|
|


تقصده الفرق والبعثات.. «التليفريك» يخترقه.. والسعوديون 45%

قصر أبها.. فندق الرياضيين

صور التقطت أمس داخل فندق “قصر أبها” في منطقة أبها الجديدة.. وتظهر جلسات المقهى الخارجي ومسار كابينات “التليفريك” وموظفون في قسم الاستقبال ومتجر للأزياء النسائية داخل الفندق تصوير: عبد الرحمن أبو محروس
خميس مشيط ـ عبد الرحمن أبو محروس 2022.09.30 | 12:05 am
يرتبط جزءٌ من سمعة فندق قصر أبها باستضافته البعثات والأحداث الرياضية، وآخرها مؤتمر صحافي قبل أسبوع لسباق رالي عسير للسيارات والدراجات النارية. وفي أواخر يوليو ومطلع أغسطس الماضيين، احتضن الفندق بعثات مشاركة في كأس العرب لمنتخبات كرة القدم تحت 20 عامًا، بينها البعثة السعودية.
ويقول لـ”الرياضية” مديره اللبناني حليم غبار “فريق أبها، المشارك في دوري روشن السعودي، يسكن لدينا دائمًا قبل المباريات، وموقعنا، في أبها الجديدة، المطلّ على بحيرة السد يجتذب النزلاء والبعثات”.
وفقًا له، يصل عدد الغرف إلى 133 نصفها يطل على البحيرة وبينها 16 جناحًا.
ينتمي الفندق إلى فئة النجمات الخمس، ويحتوي على نادٍ صحي، ومسبح مغطى، وصالة بولينج، ويتبع الشركة الوطنية للسياحة التي تمتلك وتدير 5 فنادق أخرى في عسير.
ويوضح غبار “نستضيف المؤتمرات الرياضية والثقافية داخل قاعات مخصصة لها، ولدينا 3 قاعات أخرى للمناسبات يتسع كل منها لنحو 700 فرد”.
ويمر خط الكابينات المعلّقة “التليفريك”، الشهير في أبها، داخل الفندق الذي يبلغ عمره نحو 30 عامًا ويضم مطعمًا ومقهى رئيسين وجلسات خارجية وفروعًا لمتاجر عطور وهدايا وملابس.
وتنقل هذه المحطة ركاب “التليفريك” إلى الجبل الأخضر ومنطقة متنزه أبو خيال.
ويشكل السعوديون، بحسب غبار، 45 في المئة من العاملين في “قصر أبها”، الذي تصل تكلفة السكن لليلة فيه إلى 650 ريالًا ترتفع إلى 900 في أوقات المواسم السياحية. قصر أبها..
فندق الرياضيين

قصر أبها..
فندق الرياضيين

قصر أبها..
فندق الرياضيين