|


عبد العزيز المريسل
من كسر قلب المولد؟
2022-11-13
ـ فنيًا لي تحفظ على بعض الأسماء التي اختارها المدرب هيرفي رينارد في قائمة منتخبنا المشاركة في كأس العالم بقطر، وحتى ضم الكابتن نواف العابد بديلًا عن المستبعد فهد المولد.
لي تحفظ عليه كون الأولى ضم لاعب يلعب في نفس مركز المولد لأني أعتقد أن هذا هو المنطق ولكني لن أتحدث عن ذلك كوني مقتنعًا أن هذا الأمر غير مجدٍ وأن الدعم يجب أن يكون مننا جميعًا خاصة أن المونديال سينطق الأسبوع المقبل ولابد من الدعم ولا شيء سواه وأتمنى من كل قلبي أن يكون رينارد على صواب ويكسب كما فعل المدرب الهولندي مارفيك الذي أصر على تشكيلة واحدة رغم أن بعض العناصر كانت احتياطية في فرقها لأسباب مختلفة لكنه كسب بتأهل منتخبنا بالخطوات غير المنطقية، لهذا أتمنى أن الخطوات غير المنطقية التي خطاها هيرفي أن تجعلنا نعتذر له ونمجده من خلال تحقيق نتائج إيجابية.
ـ عاطفيًا، تأثرت لاستبعاد فهد المولد من قائمة منتخبنا المشاركة في كأس العالم بقطر وأجزم أن كثيرين مثلي، فنحن لن ننسى هدف التأهل لكأس العالم بروسيا الذي سجله في شباك اليابان.
ـ ولا أخفي أنني كنت متعاطفًا مع فهد منذ هبوط مستواه الفني مع الاتحاد وهو ذات التعاطف الذي حدث من زملائه لاعبي منتخبنا في أول مباراة بتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم الحالي والتي كانت أمام فيتنام وكسبناها 3-1 أتذكر تلك المباراة التي كان اللاعبون بعد ضمانهم النتيجة يحاولون دعمه من خلال تهيئة الفرص ليسجل هدفًا خاصة أنه تحصل على فرصتين حينما كنا متأخرين بهدف لكنه لم يوفق في ترجمتهما.
ـ ما حصل لفهد أمر لا يستحقه، فقد تمنيت وغيري كثيرون ألا يتم ضمه من الأساس إذا سيستبعد بهذه الطريقة المؤلمة التي زادت من أوجاعه ضعف ما كانت عليه مسبقًا، لكن السؤال المهم (لماذا حدث كل ذلك الآن؟!).
ـ لماذا اتخذنا القرار قبل نهاية فترة تقديم المنتخبات لقوائمها النهائية بقرابة 24 ساعة رغم وجود كثير من الزملاء القانونيين الذين كانوا يؤكدون أن لجنة مكافحة المنشطات الدولية “WADA” ستستأنف وأن قرار الإيقاف ممكن يمتد لفترة أطول؟
ـ تخيل أنه كان ممكن أن نخسر أي مباراة لعدم أهلية فهد المولد وأين؟!
في كأس العالم؟!
ـ عاطفيًا أتعاطف مع نواف العابد كون هذه آخر نسخة ينضم لها كلاعب خاصة أنه كان مؤهلًا لكأس العالم بروسيا لولا تضحيته بنفسه من أجل الهلال والتحامل على إصابته التي حرمته ذلك الشرف لأول مرة لكني أتحفظ عليه فنيًا.