|
|


نجم الفيحاء يتحدث عن مستويات فريقه قبل مواجهة الشباب

مندش: الحظ خذلنا

حوار: محمد السناني 2022.10.01 | 02:24 am
بدأ سلطان مندش، لاعب وسط فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، مسيرته الرياضية مع نادي الاتحاد عام 2014، ثم انتقل على سبيل الإعارة إلى نجران ثم إلى الفيصلي، قبل أن ينضم للأهلي، ومثّل التعاون بعد ذلك على سبيل الإعارة أيضًا، ثم وقع مع الفيحاء العام الماضي بعقد يمتد لثلاثة أعوام، ويعد من الركائز الأساسية في الفريق، كما تمكَّن من تحقيق البطولة الأغلى “كأس خادم الحرمين الشريفين” للمرة الأولى في تاريخ النادي في إنجاز غير مسبوق بتاريخه.
وفي حواره مع “الرياضية” تحدث سلطان عن بدايته في الدوري، كما تطرق لزيادة عدد الأجانب، وكشف عن طموحاتهم العام الجاري.

01
كيف ترى بدايتكم في الدوري الجاري؟
البداية ليست على قدر الطموح، ولكن لدينا الفرصة للعمل وبذل جهد مضاعف حتى نتمكن من العودة إلى الطريق الصحيح، والانطلاق نحو تحقيق النتائج الإيجابية بإذن الله.
02
وهل أنتم راضون عن مستواكم قبل مواجهة الشباب غدا؟
حتى الآن وكما يشاهد الجميع الفيحاء يقدم مستويات جيدة خلال المباريات الماضية دوريًا، لكن لم يحالفه الحظ حتى الآن في حصد النقاط الثلاث، ولدينا نقطتان من أربع مباريات، ليست هي الطموح..وسنعمل من مواجهة الشباب غدا على إعطاء مؤشرًا إيجابيًا بأن الأمور في طريقها للتحسن بإذن الله، كما أن الفريق خسر العديد من العناصر بسبب الإصابات.
03
ما أهدافكم الموسم الجاري؟
أن نقدم مستوى أفضل في كل مباراة، والعمل لكل مواجهة على حدة، وتقديم ما يرضي طموحات الإدارة والجمهور الفيحاوي.
04
هل تعد زيادة اللاعبين الأجانب مفيدة لكم أم مضرة؟
أعتقد أن الحديث في هذا الموضوع تكرر كثيرًا، واللاعب الأجنبي الآن أصبح جزءًا لا يتجزأ من الدوري السعودي، ومتى ما كان اللاعب الأجنبي يمتلك خامة فنية عالية بالتأكيد سيكون وجوده مفيدًا للفريق وللمجموعة.
05
ما طموحاتك كلاعب؟
أسعى دائمًا لأن أقدم أفضل ما لدي، وأبذل قصارى جهدي لتحقيق ذلك، وأن أسعد الجماهير الغالية على قلبي.
06
مباراة لا تنساها.. ولماذا؟
بالتأكيد النهائي الكبير على كأس خادم الحرمين الشريفين، بحضور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أمام الهلال الموسم الماضي.
لأنها مباراة تاريخية أسعدنا فيها الجمهور الفيحاوي ولله الحمد، وحققنا إنجازًا تاريخيًا للنادي يتمثل في البطولة الأغلى.
07
كيف تصف فترة التوقفات في الدوري الجاري؟
كثرة التوقفات سلاح ذو حدين، عندما يحقق الفريق سلسلة إيجابية من المباريات قد تكون التوقفات سلبية على أدائه وابتعاده عن الرتم المرتفع للمباريات، وكذلك هي فرصة للفريق الذي لديه لاعبون مصابون كثر لأخذ الوقت الكافي للتأهيل واستعادة القوى مرة أخرى.
08
مَن أبرز لاعب سعودي في نظرك؟
كلهم “حبايبي” اسمح لي لن أحدد لاعبًا باسمه، جميع اللاعبين بالنسبة لي أراهم متميزين، وأتمنى لهم التوفيق والنجاح.
09
ومَن أبرز لاعب أجنبي؟
الدوري السعودي أقوى دوري في المنطقة، وأصبح محط أنظار الجميع، وفيه عناصر أجنبية مميزة، وأرى أن حارسنا الصربي فلاديمير ستويكوفيتش هو الأبرز في دوري روشن السعودي.
10
كيف ترى تقنية var؟
تفرح وتزعل، فهي تسعد من يكون لصالحه القرار، وتزعل من يكون القرار ضده.
11
ما الذي تتوقعه للمنتخب السعودي في كأس العالم؟
أتمنى لمنتخبنا الأخضر كل التوفيق، وبإذن الله ستكون المشاركة في هذه النسخة مختلفة، ويظهر فيها الأخضر بشكل يرضي طموحاتنا كلنا. وآمل أن يتمكن المنتخب السعودي من تجاوز مرحلة المجموعات، وبإذن الله قادرون على فعل ذلك، وأن نأخذ كل مرحلة على حدة، وبالتوفيق لزملائي اللاعبين الذين يمثلون المنتخب السعودي.
12
كلمة أخيرة؟
أشكركم على هذا اللقاء، وأشكر جماهير الفيحاء على دعمهم ومساندتهم لنا في المباريات، فهم الوقود الحقيقي والمحفز لنا داخل الملعب ووجودهم معنا يعطينا الحافز الأقوى من أجل كسب المباريات، وأتمنى أن أوفق مع زملائي اللاعبين لتقديم ما يرضيهم من مستويات فنية وانتصارات تسعدهم.