|


الرئيسية / انفوجرافيك

حامي عرين الشباب يفوز بأفضلية الشهر متفوقا على المنافسين

سيونج جيو.. الحارس الأميز

الدمام ـ خالد الشايع 2022.09.24 | 09:49 pm
اتفق ثلاثةٌ من مدربي الحراس على أفضلية الكوري الجنوبي كيم سيونج جيو، حارس مرمى فريق الشباب الأول لكرة القدم، خلال الجولات الأربع الماضية من دوري روشن السعودي، مؤكدين أنه كان الأبرز بدليل أرقامه التي تفوَّق بها على باقي حراس الفرق الأخرى في الدوري حتى الآن. ورأى علاء رواس، مدرب حراس مرمى المنتخب السعودي السابق، ومنصور القاسم، مدرب حراس منتخب الشباب، وعادل المويجد، مدرب حراس المنتخب السعودي في برنامج الابتعاث، أن سيونج جيو، كان الأفضل حيث حافظ على نظافة شباكه في المباريات الأربع الماضية، وحصل على معدل تقييم أعلى من البقية بمتوسط 7.33 نقطة، متفوقًا على ميلان ميناتوفيتش، حارس العدالة، الذي حصد 7.30 نقطة، وتصدى لـ 18 كرة في الجولات الماضية، لكنه استقبل خمسة أهداف.

كيم سيونج جيو
النادي: الشباب
الجنسية: كوري جنوبي
الميلاد: 30 سبتمبر 1990
الطول: 187
القيمة التسويقية: 750 ألف يورو

متوسط التقييم: 7.33
التقييم الأعلى: 7.6
التقييم الأدنى: 7.0

عدد المباريات: 4
الخروج بشباك نظيفة: 4
التصديات: 7
نسبة التصديات: 100 %

الالتقاط: 2
التشتيت: 1
لمس الكرة: 36
دقة التمرير: 55 %





الحراس بشباك نظيفة
سونج جو كيم "الشباب": 4 مباريات
عبد الله المعيوف "الهلال": 4 مباريات
مارسيلو جروهي "الاتحاد": 4 مباريات




عادل المويجد مدرب حراس مرمى المنتخب السعودي في برنامج الابتعاث
"حارس الشباب مميَّز، ومتمكِّن، ولديه ردة فعل عالية، وقد لفت انتباهي لأنه من الحراس الذين يملكون قراءةً جيدةً للكرة، إذ يتفوَّق في هذا الجانب، كما حافظ على نظافة شباكه. أيضًا حارس العدالة جيد وخبير، ولديه تصديات رائعة. بعض الأندية لا تساعد حراسها على تقديم الأفضل، خاصةً من الناحية الدفاعية، فيما الشباب يملك هذا التوازن".




منصور القاسم مدرب حراس المنتخب السعودي للشباب
"كيم سيونج جيو، حارس الشباب، هو الأميز في رأيي، ليس لأنه يحافظ على نظافة شباكه فقط، بل ولأنه الأعلى تقييمًا والأكثر حضورًا أيضًا، والأرقام تؤكد ذلك، فقد تصدَّى لكثير من الكرات. في الموسم الجاري تعاقدت الأندية مع حراس على مستوى عال، ومن الواضح أن هناك اختيارًا دقيقًا لهم، ما شكَّل إضافةً كبيرةً للدوري. صحيحٌ أن هذا الأمر قد يؤثر في لعب الحارس السعودي مع فريقه، لكنه في المقابل سيرفع من قوة الدوري".


علاء رواس مدرب حراس المنتخب السعودي السابق
"عندما نقارن بين الحراس، يجب علينا أن نضع في اعتبارنا الأهداف التي ولجت مرماهم، والناحية الدفاعية. الأرقام تقول إن حارس الشباب هو الأفضل في المباريات الأربع الماضية، وقد شاهدنا كذلك حراسًا آخرين، قدموا مستويات جيدة، منهم عبد الله المعيوف، الذي تميَّز في المباريات التي خاضها، وتفوَّق على كثير من الحراس الأجانب في الدوري السعودي، وفي تصوري جاء سيونج جيو الأفضل بين الجميع، وأسهم بشكل كبير في تصدُّر فريقه الدوري".