|
|


مشاركة 1200 دار نشر و32 دولة.. والأبواب تفتح 11:00 صباحا

اليوم.. الرياض تزف معرض الكتاب

صورة التقطت أمس من مقر أعمال معرض الرياض الدولي للكتاب 2022، الكائن في واجهة الرياض، خلال التجهيزات الأخيرة قبل افتتاحه، اليوم.. ويظهر في الأول منسوب إحدى الدور المشاركة أثناء صفه للكتب على الرف.. وفي الثاني بوابة المعرض لحظة وضع اللمسات الأخيرة.. وفي الثالث شخص يفتح الصناديق الخاصة بالكتب لترتيبها تصوير: سعد الدوسري
الرياض ـ علي الحدادي 2022.09.29 | 12:31 am
تدشن هيئة الأدب والنشر والترجمة، اليوم، معرض الرياض الدولي للكتاب في واجهة الرياض، المستمر حتى الثامن من أكتوبر المقبل، بتنظيم وزارة الثقافة.
وتنطلق أعمال معرض الرياض الدولي للكتاب 2022 تحت شعار “فصول الثقافة”، التي ستنظم على مدى عشرة أيام برامج ثقافية شاملة، إضافة إلى حضور جمهورية تونس ضيف شرف، وسط مشاركة 1200 دار نشر، ودور بالوكالة، تمثل 32 دولة، إلى جانب أجنحة الهيئات الثقافية والمؤسسات العلمية والأكاديمية في السعودية، التي ستثري زوّارها بمعروضاتها من مخطوطات ومؤلفات، وأنشطة توعوية في عددٍ من القطاعات الثقافية، كالطهي، والتراث، والأزياء، والمكتبات، وغيرها، وكذلك جناح الطفل المصمم خصيصًا لتعزيز حب القراءة، والكتابة لدى النشء، وتنمية شغفهم في مختلف المجالات المتنوعة. ويحتضن المعرض في برامجه الثقافية مجموعة من الكتاب والمؤلفين الذين سيتحدثون للزوار عن مؤلفاتهم عبر سلسلة لقاءات “حديث الكتاب”، مع الندوات والمحاضرات الثقافية، والجلسات الحوارية التي تستضيف المفكرين في مختلف المواضيع.
ويتضمن البرنامج الثقافي في المعرض “الأمسيات الشعرية”، وورش عمل تزيد على 150 ورشة، والطهي الحيّ، والعروض السينمائية التي ستقدمها “سينما الحوش”، وحفلات غنائية، وعروض مسرحية مصاحبة.
ويستقبل المعرض زوّاره يوميًا من الـ 11:00 صباحًا، حتى الـ 12:00 ليلًا، باستثناء الجمعة من الـ 2:00 ظهرًا، حتى الـ 12:00 صباحًا. اليوم..
الرياض تزف معرض الكتاب

اليوم..
الرياض تزف معرض الكتاب

اليوم..
الرياض تزف معرض الكتاب