|
|


«الداخلية» تجسّد تضحيات رجال الأمن وتربط الماضي بالحاضر

«عز الوطن».. عروض عسكرية وواقع افتراضي

صورة التقطت أمس لطفلة تجرِّب بندقيةً قديمةً في أحد أجنحة معرض وزارة الداخلية ضمن احتفالاتها باليوم الوطني الـ 92 بواجهة الرياض.. وفي الأعلى أطفالٌ يستطلعون إحدى المركبات القديمة.. وطفلةٌ تأخذ “سيلفي” مع شقيقها.. ومواطنٌ مع طفلته في المعرضتصوير: بشير صالح وسعد العنزي
الرياض - حماد الدوسري 2022.09.24 | 12:40 am
جذبت العروض العسكرية، التي قدَّمتها وزارة الداخلية وقطاعاتها الأمنية ضمن الاحتفالات باليوم الوطني الـ 92 تحت عنوان “عز الوطن”، سكان الرياض، حيث زاروا معرضها في واجهة الرياض، الذي انطلقت فعالياته الأربعاء الماضي وتختتم اليوم.
ويضمُّ المعرض أجنحةً عدة، تشتمل على برامج تفاعلية، ترفيهية وتوعوية، وتستهدف تقديم تجربة ثرية للزوَّار، تمكِّنهم من معرفة مسيرة الوزارة في بناء منظومتها الأمنية وتطوير قدراتها وخدماتها.
وتشارك في “عز الوطن” مختلف قطاعات وزارة الداخلية من خلال العروض العسكرية، واستعراض المعدات والأجهزة الأمنية، والوسائط البحرية، مثل الزوارق والحوامات متعددة المهام والأحجام، وسيارات الأمن العام القديمة والحديثة، بواقع عرضين في اليوم.
كذلك يتضمن المعرض عددًا من العروض التي تحاكي الواقع الافتراضي، وتجسِّد صورةً ذهنيةً لتضحيات رجال الأمن، بمشاركة نخبة من منسوبي القطاعات الأمنية، إضافة إلى بعض العروض الترفيهية المصاحبة للأطفال التي تمزج بين المتعة والفائدة، بما يتناسب مع جميع الفئات العمرية، ويلبي اهتماماتهم العائلية، واستعراض أهم مقتنيات الوزارة التراثية التي تربط الماضي بالحاضر، وتعكس التطور الكبير الذي شهدته القطاعات الأمنية.

الأطفال يتفاعلون
أبدى الأطفال تفاعلًا كبيرًا مع احتفالات المدن باليوم الوطني الـ 92 للسعودية، حيث حضروا بأعداد كبيرة في مختلف مواقع الفعاليات. ولم تقتصر مشاركة الأطفال على الحضور والفرجة فقط، بل وتفاعلوا مع بعض العروض الفنية الخاصة بالرسم والتلوين، إلى جانب تقديم فقرات من الألوان الشعبية، والمشاركة في المنافسات الرياضية، مثل مباريات الشطرنج.

«الجوازات».. ختم خاص
صمَّمت المديرية العامة للجوازات ختمًا خاصًّا بمناسبة اليوم الوطني الـ 92 للسعودية، يحتوي على هوية بصرية تناسب الحدث، الذي يوافق 23 سبتمبر من كل عام، ويحتفي خلاله السعوديون بتوحيد البلاد على يد المؤسِّس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، طيَّب الله ثراه. وتأتي المبادرة ضمن برامج الاحتفال مع المسافرين المغادرين والقادمين عبر المنافذ الدولية للسعودية، حيث تُختم جوازاتهم بهذا الختم بوصفه توثيقًا ورمزًا لليوم الوطني المجيد. كذلك قدَّمت “الجوازات” الورد والهدايا التذكارية لهم بهذه المناسبة.

فنون شعبية
شهد كورنيش جدة احتشاد عدد كبير من المواطنين، حيث تابعوا الفعاليات التي نُظِّمت بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ 92. وطغى اللون الأخضر على المشهد، إذ ارتدى الأطفال الملابس الخضراء، وحمل الجميع الرايات والأعلام الوطنية.

مسيرة الدرّاجات
نُظِّمت في كورنيش الدمام فعاليات متنوعة بذكرى اليوم الوطني السعودي الـ 92، لاقت تفاعلًا واسعًا، برزت منها مسيرة الدرَّاجين السعوديين التي شارك فيها درَّاجون من مختلف الأعمار.

فعاليات حركية
استقبل متحف صقر الجزيرة للطيران آلاف الزوَّار، حيث استمتعوا بالفعاليات التي نظَّمها على مدى ثلاثة أيام بمناسبة اليوم الوطني الـ 92.
وقدَّم المعرض فعاليات خاصة للأطفال، وأخرى حركية وتفاعلية للزوَّار، إلى جانب عرض عسكري، والعرضة السعودية. «عز الوطن».. 
عروض عسكرية وواقع افتراضي

«عز الوطن».. 
عروض عسكرية وواقع افتراضي

«عز الوطن».. 
عروض عسكرية وواقع افتراضي

«عز الوطن».. 
عروض عسكرية وواقع افتراضي

«عز الوطن».. 
عروض عسكرية وواقع افتراضي

«عز الوطن».. 
عروض عسكرية وواقع افتراضي

«عز الوطن».. 
عروض عسكرية وواقع افتراضي