|


واجهة الرياض تستضيف الفعالية العالمية 3 أيام.. والدخول مجاني

آل الشيخ: «بلاك هات» تعزز مكانة السعودية

صورة التقطت أمس للمشاركين في فعالية “بلاك هات” في “واجهة الرياض” ضمن موسم الرياض 2022 في نسخته الثالثة.. ويظهر في الإطار المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تصوير: يزيد السمراني
تغطية: فاطمة القحطاني 2022.11.16 | 12:35 am
احتضنت منطقة “واجهة الرياض”، إحدى مناطق موسم الرياض 2022 في نسخته الثالثة، أمس، فعالية “بلاك هات”، التي انطلقت ضمن أنشطة الموسم.
ورعى المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، حفل الانطلاق، مرحِّبًا في كلمته بالمشاركين في الفعالية، الذين قَدِموا من مختلف دول العالم، معربًا عن سعادته بتنظيم هذا الحدث التقني الأبرز في مجال الأمن السيبراني عالميًّا ونقله من لاس فيجاس إلى الرياض، مؤكدًا أن ذلك يعزِّز من مكانة السعودية الريادية والعالمية في المجالات الرقمية والتقنية، مشيرًا إلى أن كل ما تحقق ويتم تحقيقه يأتي بدعم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، حفظهما الله.
وتختصُّ الفعالية في مجال الأمن السيبراني، والبرمجة، والدرونز، والإنفورماتك، وتستمر ثلاثة أيام، بتنظيم من الاتحاد السعودي للأمن السيبراني، وبالشراكة مع الهيئة العامة للترفيه.
وتعدُّ “بلاك هات” الحدث الأكبر من نوعه في مجال الأمن السيبراني، وستشهد في أيام تنظيمها حضور عدد من رؤساء قطاع أمن المعلومات من أهم الشركات العالمية المختصة في القمة التنفيذية، التي ستناقش آخر المستجدات في هذا المجال، إضافة إلى ورش عمل تقنية، ودورات تدريبية. وقد تم طرح تذاكر دخولها المجانية عبر نقاط البيع الإلكترونية في موقع موسم الرياض.

فقيه: الأمن السيبراني العنصر الأهم
كشف لـ “الرياضية” سلمان فقيه، الرئيس التنفيذي لشركة سيسكو السعودية، أمس، خلال انطلاق فعاليات “بلاك هات”، عن سعادته بالمشاركة في مثل هذه الفعاليات العالمية في السعودية.
وقال فقيه في حديثه: “من الرائع أن نشاهد الخبراء التقنيين من شتى أنحاء العالم في الرياض، وفي محفل مهم مثل بلاك هات، يخصُّ تقنية المعلومات، وعندما نتحدث عن هذا المجال لا بد أن نؤكد أن الأمن السيبراني هو العنصر الأهم، وتنظيم نشاط خاص به يعزِّز دور السعودية الريادي بطاقات شبابنا المتجددة”.
وشهد انطلاق فعاليات “بلاك هات” حضور عديد من رؤساء قطاع أمن المعلومات في أهم الشركات العالمية المختصة، في “واجهة الرياض”، إحدى مناطق فعاليات موسم الرياض 2022 في نسخته الثالثة.

الخميسي: بلادنا منصة ازدهار الأحداث الدولية
أوضح فيصل الخميسي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني، في كلمته التي ألقاها في افتتاحية فعالية “بلاك هات”، أن السعودية ليست فقط مجرد مكان لإطلاق الأحداث الكبيرة، بل ومنصةً، تجعل الأحداث العالمية تزدهر. ودشن الخميسي خلال حفل الإطلاق منصة “FlagYard” الإلكترونية، التي تضمُّ عددًا من تحديات الأمن السيبراني على غرار تحديات “التقط العلم”، سعيًا إلى تدريب المهتمين في المجال، وتطوير مهاراتهم في فضاء تعليمي تنافسي متاح في كل وقت. ويبرز من أهداف المنصة خلق بيئة تعليمية لصقل مهارات الملتحقين في إطار تعليمي، يرتكز على الألعاب والتحديات، وتستهدف جميع المهتمين بالأمن السيبراني سواءً المبتدئين، أو المحترفين، وتتميَّز ببيئة تنافسية، واستقطاب المواهب، واحتضان تحديات عالمية من جميع أنحاء العالم، ليحظى الملتحقون بفرصة التعلم والمنافسة معًا. وتأتي المنصة برعاية استراتيجية من نيوم.

الافتتاح 6 تحديات
استقبلت منطقة “واجهة الرياض”، إحدى مناطق موسم الرياض 2022 في نسخته الثالثة، أمس، أولى منافسات فعالية “بلاك هات” بستة تحديات، ضمن أنشطة الموسم.
وانطلقت التحديات في منطقة “القرية السيبرانية” في مقر الفعالية عند الـ 03:00 عصرًا بتحدي “اختراق السيارة”، المختص في وظائف أنظمة المركبات، ثم جرى تحدي “الهروب من الغرفة” بحل ألغاز في الأمن السيبراني في مدة زمنية محددة، وتحدي “فك الأقفال” عبر استغلال نقاط الضعف في أقفال مختلفة، وتحدي “المدينة الذكية” من خلال الوصول إلى الثغرات الأمنية في منشآت افتراضية، و”تحدي اختراق الدرونز” بالتحكم في طائرة الدرون وتنفيذ هجمات عليها، وأخيرًا “تحدي اختراق الرقائق الإلكترونية” عبر الهجوم الإلكتروني على الأجهزة والهواتف المحمولة. آل الشيخ:
«بلاك هات» تعزز مكانة السعودية

آل الشيخ:
«بلاك هات» تعزز مكانة السعودية

آل الشيخ:
«بلاك هات» تعزز مكانة السعودية

آل الشيخ:
«بلاك هات» تعزز مكانة السعودية

آل الشيخ:
«بلاك هات» تعزز مكانة السعودية

آل الشيخ:
«بلاك هات» تعزز مكانة السعودية

آل الشيخ:
«بلاك هات» تعزز مكانة السعودية

آل الشيخ:
«بلاك هات» تعزز مكانة السعودية