|


متوسط التفاعل في الساعة.. 2.8 ألف تغريدة

الحكام يشعلون الكلاسيكو مبكرا

الدمام ـ خالد الشايع 2022.09.20 | 11:22 pm
استحوذ خبر منع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” حكام كأس العالم 2022 من إدارة المباريات في دوري روشن السعودي، أسوة بالدوريات الأخرى التي تأهلت منتخباتها للمونديال، على اهتمامات مستخدمي موقع التدوينات القصيرة “تويتر” خلال الـ 24 ساعة الماضية.
وأكد خبر “الرياضية”، الذي تم تداوله على نطاق واسع بين الحسابات الإخبارية والخاصة، أن غياب حكام النخبة عن دوري روشن السعودي يأتي بسبب تعميم صارم من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، طالب فيه الاتحادات الأهلية، التي يشارك حكامها في كأس العالم 2022، بعدم قبول أي دعوة للحكام للمشاركة في المباريات التجريبية أو المسابقات المحلية لاتحاد متأهل إلى المونديال، ما يعني عدم حضور حكام البطولة في الجولات الأربع المقبلة من الدوري السعودي.
الخبر، الذي ظهر في أكثر من 49.6 ألف تغريدة، أشعل فتيل حماس المغردين قبل الكلاسيكو بأسبوعين، وربط الكثير من المغردين بين الخبر وكلاسيكو النصر والاتحاد في قمة مباريات الجولة المقبلة، حيث سيكون أول مباراة يغيب عنها حكام كأس العالم، عادَّين أن القرار الصادر من “فيفا” لا يعني الاعتماد على حكام محليين، مؤكدين ضرورة جلب حكام مميزين حتى ولو كانوا من خارج دائرة هؤلاء الحكام، وعدم الاعتماد على حكام محليين للمباريات الكبير، منهم عبد الله البلان، الذي طالب بجلب حكام من أوروبا “منعًا للشكك والقيل والقال”. مضيفًا: “المهم في الأمر حكام الفار كذلك”. وعلى النهج ذاته، كتب عبد الله السيد: “أوروبا فيها حكام نخبة غير المختارين لكأس العالم، عدد الحكام المكلفين من الفيفا محدد لكل قارة”.
وفي إطار الجدل حول جنسية الحكم، كتب المغرد عبد العزيز العمران، مخاطبًا اتحاد الكرة: “الاتحاد طلب حكامًا أجانب في الفترة القانونية، ودفع رسومهم كاملة، لذا لا مناص من تكليف طاقم حكام أجانب”.
بعضهم فضل الخروج من جدل التحكيم، وجنسية حكم المباراة، خاصة مشجعي النصر، الذين أكد الكثير منهم أن المباراة مجرد ثلاث نقاط، ولا يجب منحها أهمية أكبر، منهم المغرد أحمد الشمراني “13.6 ألف متابع”، الذي وجَّه نصحية لمشجعي النصر مفادها: “مباراة دورية مثلها مثل أي مباراة، الفوز فيها لن يتجاوز قيمته الـ 3 نقاط، أتمنى ألّا نعطي المباراة فوق حجمها، وألّا نكون سببًا في شحن لاعبينا، وأن نتعامل معها بشيء من العقلانية والاحترافية”. عادًّا أن الهدوء مطلب، والتركيز سلاح الفوز، ومثله كتب المغرد على الزهراني: “الهدوء مطلب، ولكن الثلاث نقاط مطلب”. مضيفًا: “تبي تنافس خذ النقاط كاملة”.
المغرد الاتحادي أبوعزام الشهري عرج على أسعار تذاكر المباراة المرتفعة للجماهير الاتحادية، وكتب متسائلًا: “مباراه مثيرة قبل لا تبدأ، ولكن أنا مستغرب من حركة الإدارة النصراوية في رفع أسعار تذاكر الاتحاد؟ الإياب في أرض الاتحاد هل ترضون المعاناة لجماهيركم؟”. الحكام يشعلون 
الكلاسيكو مبكرا

الحكام يشعلون 
الكلاسيكو مبكرا

الحكام يشعلون 
الكلاسيكو مبكرا