|
|


بعد 10 أعوام.. السعودي ينهي 180 دقيقة سلبية

تعادل أمريكا يعيد الأخضر إلى 2012

صورة التقطت أمس لفراس البريكان، مهاجم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، يصرخ بعد تعرضه لتدخل من تايلر آدمز، لاعب وسط المنتخب الأمريكي، خلال مباراتهما التجريبية في إسبانيا (رويترز)
الرياض ـ متعب العبد الهادي 2022.09.28 | 12:22 am
كرر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الخروج بنتيجة التعادل السلبي من مباراتين متتاليتين، للمرة الأولى منذ 10 أعوام، بعد انتهاء لقائه التجريبي مع أمريكا، أمس، دون أهداف.
واكتفى الأخضر بتحقيق تعادليين سلبيين في المباراتين اللتين خاضهما خلال معسكره التدريبي في إسبانيا. وتعادل الصقور، السبت الماضي، مع الإكوادور 0ـ0، قبل تكرار النتيجة ذاتها أمام أمريكا في ختام المعسكر.
وسبق للمنتخب السعودي إنهاء 180 دقيقة متتالية دون تسجيل أو تلقي أهداف، 6 مرات، آخرها 2012، عندما تعادل سلبًا مع الأرجنتين في مباراة تجريبية، قبل تحقيق النتيجة ذاتها أمام إيران في بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم.
ورفع المنتخب السعودي عدد تعادلاته السلبية تاريخيًا إلى 66، بينها اثنان أمام المنتخب الأمريكي أولاهما عام 1994، والآخر أمس.

رينارد يقلص تفوق بيريرا
قلّص الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الفارق بينه وبين البرازيلي كارلوس ألبرتو بيريرا، ثالث أكثر المدربين قيادة للأخضر، إلى 4 مباريات. وواجه المنتخب السعودي، أمس، نظيره الأمريكي، في المباراة الـ 32 تحت إشراف رينارد. وبات الفرنسي رابع أكثر مدرب يقود الأخضر، مفتكًا الشراكة مع البرتغالي خوسيه بيسيرو. وتفصل رينارد 4 مباريات، عن اللحاق ببيريرا، و8 عن السعودي خليل الزياني، و29 عن السعودي الآخر ناصر الجوهر، صاحب الصدارة.

الربيعي ينهي غياب 2022
استأنف محمد الربيعي، حارس مرمى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أمس، سجلّ مشاركاته الدولية، بعد انقطاع طيلة العام الجاري.
وحمى الربيعي عرين الأخضر في مواجهة أمريكا، التي اختتمت المعسكر التدريبي للصقور في إسبانيا. وعاد الحارس للظهور دوليًّا، بعد 5 مشاركات، آخرها مطلع ديسمبر الماضي أمام الأردن، في كأس العرب “فيفا 2021”، التي استضافتها قطر. وخاض الربيعي جميع مبارياته الدولية الست تحت قيادة الفرنسي هيرفي رينارد، المدرب الحالي للأخضر.

عسيري يفتتح السجل
خاض هيثم عسيري، جناح المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أمس، مباراته الأولى دوليًا تحت إشراف المدرب الفرنسي هيرفي رينارد.
ودخل عسيري بديلًا بعد مرور نصف ساعة من مباراة المنتخبين السعودي والأمريكي، بدلًا من زميله سامي النجعي، لاعب الوسط.
وسبق للاعب البالغ 21 عامًا، لعب 3 مباريات دولية، جميعها في كأس العرب “فيفا 2021” التي خاضها الأخضر تحت إشراف الفرنسي لوران بونادي، مساعد رينارد. تعادل أمريكا
يعيد الأخضر إلى 2012

تعادل أمريكا
يعيد الأخضر إلى 2012

تعادل أمريكا
يعيد الأخضر إلى 2012