|
|


المجموعة السعودية في أعمال معرض كتاب الرياض الدولي 2022

SRMG الشريك الإعلامي

صورة التقطت أمس من إقبال زوار معرض الرياض الدولي للكتاب 2022 على جناح “مانجا بالعربي” المخصص للأطفال ضمن أنشطة المعرض تصوير: سعد الدوسري
الرياض ـ الرياضية 2022.09.30 | 12:14 am
أعلنت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام SRMG أمس، عن مشاركتها في معرض الرياض الدولي للكتاب 2022، بصفتها الشريك الإعلامي الرسمي.
وأوضحت جمانا الراشد، الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، أمس، أن معرض الرياض الدولي للكتاب حدث أساسي في المشهد الثقافي العربي، مشيرةً إلى تماشيه مع التزام الشركة بدعم اقتصادات المعرفة، وتحفيز مسار الإبداع والابتكار في السعودية، والمنطقة.
وتنظم SRMG عددًا من البرامج والأنشطة التفاعلية، خلال فترة المعرض الممتدة إلى 8 أكتوبر المقبل، إضافة إلى التغطيات الموسعة للأنشطة والفعاليات، وذلك من خلال أكثر من 30 مؤسسة إعلامية ومنصّة تابعة لها مشارِكة في الحدث، لتُخاطب المتابعين والمهتمين بعدّة لُغات، كما سيتم الكشف للمرّة الأولى عن إصدارات عربية لمؤلّفات عالمية.
ويشهد المعرض، في دورته الحالية، تقديم دار “رف” للنشر “Raff Publishing” التابعة لـ SRMG، مجموعة متنوّعة من الكتب تُمثّل باكورة منشوراتها، وتشمل ترجمات عربية هي الأولى من نوعها لعددٍ من الأعمال العالمية، حيث ستكون هذه السلسلة الأولى ضمن العديد من الترجمات التي ستنشرها دار “رف” للنشر، وذلك لإثراء المحتوى العربي.
من جهتها، تُقدّم “مانجا العربية”، التابعة لـ SRMG، فعاليات متعدّدة في جناحها بالمعرض، تشمل ورش عمل متخصّصة، مع زاوية للصور التفاعلية، ونُسخ لأبرز إصداراتها، بما في ذلك “مانجا العربية للصغار” المخصّصة لمن تتراوح أعمارهم بين 10 و15 عامًا، و”مانجا العربية للشباب” المخصصة للفئات العمرية فوق 15 عامًا، إضافة إلى احتضانها أنشطة للأطفال بشكل منفصل في جناح في المعرض.
أما “ثمانية”، شركة النشر والتوزيع التابعة لـ SRMG والرائدة في مجال البودكاست وإنتاج الأفلام الوثائقية، فسيكون لها استوديو خاص في المعرض لإجراء المقابلات مع كبار الزوار وأبرز الضيوف.
يُذكر أن معرض الرياض الدولي للكتاب الذي ينظم بشكل سنوي في العاصمة الرياض، يُعد أحد أبرز معارض الكُتُب العربية من حيث عدد الزوار وحجم المبيعات وتنوّع برامجه الثقافية. SRMG 
الشريك الإعلامي

SRMG 
الشريك الإعلامي