|


التعادل يحسم المواجهة السابعة.. ويعرقل تقدم النمور

3 مواسم.. سيناريو الاتحاد وضمك.. ثابت

صورة التقطت أمس للبرازيلي إيجور كورونادو، لاعب وسط فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، يروض الكرة وسط ملاحقة حسن الشمراني، مدافع ضمك تصوير: عبد الله الفالح
جدة ـ فيصل الشريف 2022.10.12 | 12:28 am

انتهت مباراة فريق ضمك الأول لكرة القدم، وضيفه الاتحاد، أمس، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في المحالة، بالتعادل 1ـ1، في سيناريو يتكرر للموسم الثالث على التوالي في دوري المحترفين.
وتقدم الاتحاد أولًا عن طريق المغربي عبد الرزاق حمد الله، رأس الحربة، في أولى دقائق الوقت المحتسب بدل من الضائع للشوط الأول، فيما عدّل البرازيلي برونو دوارتي، مهاجم ضمك، النتيجة، في الدقيقة 67. وحافظت تلك النتيجة على حضورها للمباراة الثالثة تواليًا بين الفريقين على ملعب المحالة، في الدوري. وتعادل الفريقان للمرة الثالثة من أصل 7 مواجهات جمعت بينهما في الدوري، خلال حقبة المحترفين، التي بدأت صيف 2008. ويتضمن سجل المواجهات انتصارين لكل فريق على الآخر، إضافة إلى التعادلات الثلاثة. وعجز الاتحاد عن استغلال تعثر الشباب، المتصدر، أمس الأول، بالتعادل مع الهلال، واكتفى بإضافة النقطة 15، وتقهقر للمركز الثالث، متأخرًا بأربع نقاط عن “الليوث”. في المقابل، حافظ ضمك، الذي وصل إلى النقطة 12، على المركز السابع في جدول الترتيب.



قرار سانتو يبعد كوستا
حالت رغبة البرتغالي نونو سانتو، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، في التريث قبل معاودة الاستعانة بالجناح الأنجولي هيلدر كوستا، دون دخول الأخير القائمة التي واجهت ضمك، أمس، في سابع جولات دوري روشن السعودي.
وفضّل سانتو، طبقًا لمصادر “الرياضية” استبعاد كوستا بغية الاعتماد على السباعي الأجنبي الأجهز لخوض المباراة.
وخرج كوستا من القائمة، على الرغم من سفره مع الفريق إلى أبها بقرار من سانتو.
ومنذ تعرضه لإصابة عضلية أمام الخليج، في الجولة الرابعة، لم يشارك الأنجولي في أي مباراة.



الصحفي.. ثاني أساسيي 2004
بات مروان الصحفي، جناح فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، ثاني لاعب من مواليد 2004، يشارك أساسيًا في النسخة الجارية من دوري روشن السعودي، بعد زميله سويلم المنهالي، قلب الدفاع.
وزجّ البرتغالي نونو سانتو، مدرب الاتحاد، بالصحفي، ظهيرًا أيمن، أمام ضمك، أمس، تعويضًا لزميله عبد الرحمن العبود الذي أصيب أثناء الإحماء قبل المباراة.
وولد الصحفي مطلع أبريل 2004، قبل 16 يومًا من ميلاد المنهالي، الذي لعب أساسيًا أمام الفتح في الجولة السابقة.



امتلاء ثلثي المدرجات
ملأت الجماهير نحو ثلثي مدرجات ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية في المحالة، خلال مباراة فريق ضمك الأول لكرة القدم، وضيفه الاتحاد، أمس، في سابع جولات دوري روشن السعودي.
وحضر المباراة 13 ألفًا و266 مشجعًا، وفقًا للإحصاء الذي عرضته شاشة الملعب، المثبتة أعلى المدرجات.
وتبلغ السعة الاستيعابية للملعب 20 ألف متفرج، بخلاف المقاعد المخصصة للإعلاميين وكبار الشخصيات.



الرأي التحكيمي
الكثيري: المباراة منعت VAR
عزا سعد الكثيري، المحلل التحكيمي الحصري لـ “الرياضية”، إحجام الحكم المجري تاماش بوجنار عن العودة لتقنية VAR خلال مباراة ضمك والاتحاد، أمس، في سابع جولات دوري روشن السعودي، إلى غياب الحالات المثيرة للجدل، بما فيها اللعبة التي طالب النمور باحتسابها ركلة جزاء في الدقيقة 17.
ومنح الكثيري بوجنار تقييم “جيد” على إدارة المباراة، مشيرًا إلى صحة جميع قراراته.


3 مواسم..
سيناريو الاتحاد وضمك.. ثابت

3 مواسم..
سيناريو الاتحاد وضمك.. ثابت

3 مواسم..
سيناريو الاتحاد وضمك.. ثابت

3 مواسم..
سيناريو الاتحاد وضمك.. ثابت