|
|


فنادق المونديال.. 10 منتخبات على الشاطئ

صور التقطت أمس وأمس الأول داخل مقار سكن منتخبات إنجلترا والأرجنتين وكوريا الجنوبية في قطر خلال كأس العالم 2022.. ويظهر لاعبو المنتخب الإنجليزي يؤدون تمارين لياقية في ساحة داخل فندق سوق الوكرة.. وفي الإطارات بهو سكن المنتخب الأرجنتيني في نُزُل جامعة قطر.. وغرفة هيونج مين سون، مهاجم كوريا الجنوبية، داخل فندق ميريديان سيتي سنتر.. والمدافعان الأرجنتينيان كريستيان روميرو وليساندرو مارتينيز داخل السكن (المراكز الإعلامية ـ اتحادات القدم الإنجليزية والأرجنتينية والكورية الجنوبية)
الدوحة ـ عبد الغني عوض 2022.11.17 | 11:17 pm
تتقارب مقار سكن 24 منتخبًا مشارِكًا في كأس العالم 2022، وتتركّز شرق قطر، فيما فضّلت منتخبات أخرى الابتعاد عن قلب العاصمة الدوحة، مثل المنتخب الألماني الذي نزل أمس في منتجعٍ في الرويس أقصى شمال البلد المضيف.
واختار كل منتخبٍ مقر إقامته بنفسه، بعد 162 زيارة تفقّدية من مسؤولي المنتخبات استغرقت أكثر من 3 أعوام. وتقترب 10 منتخباتٍ من الشواطئ أكثر من غيرها، وبينها الأخضر السعودي، الذي حطّ رحاله أمس الأول في منتجع مروب بشاطئ سيلين جنوب شرق قطر.
ولن يجتمع منتخبان داخل مقر إقامة واحد، باستثناء الأرجنتين وإسبانيا، اللذين اختارا السكن في نُزُل جامعة قطر، لكن في مبانٍ منفصلة.
وتتوزع المنتخبات بين 28 فندقًا ومنتجعًا، باستثناء الأرجنتينيين والإسبان والسنغاليين والأستراليين. ويقيم الأخيران في سكنَي صالة الدحيل الرياضية لكرة اليد وأكاديمية أسباير، على الترتيب.
وتحمل كافة مقار إقامة المشاركين تصنيف 5 نجمات أو 4. وشُيِّد بعضها خصيصًا من أجل كأس العالم، مثل فندق ريكسوس جلف الدوحة، مقر المنتخب الصربي، وفندق بولمان الدوحة، مقر المنتخب الأوروجوياني.
وفيما تسكن أغلبية البعثات شرقًا، اتجه المنتخب البلجيكي غربًا، وفضّل منتجعًا على شاطئ سلوى قرب الحدود مع السعودية.
ونظرًا لقرب المسافات بين الملاعب، لن ينتقل أي منتخب إلى سكنٍ آخر طوال مشاركته في البطولة، التي تنطلق بعد غدٍ وتمتد إلى 18 ديسمبر المقبل.
ولاحظت “الرياضية”، التي تغطي المونديال ببعثة ميدانية، القرب الشديد بين سكنَي المنتخبين المغربي والأوروجوياني، وكذلك المنتخبين الكوستاريكي والياباني، إضافةً إلى الأسترالي والقطري. فنادق المونديال..
10 منتخبات
على الشاطئ

فنادق المونديال..
10 منتخبات
على الشاطئ

فنادق المونديال..
10 منتخبات
على الشاطئ