|
|


السعودية تستقبل أبطال العالم

صورة التقطت أمس من عمليات الصيانة الخاصة بالسيارات المشاركة في كأس العالم للسيارات السياحية التي تنطلق بعد غدٍ في جدة (المركز الإعلامي ـ اتحاد السيارات)
جدة ـ أحمد اللوقان 2022.11.23 | 11:35 pm
تنطلق الجولتان الـ 17 والـ 18 الحاسمتان في كأس العالم للسيارات السياحية “دبليو تي سي آر” للمرة الأولى في السعودية، بعد غدٍ، في حلبة كورنيش جدة، التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات وشركة ديسكفري سبورتس، بالتعاون مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.
ويشهد السباق منافسة قوية بين الإسباني ميكيل أزكونا، سائق هيونداي والمتصدر برصيد 241 نقطة، والأرجنتيني نيستور جيرولامي، سائق هوندا الذي يحتل المركز الثاني بـ 206 نقاط، والفرنسي نتانايال بيرتون، سائق كوبرا الثالث بـ 200 نقطة، للحصول على اللقب في جولة جدة. ويدخل السائق السعودي أحمد بن خنين قائمة المتنافسين في البطولة للمرة الأولى. وأوضح الأمير خالد بن سلطان الفيصل، رئيس الاتحاد السعودي، أن استضافة بطولة العالم في جدة تشكِّل إضافةً كبيرةً للفعاليات العالمية الخاصة برياضة المحركات، التي استضافتها السعودية في الفترة الماضية. وأضاف: “استضفنا سباق فورمولا 1، رالي داكار، فورمولا إي، وإكستريم إي، واليوم ننظم سباق السيارات السياحية”.