|
|


عناصر الشباب تكمل المناورة الختامية.. وكدمة تبعد بيريرا

جانج يدخل تشكيل الأزرق

صورة التقطت أمس لعبد الله عطيف، وعبد الإله المالكي، ثنائي وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم، خلال التدريب الأخير قبل مواجهة الاتفاق، اليوم، في سادس جولات دوري روشن السعودي (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ عبد الإله المرحوم 2022.10.06 | 12:23 am
كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة، عن نية الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، إشراك الكوري الجنوبي جانج هيون سو، قلب الدفاع، أساسيًا أمام الاتفاق، اليوم، في سادس جولات دوري روشن السعودي.
وطبقًا للمصادر، دخل المدافع خيارات دياز بعد اجتيازه كافة الاختبارات الفنية والبدنية التي خضع لها، إثر تعافيه من إصابة العضلة الخلفية للفخذ. وبسبب تلك الإصابة، غاب جانج تمامًا عن جميع مباريات الهلال في الدوري، باستثناء الأخيرة أمام التعاون، التي اكتفى بمتابعتها من على مقاعد البدلاء. وتتزامن عودة الكوري إلى التشكيل مع غياب البرازيلي ماتيوس بيريرا، لاعب الوسط، عنه، إثر تعرضه لكدمة في الركبة، خلال التدريب الختامي أمس، حسبما أعلن النادي. واشتمل التدريب على مناورة استعان فيها دياز بعدد من لاعبي درجة الشباب في النادي، لتعويض غيابات الفريق الأول. وقبل اللقاء بساعات، سيعقد الأرجنتيني اجتماعًا باللاعبين يتضمن عرضًا مرئيًا حول الخطة الفنية التي سيطبقها الفريق، مع التنويه على أخطاء المباراة السابقة، بغية تفاديها. ووصل الفريق إلى الدمام، أمس، تأهبًا للمباراة، وحضر مشجعون هلاليون لاستقباله في المطار.

100% دياز يتفوق على كارتيرون
يعرف الأرجنتيني رامون دياز، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، الفوز فقط، عندما يواجه الفرنسي باتريس كارتيرون، نظيره في الاتفاق.
ويلتقي المدربان، اليوم، وجهًا لوجه، في سادس جولات دوري روشن السعودي.
وجمعت 3 مباريات سابقة بين دياز وكارتيرون، على الملاعب السعودية، انتهت كل منها بفوز المدرب الأرجنتيني.
وسجّل ديربي الرياض اثنين من انتصارات دياز، وقتما كان كارتيرون يقود النصر في موسم 2016ـ2017.
وجاء الانتصار الأول بهدفين نظيفين في ربع نهائي كأس الملك، والآخر بنتيجة 5ـ1 في الجولة الـ 26 من الدوري.
وأضافت النسخة الماضية من الدوري مواجهةً ثالثةً بينهما، خاضها كارتيرون على رأس الجهاز الفني للاتفاق.
وانتهت تلك المباراة التي جرت ضمن الجولة الـ 20، بفوز الهلال تحت قيادة دياز، بهدفين دون رد.

الاتفاق يتسلح بمهاجم وحيد
أظهرت مناورة تكتيكية خاضها لاعبو فريق الاتفاق الأول لكرة القدم، خلال تدريب أمس، نية الفرنسي باتريس كارتيرون، مدربهم، الاكتفاء بمهاجم وحيد، يسانده لاعبان من الخلف، في مواجهة الهلال، اليوم، ضمن الجولة السادسة من دوري روشن السعودي. وفي حين أغلق كارتيرون التدريبات، كشفت لـ “الرياضية” مصادر مطّلعة عن تفاصيلها.
واتضح خلال التدريبات توجُّه الفرنسي لفرض الاستحواذ على وسط الملعب، ومهاجمة الهلال عن طريق الطرفين، وتأمين المناطق الخلفية بثنائي في المحور. واختتمت التحضيرات بتدرب اللاعبين على تسديد الكرات الثابتة والمتحركة.

إيجالو يواجه الشباك المفضلة
يتصدر فريق الاتفاق الأول لكرة القدم لائحة الخصوم المفضلين للنيجيري أوديون إيجالو، مهاجم الهلال، في دوري المحترفين.
وسجل إيجالو 5 أهداف خلال 4 مباريات خاضها أمام الاتفاق في الدوري، بقميصي الهلال والشباب.
وأحرز النيجيري 4 من الأهداف الخمس عندما كان يدافع عن شعار الشباب.
وتضيف سادس جولات دوري روشن السعودي، اليوم، مباراة خامسة لسجلّ مشاركات إيجالو أمام الفريق الشرقي.

المولد ينتظر المحاولة 13
تصل محاولات سعيد المولد، ظهير أيمن فريق الاتفاق الأول لكرة القدم، لإسقاط الهلال، إلى 13، في حال خوضه مباراة الفريقين اليوم، ضمن سادس جولات دوري روشن السعودي.
وعجز المولد، عن الخروج فائزًا، في 12 مشاركة سابقة أمام الهلال، عبر محطاته الاحترافية المختلفة.
وخلال تلك المشاركات، تعرض المولد لـ 8 هزائم، وحقق 4 تعادلات.
وخلال مسيرته التي بدأت عبر بوابة الأهلي قبل نحو 10 أعوام، واجه الظهير عددًا كبيرًا من الفرق السعودية، بينها 15 لعب أمامها 4 مباريات فأكثر، طبقًا لموقع “ترانسفير ماركت” الإلكتروني المتخصص في كرة القدم.
ويعد الهلال الوحيد بين تلك الفرق الـ 15، الذي استعصى على اللاعب البالغ 31 عامًا. جانج يدخل
تشكيل
الأزرق

جانج يدخل
تشكيل
الأزرق