلي والقادسية وهجر والحزم، وهذا دليلٌ على كلامي.
06
هل يوجد فيه لاعبون أصحاب مستوى جيد من المحليين والأجانب؟
بالتأكيد. دوري “يلو” يضمُّ لاعبين ذوي مستوى جيد، كما هو الحال مع دوري روشن السعودي.
07
كيف وجدت مستوى دوري روشن السعودي، حتى الآن؟
مستوى الدوري قوي جدًّا، وكل الفرق فيه متساوية فنيًّا. الهلال بدأ بشكل جيد وأيضًا ضمك، عكس الحال مع الوحدة الذي بدأ بشكل سيئ، لكنه عاد وكسب أبها. عادةً البدايات في الدوري تختلف والمعطيات تتغيَّر.
08
مَن أفضل لاعب في الدوري من وجهة نظرك؟
الدوري السعودي قوي جدًّا، ويزخر باللاعبين الدوليين الجيدين، وهذا الأمر ينعكس إيجابًا على كرة القدم السعودية، ويخدم المنتخبات الوطنية، خاصةً المنتخب الأول الذي يشارك في كأس العالم في قطر.
09
كيف رأيت هبوط الأهلي إلى دوري “يلو” وهل تتوقَّع عودته؟
الأهلي يجب أن يعود إلى دوري المحترفين، لأنه نادٍ كبير، وأعتقد أنهم سيفعلون ذلك الموسم الجاري.
10
ما توقعاتك للمنتخب السعودي في المونديال؟
أعتقد أن المنتخب السعودي سيقدم أداءً جيدًا في كأس العالم بقطر نظير نتائجه في التصفيات.
11
أعود مرة أخرى بالسؤال وأريد اجابة صريحة..مَن أفضل لاعب سعودي وأجنبي بالدوري في رأيك؟
لاعبو الهلال أبطال آسيا الموسم الماضي، أذكر منهم سالم الدوسري وسلمان الفرج، كذلك هناك لاعبون جيدون في نادي الاتحاد، مثل البرازيلي إيجور كورونادو، فهو لاعب رائع، وتابعته عندما كان يلعب في الشارقة الإماراتي، ويقدم الآن أداءً رائعًا مع الاتحاد.
12
كيف تصف تجربتك مع كرة القدم السعودية؟
الأندية السعودية التي عملت بها بدءًا بنجران، ثم التعاون، ثم نجران مجددًا، فالقادسية، وفي العام الماضي هجر، أرتبط معها بعلاقة طيبة، واستمتعت في إدارة فرقها فنيًّا.
13
هل تتابع الأندية التي عملت بها في السعودية والإمارات؟
عملت في عدد من الأندية في السعودية والإمارات، وبالتأكيد أحرص على متابعتها دائمًا، فقد قضيت وقتًا لطيفًا فيها، ولدي أصدقاء بكل تلك الفرق، وأحيانًا يستشيرونني في بعض الأمور الفنية.
14
عملت في دوري الدرجة الأولى والمحترفين، ما الفرق بينهما؟
الدوريان قويان، خاصةً “يلو”، بل وينافس دوريات عربية محترفة، ويضم لاعبين جيدين، وأندية قوية مثل الأهلي والفيصلي حاليًّا، ولا يقل أهميةً وقوةً عن دوري المحترفين حتى في الحضور الجماهيري.