|
|


بعثة الأزرق تصل الكويت.. والعودة بعد المباراة مباشرة

أمام القادسية.. الهلال يعتمد على الأجانب

صورة التقطت أمس للبرازيلي ميشيل ديلجادو، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، والنيجيري أوديون إيجالو أثناء التدريبات التي سبقت السفر إلى الكويت لمواجهة القادسية اليوم (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض - عبد الإله المرحوم 2022.09.25 | 12:12 am
أوضحت لـ ”الرياضية” مصادر خاصة، أن الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، سيعتمد بشكل كبير على اللاعبين الأجانب في المباراة أمام القادسية الكويتي، اليوم، على ملعب جابر الدولي بالكويت، في اعتزال نواف الخالدي، الحارس الكويتي.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن المدرب سيمنح الأولوية للأجانب في خوض المباراة كاملةً، باستثناء البيروفي أندري كاريلو المنضم إلى معسكر منتخب بلاده، والكوري الجنوبي هيون الذي لم تكتمل جاهزيته، والكولومبي جوستافو كويلار الذي استبعد من السفر بسبب شعوره بألم في عضلة الساق الخلفية. من جهة أخرى، وصلت بعثة الفريق إلى الكويت، مساء أمس، على متن طائرة خاصة بعد الفراغ من التدريبات التي جرت على ملعب النادي.
وكان المدرب وضع اللمسات الفنية الأخيرة للمواجهة في التدريبات التي جرت في الرياض، وعمل وجهازه المعاون على جميع الجوانب الفنية والبدنية، مع إيجاد حلول لتسجيل الأهداف من الكرات الثابتة والعرضية، إلى جانب التنويع في الهجمات بطريقة البناء، والتركيز على الأطراف. وأبدى دياز اهتمامه بالكرات المرتدة وكيفية الاستفادة منها، ومن الأخطاء الدفاعية، ونبَّه اللاعبين إلى ضرورة التركيز الذهني. وستعود بعثة الفريق إلى الرياض عقب نهاية المباراة مباشرة.

قناتان تنقلان المواجهة
تنقل قناتا الرياضية الكويتية، والرياضية السعودية مباراة اعتزال نواف الخالدي، حارس القادسية السابق، بين فريق الهلال الأول لكرة القدم ونظيره القادسية الكويتي.
ويستضيف ملعب جابر الأحمد الدولي في الكويت المباراة عند الـ 07:00 من مساء اليوم.


الاعتزال الخامس
يشارك فريق الهلال الأول لكرة القدم للمرة الخامسة في اعتزال أحد اللاعبين خارج الملاعب السعودية، أربعة منهم لم يرتدوا شعاره، عندما يلعب اليوم أمام القادسية الكويتي بالكويت في اعتزال نواف الخالدي، حارس المرمى.
وشارك الهلال، للمرة الأولى، في اعتزال حسن عجلان، لاعب المحرق البحريني، عام 1979، في المنامة، أما الثانية فكانت في اعتزال نزار محروس، لاعب فريق الوحدة السوري، عام 1998، والثالثة في اعتزال خالد الشليمي، لاعب النصر الكويتي، عام 1999 في الكويت، والرابعة كانت في اعتزال أشرف قاسم، لاعب الزمالك المصري، في القاهرة عام 2000.

الخالدي.. 32 بطولة
تحفل مسيرة نواف الخالدي، حارس مرمى المنتخب الكويتي الأول لكرة القدم وفريق القادسية السابق، بعدد من الإنجازات، سواءً مع فريقه، أو الأزرق، إذ حقق 32 بطولة، بواقع 31 مع القادسية، وواحدة مع المنتخب.
ونجح الخالدي مع القادسية في حصد لقب الدوري تسع مرات، وكأس ولي العهد سبع مرات، وكأس الأمير بالعدد ذاته، وكأس الخرافي مرتين، وكأس الخليج للأندية مرة واحدة، وكأس السوبر الكويتي أربع مرات، وكأس الاتحاد الآسيوي مرة واحدة.