|


مغردون ينتقدون لجنة الانضباط ويطالبون بالمحاسبة

عقوبة المولد.. «حققوا مع الحكم»

الدمام - خالد الشايع 2022.09.21 | 11:57 pm
تفاعل مستخدمو موقع التدوينات القصيرة تويتر، مع خبر صحيفة “الرياضية” الذي كشف معاقبة لجنة الانضباط في الاتحاد السعودي لكرة القدم، لسعيد المولد مدافع فريق الاتفاق الأول لكرة القدم بغرامة 20 ألف ريال بداعي الإساءة إلى حكم مباراة فريقه أمام الرائد في أحد اللقاءات الإعلامية، عادين أن القرار لم يكن منصفًا وأن اللاعب لم يقل ما يستدعي تلك العقوبة.
وتم تداول الخبر الذي أعلنته اللجنة لاحقًا في عدد من الحسابات الإخبارية والخاصة. كما تم التفاعل معه بمعدل 1.5 ألف تغريدة في الساعة الواحدة، طوال الـ24 ساعة الماضية.
غالبية الأصوات كانت ضد العقوبة، مطالبين في الوقت ذاته بالتحقيق في ما قاله اللاعب ومعاقبة الحكم إن كان الاتهام صحيحًا. وعدّ سامي المخيزيم أن لجنة الانضباط تحتاج إلى انضباط وعدل في القرارات العشوائية، متسائلًا هو الآخر: “أين الإساءة يا لجنة نورونا”. أيضًا عدّ عبد الرحمن الأنصاري أن لجنة الانضباط تريد اللاعبين صمًا بكمًا عميًا، عادًا أن: “كلام سعيد المولد عن الوقت واقعي ولم يفترِ على الحكم”. وعلى هذا النهج سار محمد الراشد، وعبد العزيز النعيم، والأخير تساءل: “طيب هل تمت مساءلة الحكم على ما بدر منه أم أن الحكم لا يسأل عما يفعل؟”.
كثيرون كانوا مع اللاعب، ومؤيدين لتصريحه الذي لا يرون فيه إساءة تستحق العقاب، منهم أبو عبد العزيز الحميدي النفيعي الذي كتب: “طيب وش يسوي يشوف الظلم بعينه ويسكت وبعدها لجنة الحكام ما تسوي شيء”. ومثله كان موقف أبي أنس الغامدي، ووليد بن أحمد.
على اتجاه آخر، ذهب مغردون لتأييد ما قاله المولد، مثل حسان عوض الذي عدّ التصريح شجاعًا، متمنيًا أن يثير التصريح: “شيئًا إيجابيًا”. أما يحيى آل دهمان فذهب لانتقاد إدارة النادي التي فضلت الصمت، وكتب: “هالمرة طلع لاعب من الفريق وتكلم بشجاعة. ولكن وين الإدارة اللي لا تملك الشجاعة بالدفاع عن الفريق ثمانية أعوام صامتين أمام الحكام”. عقوبة المولد..
«حققوا مع الحكم»

عقوبة المولد..
«حققوا مع الحكم»

عقوبة المولد..
«حققوا مع الحكم»