|


«وثّقها» تزور مزرعة بندر بن مقرن

الرياض ـ هاني السليس 2022.09.19 | 10:04 pm
أنهى فريق “وثّقها” التابع لنادي الإبل ومستشفى الملك فيصل التخصصي توثيق فحلين من مزرعة الأمير بندر بن مقرن بن عبد العزيز أمس الأول.
وزار فريق “وثّقها” المزرعة أمس الأول وتم سحب عينات دم لعدد من الفحول. وتستغرق عملية الفحص والتسجيل في المختبر الطبي نحو خمسة أيام عمل، يتبعها تدوين السلالة وتوثيقها. وتهدف خدمة “وثّقها” الجديدة إلى توثيق وتسلسل شجرة نسب الإبل النادرة من بين 11 فصيلة. ويرتكز نادي الإبل في المنصة الإلكترونية على أن يكون الرائد عالميًّا في تنظيم سلالات الإبل وتوثيق سجلاتها.

آلية الإيجار
يحق للمشارك تأجير مشاركته “وفق الضوابط والشروط المعلنة سابقًا” إلى مشارك آخر ويتم توثيق ذلك في اللجان القانونية التابعة لمهرجان الملك عبد العزيز للإبل، ويتم معاملة المستأجر أنه المشارك الأساسي “له ما له، وعليه ما عليه”.

العدد المسموح للإيجار
يحق للمشارك استئجار أي عدد مشاركات يرغب فيها، وتنطبق عليه جميع الشروط المعلنة في التأجير، ويحق له الاستئجار بعدد مفتوح وذلك قبل التحكيم النهائي، والنقاط ملكيتها في الإيجار تصبح من حق المستأجر، ولا يحق للمالك الأصلي بيعها.


مثال توضيحي:
مستأجر يرغب الحصول على مركز متقدم باسمه، يحق له الاستئجار بعدد مفتوح من المشاركات المتأهلة في الفئات المسموح فيها التأجير وذلك من خلال توثيق العقود من قبل اللجنة القانونية الخاصة بالمهرجان قبل التحكيم النهائي.