|


الشاعر السعودي يكشف تفاصيل نهائي النسخة العاشرة

أبو دية: تصويت الجمهور أبعدني

حوار: هاني السليس 2022.09.18 | 11:23 pm
سجل الشاعر السعودي عبد الهادي أبو دية، حضورًا لافتًا في النسخة العاشرة “الأخيرة” من “شاعر المليون”، من خلال الوصول إلى الأدوار النهائية من البرنامج، وكشف لـ “الرياضية” أبو دية، عن أنه حصل على العلامة الكاملة من قبل لجنة التحكيم، لكن التصويت حال دون حصوله على بيرق المليون.
01
حدثنا عن تجربتك في “شاعر المليون”؟
تجربة “شاعر المليون” جميلة بكل تفاصيلها، ومن أفضل محطاتي وكانت نقلة شعرية كبيرة.
02
كيف تقيّم النسخة التي شاركت فيها؟
الموسم العاشر من أفضل نسخ “شاعر المليون” بشهادة الجميع، وأنا بصفتي من المشاركين لاحظت نجاح البرنامج والجماهيرية الكبيرة لي ولزملائي المشاركين.
03
وصلت إلى الأدوار النهائية وكنت قريبًا من البيرق.. ماذا حصل في المنعطف الأخير؟
راضٍ تمام الرضا عمّا قدمته، وكانت مشاركتي في المرحلة الأخيرة من أفضل المشاركات وحصدت الدرجة العالية من لجنة التحكيم، والبرنامج من ضمن سياساته التصويت، وكان تصويتي عاليًا ولكن البيرق لم يُكتب لي، والأهم أنني كسبت محبة الجميع.
04
هل فعلًا “شاعر المليون” بداية انطلاق الشعراء في الجيل الحالي؟
نعم “شاعر المليون” يعد جامعة للشعر النبطي، ووجهة لجميع الشعراء لأسباب عدة، أولًا لأنه البرنامج الشعري الأول على مستوى العالم، ثانيًا يتمتع البرنامج بوجود لجنة منصفة وتقييمها عالٍ، ثالثًا برنامج “شاعر المليون” جماهيريته على مستوى دول العالم.
05
لماذا يختفي الشاعر بعد تجربة المليون؟
غير صحيح التعميم، والسؤال هذا مكرر بشكل كبير والاستمرار يعتمد على ذكاء الشاعر وخططه المستقبلية، كما نلاحظ أن أكثر الشعراء المتصدرين في الساحة من خريجي “شاعر المليون” وبعضهم يتوقف لأسباب خاصة، ولا ننسى أن الشاعر إنسان مثله مثل غيره يمر بظروف تبعده عن المجال.
06
هل تؤثر الشهرة في الشاعر؟
الشهرة سلاح ذو حدين، إذا استخدمها الشاعر بشكل صحيح كسب محبة الناس ووضع له بصمة لا تُنسى، دائمًا تلقى الشاعر الواعي يحافظ على سمعته لبناء اسم يفتخر به الشعراء من بعده.
07
بيت شعر وراء شهرتك؟
الرأس مرفوع والراية سعودية
تحت حكم سيد السادات سلمانِ
08
أقرب شاعر إلى قلبك؟
أمير الشعر خالد الفيصل
09
هل أسهم المنشدون في نشر قصائد الشعراء؟
المنشدون يخدمون أنفسهم فقط، إلا ما ندر.