|


الهلال والتعاون والاتفاق والحزم تنتظر القرار النهائي

بـ 4 قضايا.. «كاس» تلاحق الأندية السعودية

الرياض ـ عبدالإله المرحوم بريدة ـ عبد الله العبيد 2022.11.14 | 12:32 am

كشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة عن أن محكمة التحكيم الرياضية الدولية “كاس”، ستنظر في أربع قضايا، تخصُّ أربعة أندية سعودية، دخلت في خلافات تعاقدية مع عدد من لاعبي الفريق الأول لكرة القدم فيها.
وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن “كاس” أنهت، الأربعاء الماضي، مرافعاتها، لكنها لم تُصدر قرارًا نهائيًّا في قضية البرازيلي جابرييل فرانكو، لاعب كورينثيانز البرازيلي، التي رفعها ضد نادي الهلال على خلفية الاتفاقية التي وُقِّعت بين الطرفين صيف عام 2019، قبل أن يستقطب “الأزرق” الكولومبي جوستافو كويلار بديلًا له، ويصرف النظر عن ضمِّه بسبب عدم التزامه بالحضور من أجل توقيع العقد حسب الموعد المتَّفق عليه بين النادي ووكيل أعمال فرانكو.
وبيَّنت كذلك أن “كاس” حدَّدت 8 ديسمبر المقبل موعدًا للفصل في القضية الثانية، التي يتنازع فيها نادي ريد بول نيويورك الأمريكي مع التعاون حول سيباستيان روميرو جامارا “كاكو”، إذ وقَّع اللاعب الباراجوياني عقدًا مع النادي السعودي، يناير 2021، بعد أن فسخ عقده مع النادي الأمريكي من طرف واحد، وصادق عليه “فيفا” باستخراج بطاقة بديلة.
في حين تحسم “كاس”، 15 نوفمبر الجاري، الشكوى المقدَّمة من الغيني الحاج عثمان باري ضد نادي الحزم نتيجة إلغاء عقده في يناير 2021 مع الفريق، الذي ينافس في دوري يلو لأندية الدرجة الأولى، ليوقِّع بعدها للوحدة، ثم الأخدود.
وأوضحت أن القضية الرابعة رفعها سيدريك يامبيري، لاعب إفريقيا الوسطى، ضد نادي الاتفاق، وستعقد جلستها 7 ديسمبر المقبل.
إلى ذلك، أجرت “الرياضية” اتصالات هاتفية بإدارات الهلال، والتعاون، والاتفاق، والحزم من أجل التعليق على الخبر، لكنَّ الأندية الأربعة فضَّلت عدم التعليق، كون القضايا لا تزال منظورةً أمام “كاس”.
يشار إلى أن هناك قضايا أخرى، رُفعت ضد أندية سعودية، منها قضية البرتغالي روي فيتوريا ضد نادي النصر، لكنَّ “كاس” لم تُحدِّد مواعيد جلساتها حتى الآن.