|
|


«الحكام» ترفض طلب النصر

الرياض ـ عبد الرحمن مشبب 2022.10.01 | 02:41 am
رفضت رابطة الدوري السعودي للمحترفين في خطاب رسمي طلب إدارة نادي النصر عرض مباراة الفريق الأول لكرة القدم أمام الاتحاد غدًا على الشاشة الوسطى في ملعب “مرسول بارك”.
وكانت الرابطة تلقت خطابًا من إدارة النادي العاصمي، تطلب فيه الموافقة على عرض مبارياته عبر الشاشة الوسطى في الملعب، بدءًا من مباراته أمام الاتحاد، متعهدة بعدم إعادة الأهداف قبل اعتمادها من الحكام.
ووفق مصادر خاصة بـ “الرياضية”، لا تمانع رابطة المحترفين في عرض المباريات على الشاشة في الملعب، فيما جاء الرفض من لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، والتي بررت ذلك بخشيتها من احتقان الجماهير في المدرجات عقب إعادات حكام الـ VAR.
وبيّنت المصادر نفسها، أن النادي العاصمي طلب في خطابه الموافقة على استخدام الدخان البارد SO2 خلف المرميين بعد الأهداف، واستخدام الشاشة لعرض الجوائز بين شوطي المباراة، وتمت الموافقة علىى الطلبين الأخيرين بشرط ألا تتعارض السحوبات مع جوائز وزارة الرياضة، وألا تتسبب في تأخير الشوط الثاني.
من جهته، أوضح لـ”الرياضية” الأردني منعم فاخوري، المراقب الدولي والآسيوي، أنه لا يوجد في قانون كرة القدم ما يمنع بث المباراة على شاشة الملعب، “تحكمها تعليمات أي بطولة الصادرة من الجهة المنظمة”.
وبيّن فاخوري أن الجماهير أصبح لديها أجهزة ذكية وتستطيع متابعة المباراة من المدرجات عبر البث التلفزيوني، لذلك من رأيي أن البث المباشر عبر شاشات الملعب لا يوجد منه أي ضرر. وأكد المراقب الدولي والآسيوي أنه طوال مسيرته في مراقبة المباريات خلال 30 عامًا آسيويًّا ودوليًّا لم يسبق أن شاهد بثًا مباشرًا للمباراة على شاشة الملعب.
يذكر أن ملعب “مرسول بارك” يحوي ثلاث شاشات رئيسة، تسمح بتوزيع معلومات وأرقام المباريات بينها.