|
|


العتيبي يصل قطر بعد 10 أيام مشيّا على الأقدام

رحالة سعودي يسير إلى المونديال

صورة التقطت أمس للرحالة السعودي خالد العتيبي يتحدث للزميل عبد الغني عوض في الدوحة، العاصمة القطرية (صورة خاصة بـ”الرياضية”)
الدوحة ـ عبد الغني عوض وبندر العتيبي 2022.11.21 | 10:59 pm
قطع الرحالة السعودي خالد العتيبي المسافة من الرياض إلى الدوحة سيرًا على الأقدام، لحضور منافسات كأس العالم 2022، ومؤازرة منتخب بلاده الأول لكرة القدم في المحفل الكروي الأكبر، الذي تستضيفه قطر حتى 18 ديسمبر المقبل.
واحتاج العتيبي، حسبما ذكر لـ“الرياضية”، إلى 10 أيام حتى يصل إلى العاصمة القطرية، في سادس رحلة ماراثونية يخوضها على قدميه. وقال الرحالة: “مشيت هذه المسافة حبًا في المنتخب السعودي، واستكمالًا لمسيرتي المثيرة التي دعمتها بموافقة رسمية من وزارة الرياضة”.
وكشف العتيبي عن تغلبه على العطش أثناء رحلته بتناول التمر، إلى جانب بعض الأطعمة الخفيفة التي أمدّته بالطاقة اللازمة لاستكمال المسير. وأضاف: “هذه من أجمل رحلاتي لأنها قادتني إلى أول مونديال عربي”، مرجعًا تمتعه بطاقة عالية إلى اعتياده ممارسة الرياضة بوصفه مدربًا في نادي الحرس الوطني.
وبدأ العتيبي رحلاته الماراثونية عام 2008 عندما سار من ساحل البحر الأحمر وحتى شواطئ الخليج العربي على قدميه. وبعدها بعامين، انطلق من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة.
ويَذكر أنه في 2013 شارك في ماراثون جدة لجمع تبرعات لصالح المعاقين.
وفي 2016 خاض رحلة داخل تونس انطلاقًا من مطار قرطاج حتى مدينة مساكن “تكريمًا لصديقه التونسي إبراهيم الشقي” حسب قوله. واستأنف رحلاته الدولية في 2018، عندما عاد من قصر دسمان في الكويت، إلى قصر الحكم في الرياض، قبل تجربته المونديالية الحالية.

فاديجا يرفض الترشيح
أكد السنغالي خليلو فاديجا، النجم الدولي السابق، صعوبة ترشيح منتخب معين، من الآن، لإحراز لقب كأس العالم 2022. وقال لـ “الرياضية” التي التقته داخل فندق “رافالز” في الدوحة، أمس: “الوقت لا يزال مبكرًا على توقع فوز أي منتخب بهذه النسخة، لكن يوجد مرشحون كثر على الورق فقط”. وأضاف: “كرة القدم تطورت مع الأساليب التدريبية الحديثة، وبات من الصعب التنبؤ بالنتائج”.
ويحضر فاديجا في مونديال قطر ضمن كبار الشخصيات المدعوة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.


إعلاميون: إيقاف ميسي.. كلمة السر
طغى الحديث حول إيقاف ليونيل ميسي، قائد المنتخب الأرجنتيني الأول لكرة القدم، على طرح إعلاميين أجانب استطلعت “الرياضية” أمس آراءهم حول المواجهة التي تنتظر المنتخب السعودي، اليوم، في كأس العالم “قطر 2022”.
ورأى أحدهم استحالة مراقبة ميسي بطريقة “رجل لرجل”، مفضلًا منح المهمة لأقرب مدافع إليه، وحذّر آخر من ترك أي مساحة أمام نجم الأرجنتين، فيما أوصت إعلامية بتجنب استخدام القوة البدنية ضده، وأبدى رابع ثقته في قدرة الصقور على إبطال مفعول راقصي التانجو، بما فيهم القائد. في المقابل، بدا إعلامي أرجنتيني موقنًا بفوز منتخب بلاده، ونصح الصقور بالدفاع منذ الدقيقة الأولى حتى يقلصوا عدد الأهداف التي توقع استقبال مرماهم لها.

«حاضرين» تدعم الصقور
أطلق الفنان السعودي سلطان خليفة، المعروف بـ “حقروص”، أمس، أغنية جديدة، دعمًا لمنتخب بلاده الأول لكرة القدم، في مشواره المونديالي، الذي ينطلق اليوم بمواجهة نظيره الأرجنتيني. والأغنية من كلمات طلال بن عبد الله العبيدي، الرئيس المكلف لرابطة دوري “يلو” لأندية الدرجة الأولى، الذي أعلن عبر حسابه على موقع “تويتر” إهداء العمل إلى المنتخب السعودي وجماهيره. وتحمل الأغنية عنوان “حاضرين”، وهي من ألحان عطا، وتوزيع مؤنس البدري، وتوجه كلماتها رسالة حماسية إلى لاعبي الأخضر، تبدأ بـ “حاضرين وكلنا ندعمكم.. بالرخاء والشدايد معكم”. رحالة سعودي
يسير إلى المونديال