|


بطلة أول نسخة في الملاكمة تتحدث عن الذهبية.. وتكشف رحلة أيسلندا

ريهام: إعلان قادني إلى الاحتراف

حوار: أمل إسماعيل 2022.09.12 | 10:26 pm
عشقت الرياضة، منذ صغرها، بكل أنواعها، واختارت الملاكمة لتحترف من خلالها، وتنضم إلى منتخب وطنها، وتحقق أول ذهبية لها في أول دوري رسمي للسيدات في السعودية.
تحدثت ريهام كمال، بطلة الملاكمة، لـ “الرياضية” عن أهدافها المستقبلية، وبعثت رسالة للمرأة السعودية، مطالبة بإيقاف الأعذار، والبدء بالعمل، لتحقيق الأهداف.a
01
لماذا اخترتِ ممارسة رياضة الملاكمة؟
أحببتها، وشعرت بأنها مناسبة لي، إلى جانب رياضة المشي، واليوجا، وغيرها من التمارين.
02
كيف تحولتِ من هاوية للملاكمة إلى محترفة؟
كنت هاوية، وأمارسها دون خبرة، حتى شاهدت إعلانًا في ديسمبر الماضي عن أول بطولة ملاكمة للسيدات في السعودية، وشعرت أني قادرة على خوض المسابقة، بدعم وتشجيع من مدربي أيضًا، الذي كان يرى بي القدرة على خوض المسابقة، والحمد لله، فزت بالمركز الأول، والميدالية الذهبية.
03
تحقيق أول ذهبية في أول بطولة في السعودية إنجاز تاريخي.. ما هو شعوركِ؟
فخورة جدًا لتحقيق أول ذهبية في أول بطولة رسمية للسيدات في السعودية، وأسعى إلى تحقيق المزيد، إن شاء الله.
04
ما البطولات الأخرى التي حصلتِ عليها؟
مع النادي الأهلي شاركت ضمن بطولة الأندية الأولى في السعودية، وحققت المركز الثاني، وخسرت أمام البطلة التونسية، وكان ذلك دافعًا لي من أجل العمل أكثر، والمشاركة في بطولة الأندية الثانية في السعودية، والحمد لله، حققت المركز الأول.
05
حدثينا عن أهدافكِ المقبلة؟
سافرنا مع المنتخب السعودي إلى أيسلندا، وتعلمنا كيف نركز على نقاط ضعفنا ونطورها، بعد أن شاهدنا المستويات الخارجية، ونسعى لأن نكون بالمستوى المطلوب، وأنا اليوم أعمل على تطوير نقاط قوتي، ومعالجة نقاط ضعفي.
06
ما رسالتكٍ إلى المرأة السعودية؟
كل الأبواب مفتوحة، ولا يوجد عائق إلا نفسك، لا تعيقي نفسك بكلمة “بس” أسمع الكثير يقولون: “نحن نريد أن نلعب رياضة بس”، أتمنى أن تزيل المرأة السعودية كلمة “بس” من قاموسها.
07
ما الصعوبات التي واجهتك؟
هي تحديات، وليست صعوبات، وأنا دائمًا أتحدى نفسي، والتغيير لا يأتي في يوم وليلة، والشيء الجديد غير مقبول في البداية، ولكن التمسك بالهدف والعمل بجد يجعل الحلم حقيقة.
08
رأيكِ بالحراك الرياضي النسائي في السعودية؟
نحن نعيش عصرنا الذهبي بفضل دعم قيادتنا الرشيدة من أعلى سلطة، والمرأة السعودية أهلٌ لهذه الثقة، وقادرة على التحدي، وتحقيق بطولات عالمية لوطنها، ولا ينقصها شيء.
09
قدوتكِ في رياضة الملاكمة؟
ليس ضروريًا أن تكون عندنا قدوة، أنا متابعة لكل رياضي ورياضية في الملاكمة، ولكن لا يوجد شخص محدد أحلم أن أكون مثله، فأنا قادرة على تحقيق هدفي بطريقتي، لهذا لا قدوة لي في اللعبة، وأتابع الجميع دون أي استثناء.
10
ما الرياضات التي تمارسينها؟
أنا لاعبة، وأيضًا مدربة رياضية، كالسثنكس، وباركور، ولياقة بدنية، إضافة إلى ورشات العمل في مرونة الجسم والمفاصل.
11
ما أصعب مباراة بالنسبة لك؟
مباراتي أمام اللاعبة التونسية في أول نسخة لبطولة الأندية، وحققت المركز الثاني، كانت مباراة صعبة.